شهدت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان العلمين، والمقام تحت شعار «العالم علمين»، تنوعاً فى العروض الفنية المقدمة وسط حضور جماهيرى كبير. وأحيا مطرب الراب العالمى Russ حفلاً غنائياً ضخماً على مسرح أرينا العلمين، وذلك وسط حضور عدد كبير من الجمهور، حيث حرص على الترحيب بجمهوره الذى توافد إلى مكان الحفل بأعداد كبيرة قائلاً: «شكراً لوجودكم بالحفل وسعيد بوجودى فى مصر»، وسط صياح وتصفيق الجمهور وتفاعلهم الشديد معه.

واستكمل مطرب الراب العالمى Russ، فقرته الغنائية بأغنية « good bye».

وكان الجمهور احتشد بمنطقة العلمين أرينا بالآلاف، قبل بدء الحفلة بساعات، وذلك بسبب شعبية «روس» الجارفة فى مصر وخاصة فئة الشباب، وبدأ الدى جى كالفيناتيل الحفل من خلال مقطوعات موسيقية تفاعل معها الحاضرون بشكل كبير. وصور برنامج sold out الذى يُعرض عبر منصة «watch it»، حلقة على المسرح الكبير بالعلمين، وهى عبارة عن استاند آب كوميدى لمحمد حملى وعلاء الشيخ، حيث حرص القائمون على مهرجان العلمين على وجودهما ضمن الفعاليات التى حققت نجاحاً كبيراً، وأدخل الثنائى الجمهور فى نوبة من الضحك من خلال مجموعة من المواقف الكوميدية التى تقدم بطريقة ساخرة، وذلك باستعراض مواقف فى المنازل المصرية وتحديداً التعامل مع الأطفال.

مهرجان العلمين «شارموفرز» و«استاند آب كوميدى» فى حلقة بـsold out.. و«طبلة الست» و«حورس للجيتار» يشعلان الأجواء بمسرح الشارع 

وضمت الحلقة أيضاً حفلة لفرقة «شارموفرز»، التى تفاعل معها الجمهور الحاضر بشكل كبير، حيث تغنوا ورقصوا معها على أغانيها المميزة، التى شهدت توزيعاً مختلفاً، من أبرزها: «ديفا، عروستى، مفتقد الحبيبة، إيزى مانى»، وغيرها.

ومن المقرر أن تعرض الحلقة خلال الأيام المقبلة ضمن المشروع الترفيهى الأضخم «sold out» عبر منصة «واتش إت» الرقمية بعد أن حققت الحلقات السابقة نجاحاً كبيراً على مدار الأسابيع الماضية. بينما أشعلت فرقة «طبلة الست» الأجواء بمدينة العلمين، حيث أحيت حفلاً غنائياً استمر لمدة ساعة متواصلة على مسرح الشارع، ضمن فعاليات مهرجان «العالم علمين»، ورقص عدد كبير من الجمهور على نغمات الأغانى التى تشدو بها الفرقة، حيث شهد الحفل حضوراً كبيراً من الجمهور، الذى أقيم مجاناً للجميع. وأحيت فرقة حورس للجيتار التابعة لفصول جيتار تنمية المواهب، بدار الأوبرا المصرية، حفلاً بمسرح الشارع فى مدينة العلمين، وعزفوا العديد من المقطوعات الموسيقية المميزة والمختلفة منها موسيقى الفيلم الشهير «جيمس بوند»، وموسيقى «عم أحمد» للموسيقار الكبير عمر خيرت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم علمين دار الأوبرا المصرية عمر خيرت

إقرأ أيضاً:

تغير شامل.. ممكن

من خلال متابعة أسماء الوزراء فى الحكومة الجديدة التى أدت اليمين الدستورية أمس أمام رئيس الجمهورية فإن تغيرًا كبيرًا حدث فى بنية الحكومة الجديدة.

