الأسبوع:
2024-06-27@08:01:58 GMT

لو لسه مصيفتش.. أرخص 4 أماكن لقضاء إجازة الصيف

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

لو لسه مصيفتش.. أرخص 4 أماكن لقضاء إجازة الصيف

أيام قليلة تفصلنا على انتهاء فصل الصيف 2023، ويبحث العديد من الأشخاص ممن لم يقضون الإجازة الصيفية لهذا العام، عن أرخص الأماكن لقضاء إجازة الصيف 2023.

ومن خلال هذا التقرير سوف نعرض أفضل وأرخص 4 مناطق للاستمتاع بإجازة الصيف 2023.

الإسكندرية

تعتبر الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وتمتلك حوالي 66 شاطئًا من بينها 7 شواطئ عامة، وشاطئ مجاني تم افتتاحه لأول مرة هذا العام بالمندرة.

وتتراوح أسعار الإقامة بالفنادق لليلة الواحدة من 200 حتى 300 جنيه، ومن أبرز هذه الفنادق: فندق القاضي، وبيت الشباب، وسي ستار، و Kaoud Sporting Hotel.

من بين الأنشطة الممتعة خلال قضاء إجازتك الصيفية «المشي على كورنيش الإسكندرية - الذهاب إلى متحف الإسكندرية القومي - زيارة مكتبة الإسكندرية - التمشية على جسر ستانلي - زيارة قصر المنتزه - زيارة قلعة قايتباي».

الإسكندرية مدينة دهب

تعد قرية دهب من أفضل أماكن الاستجمام والمتعة وتعتبر من أفضل الأماكن التى يمكن أن تقضي بها إجازة الصيف، لتميزها بإمكانية القيام بالكثير من الأنشطة.

ويمكن قضاء أسبوع في مدينة دهب بمبلغ يبدأ من 3000 جنيه، ويشمل هذا المبلغ الإقامة والانتقالات وكذلك الطعام والرحلات الداخلية.

وخلال قضاء إجازتك الصيفية بمدينة دهب، سوف تستمتع بالجمال الطبيعي هناك، و الرياضات المائية، ومن ثم ايضا تجربة أشياء جديدة، سواء كنت تريد أنشطة مثيرة أو أنشطة بسيطة مثل: «الغوص في بلو هول - الذهاب إلى رأس شيتان - السباحة - الذهاب في رحلة سفاري - ركوب الجمال - ركوب الخيول - الذهاب إلى رأس محمد و بلو لاجون - زيارة حديقة ثعبان البحر - قضاء يوم في طابا و نويبع - الغطس في البحر الأحمر».

مدينة دهب مرسى مطروح

تتصدر شواطئ مرسى مطروح قائمة ترشيحات أفضل الشواطئ في مصر على الإطلاق، حيث تعتبر شواطئ مدينة مرسى مطروح من أجمل شواطئ العالم.

ومن أهم تلك الشواطئ، عجيبة وكليوبترا، والدخول إليهما مجانًا، بينما يبلغ سعر دخول شاطىء روميل 20 جنيها.

وتبدأ أسعار الإقامة بالفنادق في مرسى مطروح لليلة الواحدة من 350 جنيها.

مرسى مطروح مدينة جمصة

تعد مدينة جمصة من أوائل المدن الساحلية إقبالا علي مستوي المدن الساحلية بالجمهورية حيث تمتاز بجوها الرائع واتساع شوارعها إضافه إلي مكانها الجغرافي الممتاز.

وتوجد داخل مدينة جمصة ملاهي ترفيهية يصل عددهم ل7 ملاهي موزعين علي شوارع ومناطق مختلفه ويتواجد أغلبهم داخل شارع آمون بمنطقة السوق العمومي إتجاه البحر إضافة للملاهي الموجَودة بمنطقة 15 مايو.

بالإضافة إلى وجود عدد من الحدائق المهمة كحديقة الأندلس وأم كلثوم وابن لقمان و حديقة 30 يونيه والدخول بها مجانا، إضافة للأسواق التجارية القريية من الشاطئ والتى يتوافد عليها العديد من المواطنين ومنها السوق الفرعونى وسوق آمون.

ويتراوح سعر إيجار اليوم الواحد للشقة داخل مدينة جمصة من 200 حتى 300 جنيه.

مدينة جمصة

اقرأ أيضاًبـ«الأسعار».. أفضل الأماكن لقضاء إجازة منتصف العام 2023

أرخص 4 مصايف في مصر 2023

حصـل إيـه في الساحـل؟!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصيف اجازة الصيف اماكن الأماكن أماكن العطلة الصيفية السفر في الصيف السياحة في الصيف إجازة الصیف مرسى مطروح مدینة جمصة مدینة دهب

إقرأ أيضاً:

السر في الشعب المرجانية.. القصة الكاملة لغرق لانش سياحي في مرسى علم

تعرض مركب سياحي لحادث خطير، بعد اصطدامه بالشعب المرجانية في منطقة شعاب سطايح، أدت إلى غرقه في وسط البحر الأحمر، دون خسائر في الأرواح.

غرق لانش سياحي في مرسى علم

كانت الأجهزة المختصة تلقت إخطارًا بشحوط المركب السياحي في المنطقة، حيث تسببت الشعاب المرجانية في إلحاق أضرارا جسيمة باللنش وحدوث ثقب فيه، أدى إلى دخول المياه في داخله بالكامل وغرقه.

وبدأت الجهات المختصة التحقيق في الحادث، بعد تمكن أحد اللنشات المجاورة الموجودة في المنطقة بنقل السياح المتواجدين على اللنش المنكوب وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم، وتم إنقاذهم ونقلهم إلى أحد المراسي القريبة من سواحل مدينة مرسى علم دون أي إصابات.

إنقاذ السياح لانش سياحي في مرسى علم

وتم إنقاذ جميع الركاب البالغ عددهم 24 سائحًا من الجنسية الفرنسية، بالإضافة إلى طاقم المركب، وذلك بفضل التدخل السريع لأحد المراكب المجاورة وكانت تحمل اسم «أوسينوس»، حيث تواجد المركب بالمنطقة، ليهرع إلى مكان الحادث فور تلقيه البلاغ، ليتم نقل السياح إلى ميناء قريب من سواحل مدينة مرسى علم بسلام وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم.

توجيهات محافظ البحر الأحمر

ومن جانبه أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، توجيهاته لجهاز محميات البحر الأحمر بتشكيل لجنة لبيان خسائر الشعاب المرجانية بعد شحوط لانش سياحى.

وطالب حنفي بتقديم تقرير يوضح ما إذا كان هناك خسائر في الشعاب المرجانية، وبيان الأضرار.

اقرأ أيضاًمرسي علم تستقبل النجمة النمساوية العالمية ستيلا ماريا

رئيس مدينة مرسي علم يلتقي بمشايخ وعواقل قرية حماطة

لرسم البهجة وتبادل الخبرات.فى مرسي علم السائحون يشاركون فى إعداد الطعام

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد: تعديل تركيب بعض القطارات على خطي القاهرة - أسوان والقاهرة - مرسى مطروح
  • محافظ مطروح: استمرار التدفق السياحى من عدد من الدول الأجنبية
  • مدينة مطروح تحذر المصطافين من السباحة في الشواطئ المفتوحة
  • السر في الشعب المرجانية.. القصة الكاملة لغرق لانش سياحي في مرسى علم
  • للهروب من الحر..الآلاف يتوافدون علي شاطئ جمصة مصيف الغلابة
  • على قد الإيد.. شواطئ مجانية بـ «الإسكندرية ومطروح»
  • لو ناوي تصيف.. أبرز الشواطئ المجانية لقضاء وقت ممتع
  • الأدغال الأفريقية تغري حكيمي لقضاء عطلة الصيف
  • الممثلة البريطانية إنديا ريا أمارتيفيو تحل بمراكش لقضاء عطلة خاصة
  • لو ناوي تهرب من الحر.. مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح