نُشر فيديو يظهر الدمار الواسع الذي لحق بالمنشآت والممتلكات في مطار الخرطوم جرّاء القتال الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل – نيسان الماضي.

ولا تبدو في الأفق بادرة لتوقف الصراع الذي يقوده قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي.

اعلان

وأسفرت الحرب عن مقتل نحو خمسة آلاف شخص، وفق منظمة "أكليد" غير الحكومية.

لكن الحصيلة الفعلية تبدو أعلى لأن العديد من مناطق البلاد معزولة تمامًا، كما يتعذر دفن الكثير من الجثث المتناثرة في الشوارع، ويرفض الجانبان الإبلاغ عن خسائرهما.

شاهد: قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان يلتقي بنازحين في ولاية نهر النيلالأمم المتحدة تحذر بأن الحرب والجوع "يهددان بتدمير" السودان بالكاملمنظمة دولية: 500 طفل على الأقل ماتوا جوعاً في السودان منذ بدء الحرب

وفي أربعة أشهر، أُجبر أكثر من 4,6 مليون شخص على الفرار، وفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) التي أكدت أن "أكثر من 700 طفل ينزح بسبب الحرب في كل ساعة تمر".

وقالت يونيسيف الخميس إن أكثر من 9,4 مليون طفل يفتقرون إلى مياه الشرب الآمنة، كما أن 3,4 مليون طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر الإصابة بالإسهال والكوليرا.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتجاجات في كوريا الجنوبية تطالب بتدابير للحماية من تصريف اليابان لمياه محطة فوكوشيما النووية شاهد: زوّار معرض الوشم الدولي في هونغ كونغ يستسلمون لغواية دقّ الأوشام طلبت من زملائه في الفصل صفعه تباعاً.. فيديو إهانة معلمة لطالب مسلم يشعل الهند عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان حرب أهلية محمد حمدان دقلو (حميدتي) قوات الدعم السريع - السودان اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا نساء رياضة الشرق الأوسط محاكمة فلاديمير بوتين حقوق المرأة إسبانيا فرنسا اليابان حرائق غابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا نساء رياضة الشرق الأوسط محاكمة فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان حرب أهلية قوات الدعم السريع السودان روسيا نساء رياضة الشرق الأوسط محاكمة فلاديمير بوتين حقوق المرأة إسبانيا فرنسا اليابان حرائق غابات روسيا نساء رياضة الشرق الأوسط محاكمة فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)

حظيت المرنمة هبة رمسيس, بإعجاب منقطع النظير على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, وذلك بعد ترديدها أغنية تدعو لإيقاف الحرب في السودان.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فإن هبة رمسيس, تقول في أغنيتها المؤثرة والتي حصلت على آلاف الإعجابات على مواقع التواصل الاجتماعي (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب).

ووفقاً لما أورد نشطاء على فيسبوك, فإن المرنمة هبة رمسيس, هي من أقباط حي المسالمة العريق بمدينة أم درمان ووالدها القسيس المعروف رمسيس اللوز.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • قيادي في (تقدم) السودانية لـAWP: لا جلوس مع المؤتمر الوطني ويجب أن تكون السلطة للمدنيين
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • تعامل الفريق البرهان والقيادات العسكرية المحيطة به مع أزمات السودان الحالية لن تفلح قطعاً
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • التوافق السياسي السوداني: تأملات واقتراحات
  • «تقدم» ترحب بالمشاركة في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • خيار الادارة السودانية المؤقتة في المهجر
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل