نفاد رصيد كارت العداد الخاص بالكهرباء في المنازل بشكل سريع، هو واحدة من الحالات التي يعاني منها الكثير من المواطنون، وتأتي هذه الحالات وسط تأكيدات شركات الكهرباء، بصحة قراءة العداد، ولذلك لابد من التعرف على عدد من التعليمات من أجل الحفاظ على رصيد الكارت.

 

نصائح للحفاظ على كارت العداد ورصيده من النفاد لأطول فترة ممكنة:

انزع أي فيشة في المنزل بعد استخدامها كـ (شاحن الهاتف المحمول أو المكواة أو التلفاز).

الحرص على تشغيل السخان الكهربائي قبل الاحتياج للمياه الساخنة بنحو نصف ساعة فقط.فصل التيار الكهربائي عن السخان الكهربائي بعد تسخين المياه.إذابة الطعام قبل وضعه بالفرن الكهربائييفضل استخدام الأواني المصنعة من الزجاج أو البورسيلينعدم وضع الطعام ساخنا في الثلاجة، لأن ذلك يزيد من استهلاك الكهرباء.إزالة الثلج المتراكم من الثلاجة لعدم استهلاك الكهرباءغلق أبواب الغرف عند تشغيل التكييف حتى لا تزيد استهلاك الكهرباء.استبدال اللمبات بأخرى الموفرة للطاقةإطفاء إضاءة الغرف عند الخروج

 

يعتمد كثير من المواطنين على الكهرباء فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى نعيشها لتشغل أجهزة التكييف والغسالات وغيرها، لذلك تقدم شركة الكهرباء والطاقة عددًا من النصائح  للمواطنين لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، لمواجهة أزمة تخفيف الأحمال، ولخفض قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية للمشتركين.

 

أولًا: التقليل من استخدام مصادر البترول ومشتقاته، فهو يساعد على خفض الانبعاثات التي تؤثر على البيئة، ويعمل على رفع اقتصاد الدولة مما يساعد على إمكانية بناء مشاريع الطاقة الشمسية.

 

ثانيا: التقليل من الإسراف في استخدام الطاقة الكهربائية، فهو يساعد في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية للمشترك، ويسهم في تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية بنسبة كبيرة، إضافة إلى إطالة عمر الأجهزة الكهربائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء كارت العداد الثلاجة درجات الحرارة شركة الكهرباء التيار الكهربائى استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يبحث مع «إيميا باور» الإماراتية زيادة استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت مع حسين النويس رئيس مجلس إدارة شركة (إيميا باور) الإماراتية العاملة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، زيادة استثمارات الشركة في مصر والاتفاق على مشروعات جديدة بقدرات تصل إلى 2500 م.و. من الطاقات المتجددة من شمسي ورياح بالإضافة إلى مشروعات الشركة الجاري تنفيذها بقدرة 1000 م.و.

وأكد عصمت أن هناك إنجازات عديدة نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها، مشيرا إلى الاهتمام الذي يوليه القطاع لنشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في مثل تلك المشروعات، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء.

وأوضح الوزير، استراتيجية الدولة التي تهدف إلى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام بتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42 ^ بحلول عام 2030.

وقال إن هناك ضرورة لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، لتقليل نسبة الاعتماد على الوقود الأحفوري، بما يساعد في زيادة مساهمة الطاقة النظيفة في نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة ويساعد أيضا على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعي لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادي، موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد التوسع في إقامة محطات التوليد بواسطة الشمس والرياح والاعتماد على القطاع الخاص.

من جانبه، أشار النويس إلى التعاون القائم بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة والمتمثل في عدد من المشروعات المتمثلة في مشروع محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان بقدرة 500 م.و. والمقرر الانتهاء منه في سبتمبر من هذا العام، ومحطة أموتوب لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 م.و. برأس غارب والمقرر الانتهاء منها في صيف 2025.

وكذلك مشروع للهيدروجين الأخضر بقدرة 2500 م.و. من الطاقات المتجددة، معربا عن استعداد الشركة لزيادة حجم استثماراتها في مصر والتعاون مع قطاع الكهرباء وجاري الاتفاق على مشروعات جديدة بقدرات تصل إلى 2500 م.و. من الطاقات المتجددة من شمسي ورياح.

مقالات مشابهة

  • طرق الإبلاغ عن سرقات الكهرباء وعقوبات المخالفين
  • مصر.. وزارة الكهرباء تشتكي من تطور غير مسبوق في أزمة سرقة التيار وسط موجة حر جديدة
  • "كيس ملح فوق العداد".. أغرب طرق سرقة الكهرباء في مصر
  • مع انقطاع التيار وعودته.. كيف تحافظي على الأجهزة الكهربائية من التلف؟
  • أحدث حيل سرقة التيار الكهربائي.. وطرق الإبلاغ عن المخالفين
  • إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية أثناء تخفيف الأحمال؟.. طريقة بسيطة
  • بخطوات بسيطة.. تجنَّب استهلاك الكهرباء في عز الحر
  • عشان حاجتك متتحرقش.. إزاي تحافظ على أجهزة منزلك من التلف؟
  • وزير الكهرباء يبحث مع «إيميا باور» الإماراتية زيادة استثماراتها في قطاع الطاقة المتجددة
  • إيران تقطع الكهرباء عن بعض المدن من بينها طهران بسبب كثرة الاستهلاك