عربي21:
2024-07-02@08:58:07 GMT

تغريدة في 2018 ستكلف إيلون ماسك 40 مليون دولار

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

تغريدة في 2018 ستكلف إيلون ماسك 40 مليون دولار

تتجه شركة "تسلا" ومديرها الملياردير الشهير، إيلون ماسك، إلى دفع تعويضات بقيمة أكثر من 40 مليون دولار لعدد من المستثمرين بسبب تغريدة نشرها ماسك على منصة "تويتر" في 2018، إذ تم بسببها اتهامه بالاحتيال، بحسب موقع "ماركت ووتش".

واتهمت الدعوى القضائية ماسك بالاحتيال على المستثمرين عبر تغريدة قال فيها في آب/ أغسطس 2018 إنه مستعد لطرح أسهم "تسلا" على الاكتتاب الأولي بقيمة 420 دولارا مقابل السهم، وإن الصفقة كانت وشيكة.



Am considering taking Tesla private at $420. Funding secured. — Elon Musk (@elonmusk) August 7, 2018
وبعد ذلك لم تحدث صفقة الاكتتاب الأولي لـ "تسلا"، وقدم آلاف المستثمرين شكاوى بشأن خسائر تقدر بمليارات الدولارات، إذ جاء في شكوى للجنة الأوراق المالية والبورصات آنذاك، أن "التصريحات العلنية الكاذبة والمضللة لماسك تسببت بإرباك كبير في السوق وألحقت أضرارا بالمستثمرين".

وقدر البعض الأضرار بحجم أكثر من ذلك، إذ قال مايكل هارتزمارك، من قسم الاقتصاد الشرعي، وهو شاهد يدلي بشهادته في محاكمة جماعية منفصلة بشأن مسؤولية ماسك عن الخسائر أن "مستثمري تسلا خسروا 12 مليار دولار على مدى 10 أيام بسبب تغريدة التمويل المضمون".


ويشار إلى أن سعر أسهم "تسلا" ارتفع حتى الآن بنسبة 886% منذ ذلك الحين، وبلغت ثروة ماسك 215 مليار دولار، وهو على رأس قائمة "بلومبرغ" لأثرياء العالم حاليا.

وافق ماسك وشركته على غرامات مدنية بقيمة 40 مليون دولار بالإضافة إلى الفائدة، وتم إنشاء ما يسمى "الصندوق العادل" في حساب بفائدة في مكتب الخدمات المالية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية. 

وقدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات، خسائر المستثمرين بمبلغ 80 مليون دولار، وفقًا لمجلة فورتشن وبلومبيرغ.

وفي شأن آخر، أعلن ماسك، عن نيته بدء إجراءات قانونية ضد مؤسسة "المجتمع المفتوح" غير الحكومية، التي يدعمها جورج سوروس، في الوقت الذي تعهد فيه بالالتزام الحازم بحماية حرية التعبير في المجال الرقمي.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود ماسك؛ لمكافحة ما يعده حملة قمع متزايدة على حرية التعبير، خاصة في منصات الإنترنت.

وأكد "التزامه الثابت بحماية حرية التعبير"، مشيرا إلى استعداده لاستكشاف السبل الممكنة والمتاحة كافة من أجل ضمان الحفاظ على مبادئ الحوار المفتوح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي تسلا إيلون ماسك احتيال تسلا إيلون ماسك اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية

مع ترقب المستثمرين ما ستؤول إليه أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، استقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء.
وتفصيلاً، استقرت أسعار الذهب اليوم مع ترقب المستثمرين تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، وكذلك بيانات الوظائف، لمزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة.
وسجل الذهب في المعاملات الفورية 2332.27 دولار للأونصة بحلول الساعة الـ00:25 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة مسجلة 2342.70 دولار للأونصة.
ويترقب المستثمرون كلمة باول في وقت لاحق اليوم، وكذلك محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، وتقرير الوظائف غير الزراعية المقرر صدوره الجمعة المقبلة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 29.41 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 978.20 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة ليسجل 978.80 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • كولر يبدأ تجميد كهربا بعد الغرامة المالية والأهلي يطلب 2.5 مليون دولار لرحيل اللاعب
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة