أتمّ أكثر من 97% من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، عملية تسجيل مقرراتهم ذاتيًّا عبر نظام سجلات الطلاب خلال مدة التسجيل للطلبة المنظمين؛ استعدادًا للانتظام على مقاعد الدراسة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1445هـ.

وأفاد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله آل مريح،أهمية عملية إتمام تسجيل المقررات، إذْ إنَّ هذه الفترة من أهم العمليات الأكاديمية،إضافةً إلى الالتزام بالمواعيد الزمنية المجدولة والمعلنة مسبقًا للطلبة،التي ترتبط بنظام ولائحة الدراسة بالجامعة،حيث تحرص الجامعة على توفير جميع خدماتها من خلال أنظمتها وقنواتها الإلكترونية.

ونوَّه بحرص العمادة على إتمام جميع الإجراءات المتعلقة بتسجيل مقررات الطلاب والطالبات النظرية والعملية وفق خطة التسجيل المعلنة؛ لتمكين الطلاب من الانتظام للدراسة،من خلال نشر المواد الإلكترونية الإرشادية المرئية والمقروءة مبكرًا حول أنظمة وضوابط التسجيل والدراسة الحضورية، وتوفير قنوات الاستفسارات الداعمة ذات العلاقة.

وأكد الدكتور آل مريح سعي الجامعة للتيسير على طلابها وطالباتها من خلال استثمار أدوات الإعلام الجديد ورفع مستوى التعاملات الإلكترونية،التي تتيح للطالب التسجيل أو التواصل من أي مكان وفي أي وقت في ظل تكاتف طاقم العمادة الإداري والفني والإعلامي على مدار الساعة مع الجهود المبذولة في كليات الجامعة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة

 

قام الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي بجولة تفقدية بكليات الجامعة   لمتابعة انتظام الدراسة.

وخلال الجولة تابع عكاوي تواجد أعضاء هيئة التدريس والعاملين،  وانتظام المحاضرات وفقا للجداول المعلنة على مواقع الكليات  وهنأ رئيس الجامعة الطلاب ببدء العام الجامعي الجديد وحثهم على تحقيق الاستفادة القصوى من العملية التعليمية والانشطة الطلابية.

وخلال الجولة اطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات وقاعات الأنشطة الطلابية.
واكد رئيس الجامعة حرص الجامعة على تطوير مصادر التعلم ومخرجات العملية التعليمية وتوفير بيئة جاذبة لطلاب الجامعة في اطار دور الجامعة في إتاحة فرص التعليم العالي بجودة وتميز.
وتابع الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب معسكرات استقبال الطلاب الجدد بمشاركة الادارة العامة لرعاية الطلاب  واكد توفير مختلف سبل الدعم للطلاب.
واضاف ان  الجامعة لديها خطة انشطة طلابية متنوعة على مدار العام لتنمية مهارات الطلاب وزيادة حصيلتهم المعرفية.شهد الجولة عمداء كليات الحقوق والتجاره واعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية بكليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • "دويدار" يتابع انتظام الدراسة بجامعة سمنود التكنولوجية للعام الجامعي الجديد
  • انتظام الدراسة بكليات جنوب الوادي ورئيس الجامعة يُجري جولة ميدانية
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات