يستعد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية CDC لإطلاق لقاحات كورونا الجديدة والمتطورة التى تناسب السلالات الجديدة المتحورة، خلال الشهر المقبل.

“لجنة كورونا” توجه تحذيرًا عاجلًا يتعلق بعلاج المتحور الجديد.. فيديو لقاحات جديدة لكورونا تناسب السلالات المتحورة الأخيرة

ووفقًا لما ذكره موقع وكالة "روتيرز"، من المقرر أن تجتمع لجنة من المستشارين المستقلين لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، الشهر المقبل لتقديم توصيات بشأن لقاحات كورونا المحدثة قبل موسم الخريف.

لقاحات جديدة لكورونا تناسب السلالات المتحورة الأخيرة

وأَضاف تقرير رويترز، أن لجنة التحصين التابعة لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ستقوم بالتصويت على اللقاحات فى اجتماع 12 سبتمبر.

ابتكر صانعو اللقاحات، مثل شركة Pfizer وشريكتها الألمانية BioNTech SE وModerna  وNovavax، نسخًا من طلقاتهم تستهدف النوع الفرعي XBB.1.5 من الفيروس.

ومن المتوقع أن تكون اللقاحات متاحة بحلول الأسبوع الثالث أو الرابع من سبتمبر، بعدما أوصى بها مركز السيطرة على الأمراض، وأذنت بها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، حسبما صرح مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ماندي كوهين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات

أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت، زيارة تفقدية لمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة بالديوان العام، وذلك لمتابعة سير إنتظام العمل، والتأكد من تسخير كافة الإمكانات المتاحة بالمركز لتلقي بلاغات الطواريء بأنواعها المختلفة، والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة لضمان تدابير السلامة المختلفة من خلال إستخدام أحدث تقنيات أجهزة الجيل الرابع.

تعرف محافظ الشرقية من الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ عن آلية العمل بالمركز، وتمت الإشارة إلى أن المركز مزود بأجهزة للسويتش و Servers، وأجهزة ربط بين المحافظة والمديريات وبين المديريات والشركات والهيئات والمراكز والمدن والمرور ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف تعمل على مدار الـ 24 ساعة، من خلال ثلاث نوبتجيات عمل من خلال مشغلي المنظومة، والمدربين على تشغيلها بجودة وكفاءة عالية، للمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة، ودعم جهـود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة الإستفادة من كافة الأجهزة الحديثة بالمركز، لتحقيق الإستفادة القصوى والأهداف المرجوة من إنشاء المركز والمتعلقة بالحفاظ على خصوصية البيانات والإتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة، باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات، وتوفير خدمات الطوارئ، وتأمين المرافق الهامة، وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها، حفاظاً على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في العمرانية
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • الأشموني: تسخير إمكانات مركز السيطرة الموحد لتفادي تفاقم الأزمات
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد لشبكة الطوارئ
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الوراق
  • الاتحاد يلتقي إنتر ميلان وديًا الشهر المقبل
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • زيادات في تعويضات موظفي السجون تتراوح بين 2000 و2600 درهما القسط الأول منها يمنح نهاية الشهر
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل