نشر المجلس القومي للطفولة والأمومة جانب من الأنشطة التفاعلية والترفيهية لسفيرات وسفراء دوّي من أطفال مرسى مطروح خلال احتفالية ختام فعالية المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري بالعلمين الجديدة والتي أقيمت تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي بمشاركة الوزارات والجهات المعنية، وذلك ضمن مبادرة وطن واحد.

كما شكر المجلس القومي للطفولة والأمومة اتحاد الألعاب الترفيهية لدعم الاحتفالية ورسم البسمة على وجوه أطفالنا.

القومي للطفولة والأمومة

 

وكانت قد شهدت الدكتورة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، فعاليات احتفالية المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري "دوي"، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك بمدينة العلمين الجديدة محافظة مطروح. 

 

بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وجيرمي هوبكينز ممثل منظمة اليونسيف فى مصر، والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، والشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية.

القومي للطفولة والأمومة

 

كلمة القومي للطفولة والأمومة في فعاليات احتفالية مبادرة تمكين الطفل المصري

وجهت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، خلال كلمتها، الشكر والتقدير لكافة الحضور من السادة الوزراء وممثلي الأمم المتحدة والهيئات الدولية والجمعيات الأهلية الشركاء في حماية وتمكين الطفل المصرى وتحقيق مصلحته الفضلى في جمهورية مصر العربية.

القومي للطفولة والأمومة

 

وقالت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن اليوم يعد احتفالاً بالنتائج التي حققتها المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوِّي" تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، كما نحتفي بكل بنت نجحت في أن تنمي قدراتها وأن تجعل صوتها مسموعاً، وبكل أم وأب وأخ ساندها، ونحتفي أيضاً بنجاح التنسيق بين كافة الوزارات والمحافظات والجهات الشريكة في تنفيذ هذه المبادرة المتميزة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة دوي دوي تمكين الطفل المصري المجلس القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

مدير خط نجدة الطفل: الختان وزواج القاصرات عادات لا علاقة للدين بها

قال صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنّ الدين بريء من زواج القاصرات والختان، موضحًا: "كل هذه الأمور عادات ومورثوات، فهي موروثة منذ سنوات وكي نغيرها، فإننا نستغرق الوقت".

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024

وأضاف "عثمان"، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "نعمل على معالجة قضايا الختان والزواج باعتبارهما من الممارسات الضارة للبنات، ولكن في مسألة الزواج وما يتعلق بها، فنحن نعمل على حملات التوعية المستمرة والمبادرات التي تتخذ لتوعية الأسر والبنات بحقوقهم".

قانون الطفل

وتابع: "وإن لم نستطع الوصول بالتوعية إلى المرحلة المطلوبة لمنع الزواج، فإننا سنتعامل بالشق القانوني، وفي هذا الصدد، نقول إن لدينا مشكلتان، الأولى أننا حتى اللحظة ليس لدينا قانون يحظر الزواج، وبالتالي، نتعامل بمادة وحيدة في قانون الطفل تتعلق بتعريض الطفل للخطر، ويكون هذا الأمر بتقرير يعرض على النيابة العامة، وهناك مشكلة أخرى تتعلق بإثبات النسب عندما ينكر الزوج الطفل، وبالتالي يُنسب الطفل للأم ويعتبر الأب أبا اعتباريا، وعلى الأم اللجوء للمحاكم".
 

مقالات مشابهة

  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • صبري عثمان: نتلقى بلاغات زواج الأطفال على الخط الساخن لنجدة الطفل
  • صبري عثمان: الختان وزواج القاصرات عادات الدين بريء منها
  • مدير خط نجدة الطفل: الختان وزواج القاصرات عادات لا علاقة للدين بها
  • القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو
  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال