قال الكاتب الصحفي مصطفى حمدي، إن «الفن بيتكلم مصري»، وأغلب الحفلات الناجحة في الدول العربية تكون حفلات مصرية، مع كامل الاحترام والتقدير للفنانين العرب الذين تحتضنهم وتدعمهم مصر لكن الحفلات المصرية هناك غير.

وأضاف «حمدي»، خلال استضافته ببرنامج «ملعب الفن» على راديو «أون سبورت إف إم»، الذي يقدمه الكاتب الصحفي مصطفى عمار، أن تامر عاشور لديه شعبية كبيرة في السعودية، وأحد الفنانين أخبرني أنه كان ينتظر المعيار الذي يقيسون به شعبيتهم في الخليج، وعندما حدثت الانفتاحة الثقافية في السعودية رأى شعبية الفنانين المصريين هناك.

وأشار إلى أن هذا النجاح ليس نتاج صدفة، فعندما تسير في أي عاصمة عربية يفهم سكانها اللهجة المصرية بسهولة، وهذا نتاج الفن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفن المصري السعودية الحفلات

إقرأ أيضاً:

مغلف بالود

في تعاملاتنا اليومية ،نتعامل بشكل مباشر وغير مباشر مع الآخرين ،وهذه طبيعة حياتنا و ديدنها القائم على العمل التعاوني و التحفيزي بين أفراد المجتمع الواحد حيث يعمل الجميع على دعم الاستمرار و العطاء و التحفيز للجميع ،وهذا هو أوج السلوك الإنساني الذي ينهض بالمجتمعات إلى أسمى درجات النجاح.

و قد يواجه الفرد في تعاملاته المختلفة ،بعض الأفراد الذين يعيشون معه في محيطه الاجتماعي و لهم أدوار مهمة في حياته ،لكنهم دومًا يصلون متأخرين عن أهم مواعيد الفرد ،وربما يحقق الفرد نجاحًا كبيراً يُشار إليه و يجد ذاته مصدر فخر من الجميع ،إلا ممّن يضعهم نصب عينيه و يهتم لأمرهم ،لا يجد سوى صمت عميق و تجاهل.

و من المؤلم حقًا أن يجد الفرد نفسه في موقف هكذا ،و هذا أحد أنواع التلاعب النفسي الذي يصيب الشخص الناجح بالإحباط و الحزن ،ومن الضروري معرفة ما يكنه الاشخاص الأقربون للفرد لأنهم في حال تكرارهم لمثل هذه التصرفات فإنهم اشخاص مغلّفون بالودّ و الحقيقة مخفيه تحت شعار الودّ الذي يرفعونه دومًا،

و على الفرد الذي يقرر، أن يكون ناجحًا عدم تعليق نجاحه على ثناء الآخرين عامة و لا يخفى علينا أن ثناء الآخرين وتعزيزهم في الحقيقة ، أحد دوافع استمرارية النجاح ،ولكن عليه أن يكون على قدر كاف من الوعي ،والذي يجعله مستمًرا ناجحًا من أجله و ليس من أجل الآخرين وأن يعي ان نجاحه غير مرتبط بمدح الآخرين له.

و من الجميل أن يُشاد بالشخص كشخص ناجح و ملهم، و من حقه الطبيعي أن يحصل على كلمات الثناء والتقدير من الاشخاص المهمين في حياته الشخصية، ولكن لكل فعل علامات : فإذا وجد الشخص بأنه يتعرّض إلى التجاهل المتعمَّد ،فإنه عليه أن يستمر في النجاح كرمًا لمن تجاهلوه عمدًا.

fatimah_nahar@

مقالات مشابهة

  • متحدث «مهرجان العلمين»: نرضى كل الأذواق في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • محسن محي الدين يكشف قصة فيلمه المرفوض من الرقابة
  • مغلف بالود
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية