قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس تحرير الفجر، إن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يطلق أقمارًا صناعية في الفضاء، ويقود سيارة صنعها لا تستخدم البنزين، مؤكدًا أنه بنقرة واحدة من إصبعه ترتفع البورصة أو تغرق، كما أنه يحلم بالمريخ بينما يسيطر على الأرض.

يطمح لإنقاذ كوكبنا

وأضاف حمودة، خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجه "واجه الحقيقة"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه في الآونة الأخيرة يحرص إيلون ماسك على كتابة تغريدات مثيرة للجدل، واصفًا إياه بأنه "الرجل الذي يطمح لإنقاذ كوكبنا ومنحنا كوكب آخر نسكنه، هل هو مهرج، صاحب رؤية، رجل صناعة، نرجسي، استعراضي؟".

تحذيرات لشركاته

وتابع رئيس تحرير الفجر: "اختار الوصف الذي تراه مناسبًا، لكن نادرًا ما يأتي هذا الطموح الكوني دون عواقب، وواجهت شركاته تحذيرات من التحرش الجنسي وسوء ظروف العمل".

كما أشار الكاتب عادل حمودة، إلى أن هيئة محلفين فيدرالية أمرت شركة "تيسلا" بدفع 136 مليون دولار لموظف من أصحاب البشرة السمراء اتهم ماسك بالعنصرية، ودفعت شركاته الأخرى غرامات متعددة بسبب انتهاكات تنظيمية.

عادل حمودة: إيلون ماسك يدفع 11 مليار دولار ضرائب سنويا.. ومتلازمة "سبرنجر" سر عبقريته عادل حمودة: إيلون ماسك يرى نفسه رجل التحديات الأصعب في العالم 11 حادثا

كما نوه بأن الحكومة الأمريكية فتحت تحقيقًا بشأن نظام القيادة الذاتية في تيسلا، التحقيق يغطي 11 حادثا منذ عام 2018، تسببت الحوادث في إصابة 17 شخصا ووفاة شخص واحد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل حمودة ايلون ماسك ماسك البورصة 11 حادثا عادل حمودة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين

عدة تحذيرات وجهتها هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين خلال الساعات الماضية بالتزامن مع حالة الطقس المتقبلة التي تشهدها مختلف محافظات البلاد.

 

ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار بالبحر المتوسط

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرًا بحريًا حول البحر المتوسط حول ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار، مؤكدة أن شواطئ البحر المتوسط على البلاد معرضة اعتبارا من اليوم الاثنين حتى الأربعاء القادم، إلى نشاط رياح سريعة، متوقع أن تصل سرعتها إلى 70كم/س، مما تتسبب في ارتفاع الموج إلى 4 أمتار.

ويشهد البحر المتوسط نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، وناشدت هيئة الأرصاد، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الآثار المترتبة على اضطراب الملاحة البحرية.

 

استمرار فرص الأمطار على السواحل

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس خلال اليومين القادمين، استمرار فرص الأمطار الخفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

 

اضطرابات في حركة الملاحة البحرية 

وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اضطرابا شديدا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج يصل لـ 4 أمتار، وغير مؤهل تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أننا نشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وحذرت من الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

 

منخفض جوي في طبقات الجو العليا 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن غدًا الثلاثاء، نشهد منخفضا جويا في طبقات الجو العليا، مما يساعد على مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة خلال فترة النهار، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية.

 

نصائح هيئة الأرصاد الجوية 

وتابعت لا بد من اختيار نوعية الملابس بعناية تجنبًا لنزلات البرد، فضلًا عن القيادة بهدوء، ومتابعة النشرات الجوية، وتجنب نزول البحر المتوسط اليوم وغدًا حتى نهاية فترة الاضطراب.

 

حالة الطقس اليوم الإثنين

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الإثنين طقسًا معتدل الحرارة غائمًا في الصباح الباكر، حارًا نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، ومعتدل الحرارة ليلًا.


وقالت الأرصاد في بيان لها اليوم الاثنين: إن هناك نشاط رياح على بعض شواطئ ( السلوم - مطروح - العلمين - الإسكندرية )، اليوم  حيث تتراوح سرعة الرياح من  (50: 70 كم /ساعة)، وارتفاع الموج من  (“2.5: 4 متر").


وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"
  • بأغنية شعبية.. عبد الباسط حمودة ومصطفى حجاج ضيفا "ديبو"
  • دويتو "السهرة صباحي" لـ عبد الباسط حمودة ومصطفى حجاج من "ديبو"
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • تحذيرات من تزايد انتشار قصر النظر لدى الأطفال حول العالم