ترأس الأستاذ الدكتور راتب موسى العوران، رئيس مجلس أمناء جامعة الطفيلة التقنية صباح اليوم إجتماع المجلس الدوري بحضور أعضاء المجلس ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام زعل المحاسنة، وذلك في مكتب ارتباط الجامعة في عمان .

وأستهل الدكتور العوران الاجتماع بالتأكيد على ضرورة توفير فرص التدريب للباحثين من مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي وتعزيز سبل التعاون البحثي مع مختلف القطاعات الصناعية، والزراعية، ومؤسسات المجتمع المدني، منوهاً لضرورة التركيز على البحوث التطبيقية وتوظيف نتاجها في تحقيق تنمية المجتمع.

وأستمع المجلس من رئيس الجامعة الدكتور المحاسنة إلى عدد من التقارير الخاصة بمحاور البحث العلمي والتخصصات، وخدمة المجتمع، والبيئة الجامعية، وخطة النهوض التي تتبناها الجامعة.

وأوصى المجلس بأهمية وضع خطط للبحث عن مصادر تمويل للجامعة تمكنها من تحقيق رسالتها وخطتها الاستراتيجية واستدامتها، وأعتمد عدداً من القرارت التي تدعم تقدم وتطور الجامعة وتلبية كافة احتياجاتها.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

رئيس البحوث الفلكية يبحث مع وفد صيني إرسال تلسكوبات الرصد البصرى

كتب- أحمد عبدالمنعم:

استقبل الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والدكتور أحمد غيطاس نائب رئيس المعهد للعلاقات العلمية والدكتور مكرم إبراهيم نقطة التواصل مع الجانب الصيني والمشرف على التعاون من الجانب المصري، لين اكسن (Lin Xin) نائبة وزير العلوم والتكنولوجيا بجمهورية الصين الشعبية الى جمهورية مصر العربية.

ورحب الدكتور طه رابح الاحتفالية بالوزيرة لين اكسن والوفد المرافق لها. وعلى هامش الزيارة قام الجانبان بتقديم الهدايا التذكارية.

وقام الدكتور مكرم إبراهيم بإلقاء محاضرة بعنوان "التعاون بين مصر والصين في مجال أرصاد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي والاجسام القريبة من الارض" وقد استعرض خلالها ما تم من انجازات من التعاون بين المعهد ومراصد الفلك الوطني بالصين.

وكان قد استقبل المعهد التلسكوب 120 سم، والخاص برصد الحطام الفضائي وفى انتظار وصول التلسكوب الاخر 70 سم والذي قد تم شحنه وفى انتظار وصوله، وفى المستقبل القريب سوف يرسل الجانب الصيني ايضا تلسكوب 36 سم للرصد البصري ومن المرجح ان يوضع في المكان المقرر له بابوسمبل.

وبعد المحاضرة تم زيارة المبنى الموجود به التلسكوب 120 سم والمخصص لرصد الحطام الفضائي، كما تم زيارة التلسكوب الحجرة التي بها جهاز الليزر وحجرة التحكم وحجرة تحاليل البيانات.

حضر الدكتور ياسر عبد الهادى رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء ورئيسة معمل ابحاث الفضاء والعديد من الاعضاء العاملين بمعمل ابحاث الفضاء. كما حضر خصيصا لهذه المناسبة ولاستقبال الوزيرة Prof. Cheng Haowen , Dr. Sun Jian والعاملين بمراصد الفلك الصيني بجمهورية الصين الشعبية.

مقالات مشابهة

  • عضو أمناء التحالف الوطني: مبادرة «إيد واحدة» تجسد روح التعاون بين أفراد المجتمع
  • رئيس البحوث الفلكية يبحث مع وفد صيني إرسال تلسكوبات الرصد البصرى
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي
  • تعيين الدكتور محمد حسين محمود قائماً بأعمال رئيس جامعة طنطا
  • مجلس جامعة قناة السويس يعقد جلسته رقم 454 لاعتماد نتائج الكليات
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة
  • مجلس أمناء بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • تكليف الدكتور تامر سمير رئيسا لجامعة بنها الأهلية
  • تامر سمير رئيسا لجامعة بنها الأهلية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بمملكة البحرين