عبرت الحكومة الشرعية عن إدانتها واستنكارها لحملات الارهاب الممنهج الذي تشنه مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بحق البرلماني والحقوقي احمد سيف حاشد والقاضي عبدالوهاب قطران، وآخرها تهديد قيادات تابعة للمليشيا بالإعتداء المباشر عليهما، بهدف التاثير على مواقفهم، وثنيهم عن تبني قضايا الناس ومطالبهم.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن "حملة التهديد التي تستهدف القامتين الوطنيتين "حاشد، القاضي" جاءت بعد يوم واحد من جريمة الاعتداء بالضرب على الصحفي "مجلي الصمدي" مالك ومدير إذاعة صوت اليمن، بينما كان في طريقه لمنزله في العاصمة المختطفة صنعاء، بعد تهديد مباشر وعلني من القيادي في المليشيا المدعو حسين العزي".

واضاف الإرياني أن "هذه الاعتداءات والتهديدات تكشف حالة الهستيريا التي اصابت مليشيا الحوثي الإرهابية، جراء تنامي الغضب الشعبي وارتفاع الأصوات المنددة باستمرار نهبها للايرادات العامة للدولة ورفضها صرف مرتبات الموظفين، وسياسات الافقار والتجويع، وجرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها".

وطالب وزير الإعلام لدى الحكومة المعترف بها دوليًا، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الانسان والإتحاد الدولي للصحفيين وكل الحقوقيين والنشطاء في العالم بإدانة هذه الممارسات الاجرامية، واصدار تضامن واضح مع "حاشد، قطران"، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق الصحفيين والاعلاميين والحقوقيين، وملاحقة المتورطين في تلك الجرائم وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

اقرأ أيضاً كشف مفاجأة عن هوية القيادي الحوثي الذي هدد البرلماني أحمد سيف حاشد بالقتل في صنعاء الجبواني يحمل الانتقالي إخفاق الشرعية في الانتصار على المليشيا وإنتهاء الحرب القضايا التي تم الاتفاق عليها والاختلاف بشأنها بين الشرعية والمليشيا بما فيها المرتبات ما نعيشه ردة حضارية طارئة مسؤول حوثي يهدد بتصفية حياة 5 معارضين لجماعته السلالية بينهم البرلماني حاشد والقاضي قطران ”الأسماء” بعد موافقة الشرعية والتحالف على صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تصدم الموظفين بإجراءات تنسف أحلامهم عضو بالمجلس الرئاسي يعلن لأول مرة عن الجهة التي منعت الشرعية من تحرير الحديدة ويؤكد: جاهزون للحسم العسكري عنصر حوثي يقتل أحد مشايخ ”الرُّقية الشرعية” في صنعاء بمسدسه الشخصي من مسافة صفر تحذير من خطوة خطيرة ستقضي على ما تبقى من أنفاس الحكومة الشرعية وتكرار تجربة ‘‘اتفاق ستوكهولم’’ ياسين سعيد نعمان يكشف عن أخطر ما يجري في المفاوضات ويستنكر ‘‘سلام الهزيمة’’: إذا غاب الأسد برز الثعلب!! الحكومة الشرعية تتوعد الانتقالي الجنوبي بسبب حملات الأكاذيب وأساليب الابتزاز الحكومة الشرعية تتجاوز البرلمان وتوافق على اتفاقية إنشاء شركة اتصالات مثيرة للجدل

ويتعرض حاشد وقطران، ومجموعة من الصحفيين والناشطين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثي، لتهديدات علنية بالاعتداء، وبعضها بالتصفية، على خلفية كتاباتهم ومواقفهم الناهضة للفساد ونهب المرتبات وحملات الجبايات الجائرة بمختلف المسميات، وآخرها فعاليات المورد النبوي الطائفية.

https://twitter.com/Twitter/status/1695501205206626803

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الحکومة الشرعیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان

الثورة نت/..
أدانت روسيا بشدة الاعتداءات الصهيونية على لبنان، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تنتهك سيادته، وتزيد دوامة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله مساء أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “موسكو تدين بشدة الهجمات الصهيونية التي تنتهك السيادة اللبنانية”، محذراً من أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم مرة أخرى على شفا حرب كبيرة”.

وشدد لافروف على ضرورة “الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماماً، وهو ما يريده البعض حقاً ويحاولون إثارة حرب كبيرة”.

وخاطب وزير الخارجية الروسي ممثلي الولايات المتحدة قائلاً: “إن الخيار الآن أمام واشنطن، إما الاستمرار في عرقلة العمل أو المطالبة بإنهاء الحرب”، مضيفاً: “من دون دعمكم الكامل لـ”إسرائيل” يمكن إنهاء الصراع بسرعة وفاعلية”.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • قتلى وجرحى بقصف مدفعي دك تجمعاً لمليشيا الحوثي في جبهة الصلو بتعز
  • الحكومة تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • عاجل: الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الحديدة وتوجه تحذيراً لإيران ومليشياتها العميلة
  • الحوثي يتقدم خطوة جديدة نحو فرض النظام الإمامي في مناطق سيطرة جماعته
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • الأمم المتحدة توقف العديد من أنشطتها في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.. والحكومة الشرعية ترد