26/8/2023مقاطع حول هذه القصةعددها يفوق 70.. ماذا تعرف عن المجموعات المسلحة غير النظامية في روسيا؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44حرب روسيا وأوكرانيا مستمرة برا وجوا.. إلى متى؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 35 seconds 02:35النيجر.. هل دقت ساعة الصفر للتدخل العسكري لمجموعة إيكواس؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20تطورات النيجر.

. مظاهرة بنيامي دعما للانقلاب والمطالبة برحيل قوات فرنساplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 21 seconds 01:21دخان الاقتتال يغطي سماء الخرطوم وتحذيرات أممية من انهيار السودانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49ارتبط بالعودة للمدرسة.. تعرف على حكاية مخبز أبو السعود بالسعوديةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32انطلاق أعمال التنقيب عن الغاز في حقل قانا جنوبي لبنانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معناوظائف شاغرةترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitter-whiteyoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

المنصات تحتفي بكمين القسام في رفح وتصفه بالأسطوري والمؤلم للاحتلال

ويأتي هذا الكمين بعد شهر من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي القضاء على لواء رفح التابع للقسام، وبعد أكثر من 4 أشهر على بدء الاجتياح الإسرائيلي للمدينة، ليؤكد أن كتائب القسام ما زالت تنفذ عمليات هجومية ضد قوات الاحتلال في المنطقة.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو يوثق استهداف عدد من الآليات الإسرائيلية في هذا الكمين، ومهاجمة قوات الاحتلال في حي التنور شرقي رفح، وهو موقع إستراتيجي يبعد نحو كيلومترين اثنين فقط عن معبر رفح ومحور فيلادلفيا، و3 كيلومترات عن السياج الفاصل.

ولفت انتباه المتابعين ظهور جندي إسرائيلي وهو يعتلي مدرعة ويلتقط صورا بهاتفه، قبل ثوان من استهداف المدرعة بقذيفة الياسين وانفجارها، وأعلن جيش الاحتلال لاحقا عن إصابة جندي بجروح خطيرة في معركة جنوبي القطاع، في نفس يوم تنفيذ العملية.

واستعرضت حلقة 3-10-2024 من برنامج "شبكات" تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الحدث، حيث اتفق المغردون على وصف صمود المقاتلين في رفح بأنه "أسطوري" و"رهيب"، مؤكدين على قوة ضربات المقاومة المستمرة لجيش الاحتلال.

صمود المقاومة

وبحسب المغرد خالد عبد الله فإن المقاومة تستحق التحية والإشادة وغرد قائلا "رفح التي تقاتل منذ خمسة أشهر، بكفاءة قتالية عالية، وصمود أسطوري، وتوقع في جيش العدو قتلى وجرحى رغم كل البطش الذي يمارسه جيش الكيان".

وأيدت الناشطة دينا السيد، وجهة نظر عبد الله واصفة ما حدث بأنه "ضربات موفقة من رجال المقاومة، تحكي كيف تنهار القوات المدرعة في حرب استنزاف طويلة لن يجني العدو منها إلا الخسارة والهزيمة".

واتفق المغرد محمد خالد مع من سبقاه في الرأي وكتب يقول "هذه العمليات في سياق المقاومة المشروعة ضد الاحتلال، وتعبر عن صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري أمام الاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها".

ولم يشذ صاحب الحساب تامر عن آراء المغردين وقال "لواء رفح، الذي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تدميره، هو من يصور وينفذ تلك المقاطع الإبداعية ويجسد الصمود الرهيب".

وفي تطورات لاحقة، أعلنت كتائب القسام عن تنفيذ هجومين منفصلين يوم أمس، الأول استهدف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين في منطقة الفخاري شرقي خان يونس، بينما استهدف الثاني قوات الاحتلال المتمركزة في محور نتساريم بصواريخ رجوم وقذائف هاون ثقيلة.

3/10/2024المزيد من نفس البرنامجكيف علق مغردون على عملية يافا؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 07 seconds 04:07مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبديplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 17 seconds 05:17تعاطف واسع في المنصات مع المهجرين في لبنان ودعوات لوقف الحربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:56قرار 1701 يعود للواجهة ومغردون لإسرائيل: رجعة للشمال مافيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30كيف علق مغردون على تكرار اغتيالات إسرائيل لقادة المقاومة بلبنان؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 38 seconds 03:38مغردون: هل اغتيل نصر الله بقنابل أميركية أم بسبب ثغرات أمنية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تأكدوا أنه عربي.. شاب مقدسي يتعرض للاعتداء من جيش الاحتلال وشرطته
  • كيف تؤثر الانتخابات والحرب بالشرق الأوسط على عرب أميركا؟
  • المنصات تحتفي بكمين القسام في رفح وتصفه بالأسطوري والمؤلم للاحتلال
  • بعد 5 قرون من فصل الدين عن الدولة.. هل استنفدت العلمانية زمنها؟
  • كيف علق مغردون على عملية يافا؟
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي
  • الجزيرة نت ترصد حجم الدمار في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصال
  • الأبعاد الإستراتيجية للتطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • طلبت أن تعيش نصف ساعة إضافية.. من هي؟