أدانت وزارة الخارجية التركية ،اليوم السبت،  بشدة الهجوم على مسجد في مدينة ليماسول بإدارة جنوب قبرص الرومية.

 

وأدان رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، أرسين تتار، اليوم السبت، الاعتداء على مسجد في مدينة ليماسول، في إدارة جنوب قبرص الرومية.

 

وقال تتار، في بيان، إن تعرض مسجد "إبراهيم آغا كوبرولو" لاعتداء بالزجاجات المملوءة بمواد مشتعلة، بمثابة محاولة حرق متعمد.

كما شدد تتار، في بيانه، على أن هذا الاعتداء، يعتبر من مظاهر الغضب العدائي ضد المعتقدات والقيم المقدسة لأكثر من 2 مليار شخص حول العالم، وهو ما لا يمكن تفسيره بالديمقراطية وحرية الفكر.

وطالب رئيس شمال قبرص، بتقديم الجناة إلى العدالة على الفور؛ لمواجهة الهجمات التي تستهدف الأصول التاريخية والدينية والثقافية.

وبدوره، قال رئيس وزراء شمال قبرص أونال أوستل، إن الاعتداء يستهدف بالدرجة الأولى المسلمين القاطنين في جنوب قبرص يستهدف العالم الإسلامي كله.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة اليوم في كل من قبرص التركية والرومية أن شخصا ألقى زجاجة مولوتوف حارقة على مسجد "إبراهيم حارقة كوبرولو" في مدينة ليماسول بوقت متأخر من ليل السبت، وتسبب بأضرار في باب المسجد وجدرانه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية التركية الخارجية التركي الديمقراطية جمهورية رئيـس جمهـورية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال حسن نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد

الجديد برس:

أدانت روسيا بشدة جريمة الاغتيال للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من قبل “إسرائيل” محذرةً من تداعيات هذه الجريمة على لبنان والشرق الأوسط بأسره.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها: إن هذا العمل محفوف بعواقب مأساوية كبيرة بالنسبة للبنان ومنطقة الشرق الأوسط بمجملها، ورغم هذا الخطر أقدمت “إسرائيل” على هذه الخطوة، محملةً إياها كامل المسؤولية عن التصعيد اللاحق بالمنطقة.

وجددت الخارجية الروسية دعوتها لكيان الاحتلال إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، والكف عن إراقة الدماء وتوفير الظروف لحل سياسي ديبلوماسي.

ودعت الخارجية الروسية المجتمع الدولي إلى التحلي بالمسؤولية، وبذل كل ما في وسعه لمنع انفجار الوضع بالمنطقة، مشيرة إلى أن “إسرائيل” استخدمت قنابل ثقيلة في أحياء بيروت المكتظة بالسكان، ما أسفر عن تدمير مبان سكنية سويت بالأرض ناهيك عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين.

مقالات مشابهة

  • قطر تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال حسن نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد
  • رابطة الليغا تدين بشدة حملة الكراهية المتوقعة في ديربي مدريد
  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان