ضرب إعصار قوي منتجع ومخيم في جنوب غرب بنسلفانيا تسبب في سقوط أشجارا وألحق أضرارا بالمنازل كما أصيب 6 أشخاص على الأقل، حسب ما أفادت السلطات الأمريكية.

 

توقعات بتحول العاصفة "فرانكلين" إلى إعصار إعصار "هيلاري" الأسوأ منذ 84 عامًا يضرب أمريكا.. فيديو

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في بيتسبرغ، أن الإعصار حمل رياحا قدرت سرعتها بـ 193 كيلومترا في مقاطعة فاييت بعد الساعة 2:30 صباحا بقليل يوم الجمعة، بالتوقيت المحلي.

ووجدت عملية مسح للعواصف جنوب شرق كونيلسفيل، أن الإعصار اقتلع أشجارا عبر متنزه ومنطقة تخييم يوغي بير جيلي ستون في ميل رن، حيث كان هناك عدة مئات من هواة التخييم.

كما سقطت أشجار على مركبات ومبان، ودمرت ثلاث خيام، وقال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء سقوط الأشجار.

وذكر المتنزه في صفحته على "فيسبوك" أنه سيكون مغلقا خلال نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن موقع ميل رن بدون كهرباء حاليا.

وأشارت وكالة "أ ب" إلى أن الإعصار انتقل إلى مزرعتين حيث اقتلع الأسقف المعدنية للمباني وأسقط أعمدة الكهرباء، كما تم الإبلاغ عن ثلاث إصابات.

وفي وقت سابق، لقى 4 أشخاص حتفهم واعتبر شخص خامس في عداد المفقودين، عقب انفجار في منزل غربي ولاية بنسلفانيا أدى إلى تدمير 3 مبان وإلحاق أضرار بما لا يقل عن 12 مبنى خر، حسبما ذكرت السلطات.

وقال مسؤولو مقاطعة أليغيني إن 3 أشخاص نُقلوا إلى المستشفيات بعد الانفجار الذي وقع قبيل الساعة 10:30 بحي بلوم في بنسلفانيا ، على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كيلومترًا) شرق بيتسبرغ.

وتم نقل 3 أشخاص إلى مستشفيات في منطقة بنسلفانيا، من بينهم شخص في حالة حرجة واثنان تم علاجهما وخرجا من المستشفى.

وقالت السلطات إنه تم تقييم وضع أكثر من 20 من رجال الإطفاء، تأثر العديد منهم بسبب الإنهاك الحراري.

من المتوقع أن يقدم مكتب الطب الشرعي في مقاطعة أليغيني معلومات إضافية عن الضحايا المتوفين.

وعلق مسؤولو الطوارئ عملياتهم، ليل السبت، بسبب الأحوال الجوية والقلق على سلامة المحققين. وتستأنف الطواقم العمل في الموقع الأحد.

وقالت المتحدثة باسم المقاطعة مي داونز إن مسعفي الطوارئ أفادوا بأن أشخاصًا حوصروا تحت الأنقاض بعد انفجار أحد المنازل على ما يبدو واشتعلت النيران في اثنين خرين.

وأوضحت داونز أن أطقم من 18 إدارة إطفاء على الأقل عملت على إخماد النيران بمساعدة صهاريج المياه من مقاطعتي أليغيني وويستمورلاند.

ويجرى التحقيق في سبب الانفجار من قبل بلوم وجهات تطبيق القانون بمقاطعة بنسلفانيا ومكتب مدير مكافحة الحرائق، كما تواجدت في مكان الحادث لجنة المرافق العامة بالولاية والمرافق المحلية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنسلفانيا إعصار السلطات الامريكية هيئة الارصاد الجوية رياح

إقرأ أيضاً:

حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر

تستعد أجزاء من الصين لعاصفة إستوائية جديدة، بعد أيام من تعرض الساحل الشرقي للبلاد، بما في ذلك شنغهاي، لأشد إعصار شهدته خلال عقود.
واعتبارا من غد الخميس، من المتوقع أن يصل الإعصار بولاسان إلى اليابسة في المناطق الساحلية، إذ يهدد بعرقلة حركة النقل وإنتاج النفط في أحد المراكز الاقتصادية الرئيسية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة إطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في مدينة دريسدن الألمانيةزلزال بقوة 4.6 ريختر يضرب شمال غربي الصينوأفادت إدارة الأرصاد الجوية الصينية بأن جيجيانج الشمالية وشنغهاي وجنوب شرقى أنهوي وجنوبى إقليم جيانجسو، سوف تتضرر من الإعصار، وفعل إقليم جيجيانج استجابته للطوارئ في انتظار العاصفة، وهي الـ 14 خلال العام الجاري.

#الصين: مقتل شخصين لسقوط خط كهرباء عالي الجهد عليهما خلال إعصار #بيبينكا#اليوم #إعصار_بيبينكاhttps://t.co/Qo2xm1fJBT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024الإعصار بيبينكا بالصينومن ناحية أخرى، من المتوقع هطول الأمطار الموسمية في أقاليم تشمل شاندونج وجيانجسو وهينان وأنهوي حتى الجمعة، حيث أن الأجزاء النهائية للإعصار بيبينكا ستمر على المنطقة، بحسب الأرصاد الجوية.
وتسبب الإعصار الذي يعرف باسم بيبينكا في الصين في إلغاءات واسعة للرحلات الجوية وعمليات إجلاء أوائل الأسبوع الجاري.
وضربت موجة متتابعة من العواصف الصين وجنوب شرق آسيا خلال أسابيع، وأسفر الإعصار ياجي الخارق عن وفاة أكثر من 140 شخصا وألحق أضرارا بالمحاصيل والبنية التحتية الأسبوع الماضي، وعادة ما يستمر موسم الأعاصير في شمال المحيط الهادئ من مايو إلى أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • تعليق الدراسة في مقاطعة خنان بوسط الصين مع اقتراب الإعصار “بيبينكا”
  • إعصار ياجي يضر بـ6 ملايين طفل في جنوب شرق آسيا
  • يونيسف: إعصار "ياجي" أضر بستة ملايين طفل في جنوب شرق آسيا
  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • وزير الصحة اللبناني: انفجارات بيجر أدت إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 2800 على الأقل
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • الإعصار براسانغ يقترب من السواحل الشرقية للصين
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين