أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، أن 20-25% فقط من أفراد لواء الهجوم الرابع التابع للحرس الوطني الأوكراني، نجوا من المعارك على محور كليشيفكا.

قديروف يؤكد سيطرة الجيش الروسي على بلدة كليشيفكا

وكتب قديروف: "يوم الجمعة تحدث قائد قوات أحمد الخاصة، أبتي علاء الدينوف، مع أسرى أوكرانيين كانوا جزءا من اللواء الهجومي الرابع للحرس الوطني الأوكراني، على محور كليشيفكا".

وأضاف: "واعترف أحد الأسرى أن وحدتهم تكبدت خسائر فادحة في القوى البشرية خلال المعارك، ولديها الآن 20-25% فقط من أفرادها. وهذا الوضع يجعل الكثير منهم يفكرون ويتخذون الخيار الصحيح الوحيد - إلقاء أسلحتهم والاستسلام".

وأكد قديروف أن هجمات قوات كييف على محور كليشيفكا في جمهورية دونيتسك باءت بالفشل، مضيفا أن قوات "أحمد" الخاصة، ولواء القوات الخاصة 346، واللواء الرابع من فيلق الجيش الروسي الثاني، يتصدون بنجاح للهجمات الأوكرانية ويأسرون العديد من الجنود.

وفي وقت سابق، نشر رئيس جمهورية الشيشان الروسية، مقطع فيديو يظهر لقطات لتدمير رتل مركبات مدرعة غربية في بلدة كليشيفكا بمدينة أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك.

ونقل رئيس الشيشان عن أبتي علاء الدينوف إشادته بشكل خاص بمقاتلي اللواء 346 من القوات الخاصة وقوات أحمد الخاصة واللواء الرابع من الفيلق الثاني، "الذين يقاومون العدو في هذه المنطقة، بنجاح دون نوم أو راحة".

وتابع قائلا: "أما بالنسبة للأسرى، فالأسوأ بالنسبة لهم قد تم اجتيازه بالفعل. هم يحثون زملاءهم الذين بقوا على الجانب الآخر على اتخاذ القرار الصحيح الوحيد - إلقاء أسلحتهم والاستسلام".

وفي وقت سابق، أعلن أبتي علاء الدينوف، في حديث تلفزيوني، أن الجيش الروسي يسيطر بشكل كامل على قرية كليشيفكا بالقرب من أرتيوموفسك.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الشيشان العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا رمضان قديروف كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية

قال رئيس البرلمان الأوكراني روسلان ستيفانشوك، في حديث له خلال ماراثون تلفزيوني، إن برلمان البلاد، سينظر قريبا في إجراء تغييرات في كوادر مجلس وزراء أوكرانيا.

ونقل موقع  "سترانا" الأوكراني عن رئيس البرلمان: "أنا على قناعة بأن البرلمان سيعود في المستقبل القريب إلى موضوع الكوادر. مهمتنا الآن هي ملء الحكومة. يجب أن تعمل الحكومة بشكل احترافي، ويجب أن يكون فيها أشخاص يتحملون مسؤولية عملهم".

إقرأ المزيد سكرتير مجلس الأمن الأوكراني يهاجم ممثل الصين بعبارة فاحشة

وأشار ستيفانشوك، إلى أنه قد يتم قريبا تخصيص أحد الاجتماعات البرلمانية القادمة لقضايا، لبحث موضوع الكوادر في الحكومة.

من جانبه أعرب عضو البرلمان الأوكراني  ياروسلاف جيليزنياك عن اعتقاده، بأنه يتم الإعداد لبعض التعديلات الوزارية الكبرى في مجلس الوزراء. ونوه بأنه تم عدة مرات تأجيل مناقشة البرلمان لقضايا الكوادر الوزارية. وكتب النائب على قناته على تطبيق تيلغرام: "كل هذه التأجيلات تبدو لي الآن بمثابة تحضير لشيء أكبر وأشد ضجة من مجرد تعيين وزيرين أو 3 وزراء".

ومن المعروف، أن شائعات حول تغييرات جذرية قادمة في الحكومة الأوكرانية، تنتشر منذ أبريل. وجرى الحديث عن استقالة رئيس الوزراء دينيس شميغال ووزير الخارجية دميتري كوليبا والعديد من المسؤولين الآخرين.

وفي مايو الماضي، تمت إقالة سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع أليكسي دانيلوف، والمساعد الأول لزيلينسكي وكذلك وزير التنمية والبنية التحتية، وثلاثة مستشارين من خارج الملاك. ومطلع يونيو تم الإعلان عن استقالة رئيس الوكالة الحكومية لإعادة البناء وتطوير البنية التحتية مصطفى نايم وفريقه.

وتثير سلسلة الاستقالات استياء شركاء كييف الغربيين، وقالت صحيفة فايننشال تايمز، إن الغرب يشعر بخيبة أمل إزاء هذه التصرفات "المدمرة" من جانب فلاديمير زيلينسكي، والتي تشير إلى الانقسامات الداخلية في فريقه.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الجهاز العسكري المكلّف يقلد عددا من الضباط رتبة لواء .. صور
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • لجنة "سيداو" تستعرض التقرير الوطني الرابع
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بالعيد الوطني
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو
  • رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية
  • الطوارئ الروسية تطهر شاطئ سيفاستوبول من ذخائر صغيرة بعد الهجوم الصاروخي الأوكراني