حجز الجيش الملكي مقعدا له في الدور التمهيدي الثاني، جراء انتصاره على أسكو كارا التوغولي بسباعية نظيفية، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، لحساب إياب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا.

وضغط الجيش الملكي على خصمه أسكو كارا التوغولي منذ البداية، بحثا عن زيارة الشباك، وتكرار بذلك الانتصار الذي حققه ذهابا بهدف نظيف، بغية التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني النهائي، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، حيث سيلاقي في هذا الدور النجم الساحلي التونسي.

وسجل الفريق العسكري الهدف الأول في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب خالد آيت ورخان، قبل أن يتمكن اسماعيل أكورو من إضافة الهدف الثاني للعساكر في الدقيقة 33، مقربا فريقه من بلوغ الدور التمهيدي الثاني، بعد غياب طويل عن المشاركة في المسابقة المذكورة.

وواصل الجيش الملكي سيطرته على مجريات اللعب طولا وعرضا، ما جعله يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 45 بفضل اللاعب محمد حمودان، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الرابع قبل نهاية الجولة الأولى ببضع دقائق، منهيا بذلك 45 دقيقة الأولى بتقدم فريقه برباعية نظيفة، واضعا بذلك قدميه قي الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات.

ولم يتغير الوضع في الجولة الثانية، بعدما بدأها الجيش الملكي ضاغطا منذ البداية، مضيفا بذلك الهدف الخامس في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب لامين دياكيتي، مسجل الهدف الوحيد في الذهاب، ليواصل بذلك الفريق العسكري مهرجان أهدافه في المباراة التي تجري بملعب مراكش الكبير، جراء الأشغال التي يعرفها ملعبه مولاي عبد الله بالرباط.

وتواصل مهرجان الأهداف في المباراة بين الطرفين، بعدما تمكن الجيش الملكي من إضافة الهدف السادس عن طريق اللاعب أنور ترخات من ضرية جزاء في الدقيقة 77، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف السابع، في الوقت الذي لم تعرف فيه باقي الدقائق أي جديد، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بسداسية نظيفة، تأهلوا على إثرها إلى الدور الثاني النهائي المؤهل لدور المجموعات.

وسيواجه الجيش الملكي في الدور التمهيدي الثاني النهائي المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، نظيره النجم الساحلي التونسي، المتأهل على حساب النادي الرياضي القسطنطيني الجزائري، جراء الانتصار عليه بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين “ذهابا وإيابا”.

وعاد الجيش الملكي للمشاركة في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب دام لتسع سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في هذه المنافسة سنة 2014، عندما أقصي من الدور التمهيدي.

وسبق للجيش الملكي أن توج بدوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في تاريخه سنة 1985، بمسماها القديم “كأس إفريقيا للأندية البطلة”، جراء الانتصار في المشهد الختامي على دراغونس الكونغولي بستة أهداف لثلاثة في مجموع المباراتين “ذهابا وإيابا”.

كلمات دلالية أسكو كارا التوغولي الجيش الملكي دوري أبطال إفريقيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجيش الملكي دوري أبطال إفريقيا الدور التمهیدی الثانی دوری أبطال إفریقیا الجیش الملکی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار

تم اليوم الجمعة إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة مغربية كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار.

وتمت هذه العملية بعد تدخل الجيش الملكي التايلاندي والسفارة المغربية في بانكوك، وصل الرهائن المحررون إلى تايلاند.

وأفادت وسائل إعلام تايلاندية، أن 12 شابا مغربيا تمكنوا من استعادة حريتهم بفضل تدخل الجيش الملكي التايلاندي والسفارة المغربية، بالتنسيق مع منظمات غير حكومية.

وأوضحت أن هؤلاء المغاربة الذي كانوا محتجزين في مراكز اتصال بمدينة مياوادي الحدودية، وصلوا إلى تايلاند عبر مركز تاك الحدودي.

وأضافت أنه تم استدراج المغاربة من خلال عروض مغرية للعمل في كازينوهات، قبل أن يجدوا أنفسهم محتجزين كرهائن في مراكز الاتصال حيث أجبروا على العمل لصالح عصابات محلية.

اقرا ايضا يوميات

إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار يوميات

تأييد الحكم على “بيدوفيل الجديدة” بـ 20 سنة سجنا دولية

وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية يوميات

غلاسكو رينجرز الأسكتلندي يعلن رسميا تعاقده مع لاعب الجيش الملكي حمزة إكمان

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • إطلاق سراح 12 مغربيا بينهم شابة كانوا محتجزين كرهائن في ميانمار
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • وسام أبو علي يسجل الهدف الثاني للأهلي في مرمى الداخلية
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • بي إن سبورتس: عموتة يتوصل لاتفاق نهائي مع الجيش الملكي
  • دوري الثالثة بحجة يصل إلى نصف النهائي