صحيح أنها حكومة تكنوقراط بامتياز جميع تشكيلاتها جاءت من دواليب الدولة المصرية، وبنفس طرق الاختيار القديمة ولكنها فى نفس الوقت اسماء تمتلك سيرة ذاتية كبيرة وأثبتت نجاحات فى مجالاتها المتعددة قبل ذلك تعيين نائبين لرئيس الوزراء هما الفريق كامل الوزير والدكتور خالد عبدالغفار من الإضافات المهمة فى الوزارة الجديدة، وإن كنت أتمنى أن يكون أحد النائبين سياسى كبير نحتاجه فى المرحلة القادمة لقيادة الحوار الوطنى، ويعمل على فتح أفق سياسية جديدة تحتاجها مصر من أجل ترسيخ ديمقراطية كاملة تحقق النص الدستورى بحرية تداول السلطة بين الأحزاب السياسية.

فى كل الأحوال هناك تغيير كبير حدث فى مصر على مستوى دقة الاختيار ويبقى وضع رؤية شاملة على ما تكون عليه البلد خلال الولاية الجديدة للرئيس السيسى.

تحتاج الحكومة الجديدة إلى مراجعة السياسات السابقة فيما يتعلق بالاتفاق والتركيز على الأولويات العاجلة التى تنغص على الناس حياتهم.

هناك أمور إيجابية كثيرة جاء بها الدكتور مصطفى مدبولى وأعدها منذ حكومته السابقة أهمها وثيقة ملكية الدولة التى تقوم على فتح المجال للقطاع الخاص، وحان وقت تفعيلها بشكل جاد، وأيضًا ملف الطاقة المتجددة والتركيز على تنوع الاقتصاد المصرى والتخلى عن أساليب فرض الضرائب المبالغ فيها، لأنها أوقفت كل المشروعات الفردية الصغيرة التى تستوعب عمالة.

نحن بحاجة إلى التركيز بشكل كبير فى ملفات السياحة والصناعة والزراعة لأنهم القاطرة الحقيقية للتحول إلى تنمية مستدامة وهذه الملفات تحتاج إلى تحويلها إلى مشروعات قومية ووضع أطر زمنية تحدد الهدف والرؤية واستغلال الفرص المتاحة.

نحن أمام تحول حتى وإن كان محدودًا للانطلاق نحول تحول شامل اقتصاديًا وسياسيًا يتم بناؤه بثقافة جديدة شعبية قبل الحكومية يقوم على العمل والجهد وليس انتظار قرض من صندوق النقد الدولى، وتحضرنى هنا مقولة مزعجة قالها وزير المالية السابق محمد معيط حول سداد مصر لفوائد ديون تأكل الأخضر واليابس وعندما سأله المحاور هتعمل ايه؟ قال هستلف تانى! هذه هى الثقافة التى يجب ان تتخلى عنها الحكومة الجديدة فلا يمكن لوضع مثل هذا أن يستمر.. كيف لبلد يستلف من أجل تسديد ديون بديون.

الفرصة دائمًا تحتاج إرادة لاقتناصها وكثير من البلدان كانت فى الحضيض وتحولت بالإرادة إلى دول متقدمة، وأمامنا تجربة الهند التى كانت منذ سنوات قليلة ترزخ فى فقر مدقع وتخلف سياسى وتحولت فى غضون أعوام قليلة لتكون من أقوى الاقتصاديات فى العالم.

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • موعد حفل الفنان هاني شاكر في مهرجان العلمين 2024
  • كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • مهرجان العلمين 2024| كاظم الساهر من جديد مع الجمهور المصري.. الموعد والمكان
  • ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني
  • تغير شامل.. ممكن
  • أسرة كانت ومازالت نموذج لما نتمناه في مجتمعنا.. محمد صبحي يستعيد ذكريات مسلسل "يوميات ونيس"
  • البطل العالمي مراد زاهر: فخور بنتائج الرياضيين المغاربة في بطولة “NPC Pro qualifier” +فيديو وصور
  • نفاد تذاكر حفل وائل كفوري في مهرجان قرطاج الدولي