واصل حزب القوات اللبنانية، توجيه الاتهامات لميليشيا حزب الله، بالضلوع في اغتيال القيادي في الحزب إلياس الحصروني.

وقال القيادي في حزب شاربل عيد في منشور على موقع إكس السبت، :"حزب الله قتل إلياس الحصروني نعيش مع قتلة .. ولا عيش بالإكراه".
وجاءت اتهامات عيد بعد أيام من توجيه رئيس حزب القوات، سمير جعجع، الحزب باغتيال الحصروني.


وكان حزب القوات أصدر بياناً، اتهم وسائل إعلام محلية محسوبة على حزب الله، ببث أخبار كاذبة، بهدف تظليل الرأي العام بشأن الحصروني.
وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية :" يبدو أن الصحافية آمال خليل تم تكليفها في صحيفة الأخبار بتمييع جريمة اغتيال الشهيد الياس الحصروني، وتضليل التحقيق وتشويش الرأي العام بأخبار كاذبة".

مصادر لـ24: دلائل تشير إلى تورط #حزب_الله في مقتل #إلياس_الحصروني#تقارير24

https://t.co/ZyB0V2v0U0 pic.twitter.com/AUhOQa1TJa

— 24.ae (@20fourMedia) August 21, 2023
وجاء البيان تعليقاً على مقال في الصحيفة تحت عنوان لا "أجوبة شافية" يوجه اتهامات "مبطنة" للقوات اللبنانية بالمسؤولية عن مقتل الحصروني لأسباب مالية وإخفاء أدلة تتعلق بالجريمة.

وتساءل حزب القوات عن "الجهة التي أخفت الأدلة"، خصوصاً أن الحصروني "قتل" في مناطق سيطرة حزب الله في الجنوب.
وأعلن عن وفاة القيادي في حزب القوات اللبنانية، مطلع الشهر الجاري، في حادث سير بقرية عين إبل ذات الأغلبية المسيحية، التي تقع في عمق قرى شيعية في جنوب لبنان حيث نفوذ حزب الله.
غير أن مقطع فيديو من كاميرا مراقبة في المنطقة، أظهر تعرض الحصروني لعملية اختطاف، في وقت قال فيه شهود عيان إن سيارات أخرى عرقلت حركة المرور إلى موقع عملية الاختطاف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني لبنان حزب الله حزب القوات حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود

 

تمكنت قوات الجيش الصومالي من قتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية بمحافظة جلجدود وسط البلاد.

مرصد الأزهر يشيد بجهود الجيش الصومالي ضد حركة الشباب الجيش الصومالي يسيطر على معدات وأسلحة لـ الإرهابيين بمنطقة بين "جلجدود" و"شبيلي الوسطى"

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم أن العملية العسكرية تمت في منطقة "علي عاطولي" على بعد 33 كم شرقي مدينة عيل طير، وتم خلال العملية الاستيلاء على المعدات العسكرية التي كانت بحوزة الإرهابيين.

وأكد قائد كتيبة خالد بن الوليد للجيش الصومالي العقيد محمد طجويني في تصريح لـ”صونا” مقتل 7 إرهابيين في عملية مخططة بالتعاون مع المقاومة الشعبية، مضيفا أن الجيش تلقى معلومات بتحصن العناصر الإرهابية في المنطقة وعلى إثر تلك المعلومات تحركت القوات لتنفيذ العملية المخططة وتدمير أوكار الإرهابيين.

 

الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أحمد معلم فقي، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى البلاد جورج كونواي، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المشتركة.

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، بالصومال، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)- إعداد استراتيجية شاملة لعمل اللجان الفنية المعنية في إعادة هيكلة مكتب بعثة (أنسوم) في البلاد.. ووفق الاستراتيجية تتولى الحكومة الصومالية بعض مهام المكتب السياسي للأمم المتحدة، في حين سيستمر المكتب الأممي في مهام أخرى على غراء مكاتب الأمم المتحدة في معظم دول العالم.

أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان جولة رابعة من محادثات تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، جولة رابعة من المحادثات بشأن تجديد الاتفاقية الثنائية الخاصة بتقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية على الأراضي الكورية.

 

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، نقلاً عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أنه من المقرر أن تمتد هذه المحادثات حتى بعد غدٍ الخميس، مضيفة أن سول تعتزم الانخراط في المفاوضات متمسكة بموقف "تحديد النصيب الذي تتحمله سول لتمركز مستقر للقوات الأمريكية وتحسين الوضع الدفاعي المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفقا لمستوى معقول".

 

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب عقد ثلاث جولات سابقة في أبريل الماضي وأواخر مايو المنصرم ومنتصف الشهر الحالي.

 

جدير بالذكر أن سول تتحمل جزئيا، منذ عام 1991، تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا البالغ قوامها 28 ألفا و500 فرد، ومن المقرر أن تنتهي الاتفاقية الحالية المعروفة باسم "اتفاقية التدابير الخاصة" بنهاية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. حزب الله وحركة أمل يحثان الحكومة على القيام بواجباتها تجاه أهالي الجنوب
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • بيانٌ حاد من القوات بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟
  • القوات: العالم كلّه يعرف العلاقة الوثيقة التي تربطنا ببكركي
  • أغلى مبيعات الكوميكس.. بيع غلاف لغز القطة السوداء مقابل 840 ألف دولار
  • الجيش الصومالي يعلن مقتل 7 من عناصر المليشيات الإرهابية في عملية عسكرية بجلجدود
  • عيدروس الزبيدي يرضخ للتهديدات.. صحيفة إماراتية تكشف سبب تأجيل اجتماع للانتقالي في شبوة عقب تلويح باغتيال رئيسه
  • "سيكون القتال من مسافة صفر".. الولائي يهدد إسرائيل بحال شنها حربا على لبنان
  • كيف يتناول الإعلام اللبناني احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل؟
  • القوات: مرة جديدة يُثبت محور الممانعة أن هدفه الأول والأخير خطف لبنان