قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن هناك 22 دولة أبدت رغبتها في الانضمام إلى تجمع "بريكس"، مشيرا إلى أن اختيار مصر ضمن عدد محدود من الدول للانضمام إلى هذا التجمع؛ يعتبر إنجازا للدبلوماسية المصرية. 


وأضاف "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء اليوم السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص منذ توليه المسؤولية على إحداث توازن سياسي مع كافة الدول والتكتلات الاقتصادية.

الحبوب

واشار إلى ان "بريكس" يسعى للتبادل التجاري بالعملات المحلية، وهذا الأمر في صالح مصر، خاصة وأن مصر تستورد الكثير من السلع مثل الحبوب بالدولار، وشراء مثل هذه السلع أمر جيد ويصب في صالح الدولة المصرية، ولكنه سيأخذ بعض الوقت.

 وأضاف أن  مصر من الدول القليلة التي يحق لها  تصدير منتجاتها دون جمارك للعديد من دول العالم، ولذلك هناك الكثير من الدول تسعى للاستثمار في مصر، للتصدير للولايات المتحدة والكثير من الدول بدون جمارك.

وأكد أن هناك تواصل مع اتحاد غرف دول “بريكس”؛ لتفعيل العلاقات بين القطاع الخاص بين مصر ودول تجمع "بريكس خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الغرف التجارية اتحاد الغرف الإعلامي نشأت الديهي التكتلات الاقتصادية الدولار الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي من الدول

إقرأ أيضاً:

بعد 5 أعوام من تعليقه.. مجلس الأعمال السعودي الكندي يعاود نشاطه

أعلن اتحاد الغرف السعودية اليوم الأحد، اعتماده التشكيل النهائي لمجلس الأعمال السعودي الكندي في دورته الجديدة (1445-1449)، ويأتي هذا التطور في العلاقات الاقتصادية بين المملكة وكندا، بعد 5 أعوام من تعليق اتحاد الغرف نشاط مجلس الأعمال المشترك والبعثات والوفود التجارية.

وأضاف اتحاد الغرف السعودية في بيانه أنه جرت تسمية محمد بن ناصر آل دليم رئيسا للمجلس، وكل من عبد الله بن سالم اليامي وعبد الله بن أحمد الأحمد نائبين للرئيس.

 

وأوضح محمد آل دليم رئيس المجلس، أن تشكيل المجلس يأتي بالتزامن مع التطور الذي تشهده العلاقات السعودية الكندية، ليسهم تشكيله في إعادة فتح مسار التعاون الاقتصادي واستئناف الأنشطة والفعاليات التجارية والاستثمارية.

وسيعمل المجلس على توفير منصة لرجال الأعمال السعوديين والكنديين للتعريف والترويج لأنشطتهم وإقامة شراكات تجارية، وفتح مجالات نوعية جديدة للتعاون الاقتصادي وتبادل المعلومات حول الفرص والأسواق.

مقالات مشابهة

  • “الغرف التجارية” تزف بشرى سارة عن أسعار المنتجات
  • «الغرف التجارية»: أسعار الجملة انخفضت بنسبة 35% خلال الفترة الماضية
  • بعد 5 أعوام من تعليقه.. مجلس الأعمال السعودي الكندي يعاود نشاطه
  • «الغرف التجارية»: نطالب بالحصول على الأراضي الصناعية بشكل فوري دون قرعة
  • «الغرف التجارية»: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يمنع وجود سوق سوداء للعملة
  • الشعبة: إنفراجة قريبة في أزمة نقص الأدوية.. ونُطالب بتدخل وزير الصحة
  • جمارك وغرف دبي تبحثان التعاون المشترك ودعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • الغرف التجارية تطالب بتسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • «الغرف التجارية» عن عودة الطروحات الحكومية: وقت مناسب لتنشيط البورصة
  • الغرف التجارية: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة