RT Arabic:
2024-07-23@15:09:36 GMT

فرنسا ترفض سحب سفيرها من النيجر

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

رفضت فرنسا سحب سفيرها من النيجر، بينما اعتبرت أحزاب يسارية ويمينية فرنسية تمسك باريس بإبقاء سفيرها في نيامي، بعد إعلانه شخصا غير مرغوب فيه.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا باريس نيامي

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك.. اتحادات طلبة اليمن في 11 دولة ترفض "الحلول الترقيعية" وتتوعد بتصعيد مفتوح

أعلنت اتحادات طلبة اليمن في 11 دولة، رفضها التام لما وصفتها بـ"الحلول الترقيعية وغير المجدية"، مطالبة بصرف كافة المستحقات المتأخرة منذ ما يزيد عن عام كامل، وسط تهديدات بمزيد من التصعيد.

وأعلن بيان مشترك نشرته، الساعات الماضية، اتحادات الطلبة في 11 دولة "إطلاق حملة إلكترونية طلابية في جميع دول الابتعاث والتي ستتبنى خلالها خيارات تصعيدية مفتوحة حتى الاستجابة لكافة مطالب الطلاب".

وشمل البيان اتحادات طلاب اليمن الدارسين في الهند والصين والمغرب وباكستان وتركيا وأندونيسيا وكوبا وألمانيا والمجر والعراق وماليزيا.

وطالب البيان "بسرعة صرف جميع المستحقات المتأخرة للأرباع الثاني والثالث والرابع من العام المنصرم 2023م والأول والثاني والثالث من العام الحالي 2024م دون أي تأخير أو مماطلة".

البيان طالب أيضاً بـ"التحقيق والمحاسبة" بشأن التقصير في دفع مستحقاتهم "والتأخير غير المبرر".

وشدد على "إيجاد حلول عاجلة للمشكلات العالقة باعتماد موفدي الجامعات والوزارات الأخرى وطلاب الاستمرارية، وطلاب التبادل الثقافي الذين لم يستلموا قرار إيفادهم، والمبتعثين الجدد المتواجدين في بلدان الدراسة".

كما طالب بـ"صرف تذاكر الخريجين وتسديد الرسوم وقيمة بدل الكتب وبدل الطباعة المقررة للموفدين وفقاً للقانون، وقبول الطلاب في المساعدات المالية حسب المعايير المعتمدة وإعلان ذلك في صفحة الوزارة".

ولفت البيان إلى ضرورة "عرض كشف بأسماء الطلبة الذين لديهم مستحقات مالية من الحكومة، في بوابة إلكترونية موحدة يتم تحديثها باستمرار في موقع وزارة التعليم العالي الرسمية".

ودعت الاتحادات في بيانها المشترك، "جميع الطلاب والناشطين والصحفيين والإعلاميين وكل الأقلام الحرة والقنوات والمنابر الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني داخل اليمن وخارجها إلى التفاعل مع قضايا الطلبة وإيصالها إلى كل من يهمه الأمر".

وتفاقمت معاناة الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج، خلال سنوات الحرب، نتيجة عدم انضباط وزارة التعليم العالي والجهات الحكومية المعنية في الحكومة الشرعية، بتسليم مستحقاتهم المالية وغيرها من الالتزامات، ما انعكس على مستوى تحصيلهم العلمي.

مقالات مشابهة

  • “الكوني” يبحث مع سفير النيجر سبل التعاون لتحقيق الاستقرار في البلدين
  • «الكوني» يستقبل سفير جمهورية النيجر لدى ليبيا
  • مُرشحة محتملة للرئاسة الأميركية ترفض ترؤس اجتماع الكونغرس أثناء خطاب نتنياهو
  • رفضت نصائح والدها.. مراهقة ترفض الاحتشام وتنهي حياتها في العجوزة
  • القانونية النيابية:القوى السنّية تستغل قانون العفو العام لأغراض سياسية وانتخابية
  • زوجة ترفض تنفيذ الطاعة وتتهم زوجها بالامتناع عن تحمل نفقاتها وطفلتها
  • بيان مشترك.. اتحادات طلبة اليمن في 11 دولة ترفض "الحلول الترقيعية" وتتوعد بتصعيد مفتوح
  • الرقابة على الأغذية والأدوية ترفض شحنة كيك إسبانية
  • مدن بلجيكا ترفض احتضان مباراة منتخب بلادها مع الاحتلال الإسرائيلي.. ما السبب؟
  • الرئاسة الفلسطينية ترفض نشر أي قوات أجنبية في غزة