أعلن دينيس بوشيلين، القائم بأعمال رئيس دونيتسك، المعترف بها من طرف واحد، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي "الجمهورية"، أكثر من 60 مرة، اليوم السبت.

وقال بوشيلين إنه تم تسجيل أكثر من 60 قصفا، وإطلاق 203 قذائف مدفعية عيار 122 ملم، وعيار 152 و155 ملم، بما في ذلك قذائف عنقودية.

وكان حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، قد صرح سابقا أن القوات الأوكرانية، قصفت قرية أورازوفو بذخائر عنقودية من راجمة صواريخ من طراز "جراد" ونجم عن ذلك وقوع أضرار وإصابات.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن قذائف اليورانيوم التي تزود بها الدول الغربية أوكرانيا، ستجعل أراضيها "غير صالحة للعيش".

سياسيا، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إن الولايات المتحدة هي التي أثارت صراع عام 2008 بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية، بهدف "عرقلة تنمية روسيا وحل مهامها الجيوسياسية".

وعلق ميدفيديف - صحفية على أحداث أغسطس 2008 في أوسيتيا الجنوبية - "لقد لعبت الولايات المتحدة دورها الدائم، دور المحرض. وهي تلعب هذا الدور بنجاح خاصة عندما يتعلق الأمر ببلدان وقارات أخرى".

وتحتفل أوسيتيا الجنوبية - في 26 أغسطس من كل عام - بالذكرى ال` 15 لاعتراف روسيا باستقلالها. ففي 8 أغسطس 2008، شنت جورجيا هجوما مسلحا خلال الليل على أوسيتيا الجنوبية.

وتدخلت روسيا لحماية "المدنيين، الذين حصل العديد منهم على الجنسية الروسية، ووحدة حفظ السلام التابعة لها، والتي كانت متمركزة في المنطقة منذ عام 1992".

وفي صراع مسلح دام خمسة أيام، فقد أكثر من ألف شخص، بما في ذلك 72 من قوات حفظ السلام الروسية أرواحهم.

وفي 26 أغسطس 2008، اعترفت روسيا باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا، وهي منطقة أخرى تتمتع بالحكم الذاتي في جورجيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دونيتسك القوات الأوكرانية مدفعية قذائف صواريخ أوسیتیا الجنوبیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا

شنت طائرات أوكرانية هجومًا دون طيار، تسببت في وقوع عدة انفجارات بمنطقة فارونيش بجنوب روسيا.
وذكر حاكم المنطقة الكسندر جوسيف، أن أغراضا تحتوى مواد متفجرة انفجرت عقب إسقاط طائرات درون أوكرانية بالقرب من بودجورينسكي، جنوب العاصمة الإقليمية فارونيش.هجوم أوكراني على مخزن صواريخ روسيوأشارت شبكة أوكرانسكا برافدا الأوكرانية إلى استهداف مخزن يضم صواريخ تابعة للجيش الروسي، وتبلغ مساحته 900 متر مربع وذخيرة دبابات وقذائف مدفعية.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلازيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسيولم تؤكد السلطات الروسية هذا التقرير، ولكن مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت سحب دخان كثيفة تتصاعد في السماء.
وبحسب شهود عيان، وقعت انفجارات وانبعاث دخان فوق بودجورينسكي، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المحلية حالة الطوارئ، ونقلت سيدتين من كبار السن إلى المستشفى.إمدادات القوات الروسيةويشار إلى أن منطقة فارونيش، التي تعد ممرًا رئيسيًا لإمدادات القوات الروسية، تعرضت أكثر من مرة للهجمات الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.
وأعلن الجيش الأوكراني اليوم، أن روسيا هاجمت أكثر من 80 هدفًا للبنية التحتية في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا تكتشف مختبر كيميائي في مدينة أفدييفكا استخدم لإنتاج مركبات تسبب التسمم
  • روسيا تقصف كييف ومدن أوكرانية بعشرات الصواريخ
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة