قال المهندس محمد مختار رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، إنه تم  صباح يوم السبت الموافق 26 أغسطس البدء في عملية إصلاح حوض تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط بعد حدوث انهيار جزئى به الاسبوع الماضي.

وأضاف رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء ان محطة غرب أسيوط لإنتاج الكهرباء أُنشئت منذ 2014 وتبلغ مساحتها 85 فدانا، وجرى عمل محطات تبريد لعدم وجود طريقة للتخلص من مياه التبريد، والانهيار كان في جزء بحوض التبريد طوله 6 أمتار مشيرا إلي ان المساحة الاجمالية لحوض التبريد بالمحطة يبلغ 11 فدانا

ولفت إلى انه عقب حدوث انهيار جزئي يوم السبت الماضي بأحد أحواض تبريد المياه بجوار سور محطة كهرباء غرب أسيوط، تم علي الفور شفط المياه التي غمرت بعض المناطق القريبة من المحطة، وجراء ذلك تأثرت المقابر المجاورة لموقع المحطة وبعض الاراضي الزراعية من انجراف المياه.

وأكد مختار على أن انهيار حوض التبريد لم يؤثر علي العمل بالمحطة علي الاطلاق، موضحا أن المحطة تنتج نحو 1500 ميجاوات وتخدم محافظات الصعيد من الكهرباء.

و ان إجراء عمليات الصيانة جاءت بعد ان انتهت الثلاث لجان المشكلة من قبل النيابة العامة من معاينة حوض تبريد المحطة علي الطبيعة وبعدها تم حصول الشركة علي تصريح من النيابة ببدء أعمال الصيانة.


- تعويض المتضررين:

وعن تعويض المتضررين من الانهيار الجزئي لحوض تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط قال رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء انه سيتم دراسة هذا الشأن طبقا لما سيرد من اللجان المشكلة من النيابة العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسيوط لإنتاج الکهرباء الوجه القبلی حوض تبرید غرب أسیوط

إقرأ أيضاً:

“كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، خروج محطة بترومسيلة “الرئيس” عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود.

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، في بلاغ لها، إن محطة بترومسيلة “الرئيس” توقفت عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بعد نفاد وقود النفط الخام.

وأضافت المؤسسة العامة للكهرباء أن نفاذ وقود المحطة ناتج عن تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

يذكر أن قبائل محافظة أبين، قد صعدت من احتجاجاتها، واستحدثت قطاعات لمنع عبور ناقلات النفط والغاز، وكل شاحنات النقل الثقيل نحو العاصمة المؤقتة عدن، بهدف الضغط على قوات المجلس الانتقالي للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف منذ قرابة شهر لدى هذه القوات.

ويمثل الانفاق الحكومي على كهرباء عدن 60 % بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات المحررة (من الحوثيين)، كما أم كلفة توليد الكهرباء في المدينة فقط تبلغ 55 مليون دولار شهرياً في حدها الأدنى علما أن إيرادات كهرباء عدن الشهرية لا تغطي كلفة تشغيل يوم واحد، وفق تقرير سابق للحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • منها فني تبريد وتكييف.. وظائف خالية برواتب مجزية (تفاصيل)
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية