كتب أمجد فريد على حسابه الرسمي في تطبيق “أكس” – تويتر سابقاً – معلقاً حول آراء ابراهيم الميرغني وياسر عرمان بشأن تكون حكومة طوارئ من بورتسودان:

تعليق ابراهيم الميرغني حول رفضه لتكوين حكومة غير حزبية لادارة شئون الناس في السودان، وتهديده بان ذلك سيؤدي الي تشكيل مليشيا الدعم السريع لحكومة في مناطق سيطرته، يُعري رؤية وفهم هولاء الناس والتنظيمات للعمل العام، الذي يتعاملون معه كمحض غنيمة.

ابراهيم الميرغني في تغريدته لا يعنيه او هو يتجاهل ان هناك اكثر من ثلاثين مليون سوداني داخل البلاد غير النازحين واللاجئين يحتاجون لجهاز فاعل يعمل على ادارة شئون صحتهم وتعليمهم وغذائهم وامنهم، وانهم يحتاجون لجهاز حكومي يعمل على انجاح الموسم الزراعي وتوثيق شهاداتهم الجامعية واستخراج اوراقهم الثبوتية، بل حتى ضمان وصول المساعدات الانسانية لهم وغيرها من الضروريات. وان هذه الحكومة المطروح والمقترح تكوينها ليست حكومة سياسية ليسيل لعاب الذين يتسابقون على توزيع المناصب والمقاعد، حتى ولو كانت مدير ادارة فرعية للتأمين الصحي، ولكنها حكومة ذات طابع تقني ولا تستطيع بطبيعة وواقع الوضع الحالي ممارسة اي عمل سياسي باعتباره محصورا بالامر الواقع في عملية السعي لوقف الحرب.

ولكن ابراهيم الميرغني؛ وزير اتصالات البشير، لا يعرف عن الخدمة العامة غير تشريفيات تدشين ايميل الوزارة! اما تعليق ياسر عرمان فلا يعتد به كثيرا فليست دوافعه ولا منطلقاته غير المغارز بينه وبين مالك عقار التي لا يستطيع التغريد بها جهرا.

أمجد فريد

#لازم_تقيف #لا_للحرب

تعليق ابراهيم الميرغني @Elmirgani حول رفضه لتكوين حكومة غير حزبية لادارة شئون الناس في السودان، وتهديده بان ذلك سيؤدي الي تشكيل مليشيا الدعم السريع لحكومة في مناطق سيطرته، يُعري رؤية وفهم هولاء الناس والتنظيمات للعمل العام، الذي يتعاملون معه كمحض غنيمة.… pic.twitter.com/VhEL1SLFoG

— Amgad (@Amjedfarid) August 26, 2023

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، قرارا بتعيين سالي سالم، مديراً لإدارة الميزانية بالقطاع بوزارة الثقافة المصرية.

وأعربت سالي سالم عن سعادتها بهذا القرار، مؤكدة بذل كل جهد في مساندة وزارة الثقافة متمثلة في قطاع شئون الإنتاج الثقافي وجهاته والتعاون مع كل زملاء.

كما توجهت سالي سالم بالشكر لكل قيادتها على الثقة فى توليها الادارة، واصفة أن هذا القرار يمثل نموذجا لتمكين الشباب وخاصة المرأة في توليها القيادة بمؤسسات الدولة.

وأكدت سالي سالم على التنسيق مع الإدارات الأخرى لكل الجهات التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي ضمن أولوياتها وتسعى إلى النجاح للجميع والعمل الجماعالجماعي.  

كما قدمت سالي سالم التهانى والتبريكات لوزير الثقافة الجديد الفنان التشكيلى  دكتور أحمد هنو، مؤكدة أن مصر دولة الأمن والأمان، ولا بد أن نحافظ ونعمل بكل جهد من أجل تراب مصر، فتحية إجلال وتقدير للقائد العظيم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والجيش، والشرطة، والحكومة الجديدة أعانكم الله جميعا.

مقالات مشابهة

  • المفتي يهنِّئ الرئيس والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟
  • عبد الرحيم علي ينعى ابنة شقيقة الزميل أمجد عامر
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»
  • التحقيق في انهيار عقار في بولاق ومصرع وإصابة 5 أشخاص
  • انهيار عقار من 4 طوابق في بولاق أبو العلا ووجود ضحايا وإصابات
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • كشف ملابسات التعدي على سيدة بالضرب في الشروق
  • معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