الأسبوع:
2024-10-01@23:38:10 GMT

5 سلع تراجعت أسعارها في الأسواق اليوم

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

5 سلع تراجعت أسعارها في الأسواق اليوم

سلع تراجعت أسعارها في الأسواق اليوم.. يهتم الكثير من الموطنون بمعرفه السلع التي تراجعت أسعارها، خاصة أن الأيام القليلة الماضية شهدت انخفاض أسعار عدد من السلع الأساسية، مع قرب انتهاء شهر أغسطس الجاري.

وتقدم بوابة «الأسبوع» الإلكترونية، كل ما يتعلق بالسلع التي تراجعت أسعارها في الأسواق اليوم، ضمن خدمة مستمرة تقدمها على مدار الساعة في عدد كبير من الموضوعات، للمزيد اضغط هنا.

5 سلع تراجعت أسعارها في الأسواق اليوم

أبرز 5 منتجات انخفضت أسعارها خلال اليوم السبت 26 أغسطس 2023:

تراجع أسعار الفول المعبأ

سجل سعر كيلو الفول المعبأ تراجعاً ملحوظاً في الأسواق المصرية، والمُتوقع منذ فترة طويلة، بسبب اقتراب موسم الحصاد، حيث اتجه التجار إلى عرض المخزون بسعر مخفض، استعداداً للحصاد الجديد.

وسجل سعر كيلو الفول المعبأ اليوم، 38.69 جنيه، بانخفاض وصل إلى 1.72 جنيه، بنسبة تراجع قدرتها البوابة الرسمية لمجلس الوزراء بنحو 4.62%.

تراجع أسعار العدس المعبأ

كما تراجعت ايضاً أسعار العدس المعبأ في الأسواق المصرية، اليوم السبت، بنحو 1.79 جنيهاً، وذلك بعد أن سجلت الأسعار الفترة الماضية استقراراً ملحوظاً، خاصةً بداية شهر أغسطس الجاري، في ظل توقعات استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، ليسجل سعر الكيلو 48.3 جنيهات، بنسبة انخفاض بلغت حوالي 3.87%.

تراجع أسعار الليمون

شهدت أسعار الليمون انخفاضاً ملحوظاً في الأسواق، اليوم السبت، خاصةً في أسواق الجملة، حيث سجل سعر كيلو الليمون البلدي 20.82 جنيه، بواقع 5.64 جنيه في الكيلو الواحد، بنسبة تراجع تقدر بحوالي 37.15%.

انخفاض سعر زيت الذرة كريستال

وتراجعت أسعار زيت الذرة كريستال في الأسواق المحلية، في ختام تعاملات اليوم السبت، بواقع 3.93 جنيه، حيث سجل سعر اللتر الواحد من الزيت 75.33 جنيه.

تراجع سعر سكر البلورة

كما تشهد الفترة الحالية تراجعا ملحوظا في أسعار سكر البلورة للكيلو الواحد، وسجل كيلو السكر 25.83 جنيه، بانخفاض بلغ مقداره 4.83 جنيه، وبنسبة انخفاض 23%، بحسب البوابة الرسمية لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضاً«صناعة الحبوب»: انخفاض جديد في سعر الدقيق والطن استخراج 72% يسجل 13 ألف جنيه

«بركات بريكس».. انخفاض جديد في سعر الذهب وعيار 21 يسجل هذا الرقم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السلع أسعار السلع التموينية اخبار مصر اليوم اسعار السلع في مصر الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث تغلبت آفاق زيادة الإمدادات ونمو الطلب العالمي الضعيف على المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط التي قد تؤثر على الإنتاج في المنطقة المصدرة الرئيسية.

بحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بمقدار سبعة سنتات، أي بنسبة 0.1%، لتصل إلى 71.77 دولارًا للبرميل. في المقابل، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر بمقدار ثمانية سنتات، أو بنسبة 0.12%، لتصل إلى 68.25 دولارًا.

الاتجاهات الشهرية والربع سنوية

على الرغم من استقرار الأسعار اليوم، أنهت عقود برنت الآجلة يوم الاثنين شهر سبتمبر على انخفاض بنسبة 9%، ليكون هذا الشهر الثالث على التوالي الذي تشهد فيه الأسعار تراجعًا، وهو أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. كما هبطت العقود الآجلة بنسبة 17% في الربع الثالث، مسجلة أكبر خسارة ربع سنوية لها منذ عام.

في سياق متصل، انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7% الشهر الماضي، كما شهد انخفاضًا بنسبة 16% خلال الربع.

توقعات السوق وتأثيرها

يقول ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في “آي جي”: “توجد العديد من التحفظات بشأن أسعار النفط في الوقت الحالي، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى إضافات العرض القادمة من أوبك+ بحلول نهاية هذا العام”. كما أشار إلى توقعات الطلب الضعيفة من الصين، والتي تنعكس في أحدث أرقام مؤشر مديري المشتريات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • سر نجاح البطاطا الحلوة المصرية في كسب ثقة الأسواق العالمية
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • تراجع أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في الأسواق
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • انخفاض طفيف.. أسعار المعدن الاصفر في الأسواق العراقية
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم