شمسان بوست / حضرموت

نفذت إدارة شرطة السير بأمن وشرطة ساحل حضرموت حملة مرورية لضبط المخالفين من أصحاب الدراجات الغير مرقمة والمزعجة بالقزوزات والمتسابقين في خط الريان والستين.

وجاءت هذه الحملة بعد إصدار تحذيرات من قبل شرطة السير في بيان تحذيري للمخالفين من أصحاب الدراجات الغير مرقمة والمتسابقين في الخطوط لما يعرض حياتهم وحياة الناس للخطر ، ونظراً أيضاً لزيادة البلاغات المقدمة من قبل المواطنين حول تلك المخالفات والحوادث المتكررة بشكل أسبوعي .

كما إن إدارة شرطة السير مستمرة في حملاتها المنتشرة لحين البدء في الحملة الشاملة التي ستقام بتعاون جميع الوحدات الأمنية والعسكرية بساحل حضرموت وذلك للحد من الجرائم والمخالفات وتسهيل دور الأجهزة الأمنية في ضبط المخالفين.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: شرطة السیر

إقرأ أيضاً:

ما هي عقوبة استغلال الأطفال في الأعمال الغير مشروعة والمنافية للآداب؟.. القانون يوضح

أوجب "قانون الطفل" رقم 126 لسنة 2008، والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008، عددًا من العقوبات الرادعة لجرائم استغلال الأطفال جنسيًا وتحريضهم على القيام بأعمال منافية للآداب، حيث نص على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن عشرة الأف جنية ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من أستورد أو صدر أو أنتج أو أعد أو عرض أو طبع أو روج أو حاز أو بـث أي أعمـال إباحيـة يشـارك فيهـا أطفال أو تتعلق بالاستغلال الجنسي للطفل.


ويحكم بمصادرة الأدوات والآلات المسـتخدمة فـي ارتكاب الجريمة والأموال المتحصلة منها، وغلق الأماكن محل ارتكابها، مدة لا تقل عن ستة أشهر وذلك كله مع عدم الإخلال بحقوق الغير الحسن النية.


ومع عدم الإخلال بأي عقوبة اشد ينص عليها في قانون آخر، يعاقب بذات العقوبة كل من:

 

1- استخدم الحاسب الآلي أو الإنترنت أو شبكات المعلومات أو الرسوم المتحركة لأعـداد أو لحفظ أو لمعالجة أو لعرض أو لطباعــة أو لنشــر أو لتــرويج أنشــطة أو أعمــال إباحيــة تتعلــق بتحــريض الأطفــال أو استغلالهم في الدعارة والأعمال الإباحية أو التشهير بهم أو بيعهم.

 

2- استخدم الحاسب الآلي أو الإنترنت أو شبكات المعلومات أو الرسوم المتحركة لتحريض الأطفال على الانحراف أو لتسخيرهم في ارتكاب جريمـة أو على القيام بأنشـطة أو أعمـال غيـر مشـروعة أو منافيـة للأداب، ولو لم تقع الجريمة فعلًا.

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. "مياه الفيوم" تنفذ مع "الآثار" ندوة توعوية عن مخاطر التنقيب
  • مرور زاخو تستعين بالـسكوتر لتنظيم حركة السير (صور)
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير الشرعية والغير مرخصة من الوزارة وعقوبات قانونية على المخالفين
  • ما هي عقوبة استغلال الأطفال في الأعمال الغير مشروعة والمنافية للآداب؟.. القانون يوضح
  • التدريب على آلية إدارة الفعاليات المؤسسية بمحافظة مسندم
  • تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محال مبيدات زراعية وإحالتهم إلى النيابة العامة بالفيوم
  • وفد من "حقوق الإنسان" يزور إدارة التوقيف بمحافظة الظاهرة
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي