أفادت قناة "فوينيا خرونيكا" المختصة بتتبع وقائع العملية العسكرية في أوكرانيا، عن تنفيذ هجوم صاروخي استهدف جزيرة الثعبان في البحر الأسود. 

وكتبت القناة العسكرية: "لقد تم الإبلاغ عن هجوم صاروخي على جزيرة الثعبان في البحر الأسود".

وأضافت القناة، أنه حسب قنوات الرصد الأوكرانية، فإن الضربة تمت بحدود الساعة الثامنة مساء.

ولم يتم تحديد نوع الصواريخ التي أصابت مواقع القوات الأوكرانية في الجزيرة داخل حدود مقاطعة أوديسا.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام أوكرانية بسماع دوي انفجار قوي وقع في مدينة كراماتورسك، في الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف بجمهورية دونيتسك.

هذا وتنفذ القوات الروسية منذ 10 أكتوبر الماضي ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية ومنشآت الاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أول هذه الضربات كانت ردا على هجوم إرهابي نظمته كييف على جسر القرم.

وفي ليلة 17 يوليو الماضي، هاجمت أوكرانيا الجسر عبر مضيق كيرتش مرة أخرى، لتشن القوات الروسية بعد ذلك سلسلة من الضربات على مدن أوديسا وإيليشيفسك ونيكولاييف، بما في ذلك أماكن إنتاج وتخزين قوارب مسيرة ومستودعات الذخيرة وتخزين الوقود.

 بزوارق مسيرة أوكرانية، فيما لم تسجل إصابات في صفوف طاقمها ولم تتعرض السفينة لأضرار كبيرة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الروسي البحر الأسود القوات الاوكرانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضربات صاروخية مضيق كيرتش اوديسا

إقرأ أيضاً:

برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت

أنقرة (زمان التركية) – شكك البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري أحمد وهبي بكرلي أوغلو، في وعود الرئيس رجب طيب أردوغان في مجال الطاقة.

واعتبر النائب عن حزب الشعب الجمهوري، التركي المعارض، أن الرئيس والحكومة تقدم وعودا غير واقعية للتغطية على الأزمة الاقتصادية، وأبرزها وعود الغاز الطبيعي.

وذكر البرلماني المعارض، أن الحكومة تقدم معلومات مضللة للجمهور من أجل الفوز في الانتخابات، وتواصل زعزعة ثقة المواطنين بمشاريع لم تتحقق.

كما طرح العديد من الأسئلة على وزير الطاقة في البرلمان التركي، لتوضيح الشكوك المتعلقة بغاز البحر الأسود، والتي من بينها: “ما هي تكاليف سفينتي البحث الزلزالي أوروتش ريس وباربارباروس خير الدين، وسفينتي الحفر فاتح وياووز، وسفينة الحفر كانوني، التي من المفترض أنها تستخدم في الغالب في أنشطة استكمال حفر الآبار، وسفن دعم المنصات المرافقة لها في حقل غاز ساكاريا للتنقيب عن احتياطيات الغاز والعثور عليها واستخراجها؟ كم من المال تم دفعه لشركة سايبم الإيطالية مقابل خط الأنابيب الذي تم مده في قاع البحر؟ “.

ولفت النائب التركي إلى أن “الأخبار السارة” حول اكتشاف موارد الطاقة في تركيا قبل الانتخابات “لم تتحقق كالعادة”، وأضاف “تبين أن أهداف إنتاج الغاز الطبيعي في البحر الأسود التي أعلن عنها رئيس حزب العدالة والتنمية في عام 2022 لم تتحقق، وأُعلن أن الإنتاج المخطط له والبالغ 10 ملايين متر مكعب في الربع الأول لم يبلغ سوى 3.6 مليون متر مكعب فقط”.

كما ذكر أن “أهداف إنتاج الغاز الطبيعي المخطط لها في الربع الأول من عام 2023 قد تراجعت بشكل كبير عن أهداف إنتاج الغاز الطبيعي المخطط لها في الربع الأول من عام 2023، وأن التصريحات التي تم الإدلاء بها بشأن غاز البحر الأسود تضلل الجمهور”.

 

Tags: إزميرالغاز الطبيعيتركياغازنفط

مقالات مشابهة

  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • إعصار بيريل يخلف 4 قتلى ويحدث فوضى في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • حلف الناتو يرسل إلى منطقة البحر الأسود طائرات استطلاع مأهولة
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت