أدان رئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، السبت، الاعتداء على مسجد في مدينة ليماسول في إدارة جنوب قبرص الرومية، مؤكدًا أن هذا الاعتداء يعد مظهرا من مظاهر الغضب العدائي ضد المعتقدات والقيم المقدسة لأكثر من 2 مليار شخص حول العالم.

 

اليونان تبدي رغبتها في دعم العلاقات خلال مبادرة "إحياء الجذور" مع قبرص وزيرة الهجرة تشارك في المؤتمر العالمي للمغتربين في قبرص

وذكر بيان صادر عن تتار أن مسجد "إبراهيم آغا كوبرولو" تعرض لاعتداء بالزجاجات الحارقة، معتبرا الاعتداء محاولة حرق متعمد.

وشدد تتار على أن "الاعتداء يعد مظهرا من مظاهر الغضب العدائي ضد المعتقدات والقيم المقدسة لأكثر من 2 مليار شخص حول العالم، وهو ما لا يمكن تفسيره بالديمقراطية وحرية الفكر".

وطالب رئيس شمال قبرص بتقديم الجناة إلى العدالة على الفور لمواجهة الهجمات التي تستهدف الأصول التاريخية والدينية والثقافية.

بدوره، قال رئيس وزراء شمال قبرص أونال أوستل، إن الاعتداء يستهدف بالدرجة الأولى المسلمين القاطنين في جنوب قبرص وبشكل عام يستهدف العالم الإسلامي برمته.

وقال "إن مثل هذه الهجمات لا تستهدف المسلمين فحسب، بل تشكل أيضا تهديدا مشتركا للبشرية جمعاء".

وأكد أن الهجمات المماثلة المناهضة للإسلام ضد القبارصة الأتراك في الجزيرة منذ زمن بعيد إثبات على وجود العقلية الفاشية المهيمنة على الجانب القبرصي الرومي.

والسبت، ذكرت مصادر إعلامية متطابقة في شطري قبرص التركي والرومي أن شخصا ألقى زجاجة مولوتوف حارقة على مسجد "إبراهيم حارقة كوبرولو" في مدينة ليماسول بوقت متأخر من الليلة الماضية، ما تسبب بأضرار بباب المسجد وجدرانه.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قبرص مسجد جمهورية شمال قبرص

إقرأ أيضاً:

رئيس وأعضاء مجلس السيادة ينعون الأديب والدبلوماسى محمدالمكي إبراهيم

ينعى رئيس وأعضاء مجلس السيادة عند الله تعالى الأديب والدبلوماسى محمد المكي إبراهيم ،الذي وافاه الأجل المحتوم بالقاهرة إثر علة لم تمهله طويلا.ومجلس السيادة، إذ ينعاه، ، إنما ينعى للشعب السوداني ، شاعراً وأديباً فذا، نظم أروع القصائد والأناشيد في حب الوطن .وإتسمت أعماله الأدبية بالرصانة والإتزان. ويعد الراحل محمد المكي إبراهيم أحد أبرز الشعراء السودانيين ، وهو رائد من رواد القصيدة العربية الثورية في العصر الحديث، وتميز بقصائده الأكتوبرية التي خلدت ثورة 21 أكتوبر 1964، وكان لها وقعاً خاصاً في وجدان كل السودانيين. ومن أبرز دواوينه ( أمتي ) و(بعض الرحيق أنا والبرتقالة أنت) و ( في خباء العامرية ). ألا رحم الله الفقيد وأحسن إليه..نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر وحسن العزاء.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إدانات عربية واسعة للاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • احتجاجات في قبرص ضد الدور البريطاني في الهجمات الإسرائيلية على غزة
  • قطر تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك
  • رئيس وأعضاء مجلس السيادة ينعون الأديب والدبلوماسى محمدالمكي إبراهيم
  • اليونيسيف: انتباه العالم يتحول إلى لبنان لكن الهجمات على الأطفال في غزة لم تتوقف
  • الاحتلال يؤكد مقتل رئيس وحدة أمن نصر الله إبراهيم حسين جزيني
  • رئيس الجمهورية يستنكر الاعتداء الصهيوني الاثم على لبنان
  • تقرير لـWashington Post: حزب الله يتعرض للقصف.. وإيران مترددة في التدخل