الفاشر – نبض السودان

تفقد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي برفقة امين عام حكومة إقليم دارفور مولانا محمد علي عبدالله والأمين العام لحكومة ولاية جنوب دارفور الأستاذ بشير مرسال شدو ومدير عام الرعاية الإجتماعية الباشمهندس عبدالباقي محمد حامد اليوم مراكز إيواء النازحين بمدارس مدينة الفاشر.

حيث وقف سيادته على الاوضاع التي يعيشها النازحون واستمع الى المشكلات التي تواجه الفارون من ويلات الحرب.

وقال الحاكم ان إقليم دارفور لم يتعاف من جراحات الحروب الماضية التي تسببت في النزوح واللجوء وقبل ان يتم معالجتها بشكل نهائي تفاقمت الازمة لتصبح ضعفين في الإقليم متمنياً أن تضع الحرب أوزارها لتنعم البلاد بالسلم والأمن.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إقليم دارفور من مناوي إقلیم دارفور

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يبعث رسالة إنسانية مؤثرة حول أحداث المنطقة

ألقى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، العظة الروحية بالاجتماع العام الأربعاء الماضى فى كنيسة الشهيد مارجرجس بمنطقة ألماظة استكمالاً لسلسلة «طِلبات من القداس الغريغورى» وتناول جزءاً من الإصحاح الخامس فى إنجيل المعلم لوقا ومعجزة صيد السمك وكان اللقاء بعنوان «راحة للمعوزين».

حرص قداسته فى ختامها أن يبعث رسالة إنسانية مؤثرة وأعرب فيها عن أسفه لاتساع رقعة الحرب فى منطقة الشرق الأوسط، مطالباً بالصلاة لأجل الأسرة المتألمة والمضارة بكل نوع من جراء الحروب وكذلك المصابين.

وأشار فى كلمته إلى أن الحرب بدأت فى أراضى فلسطين، انتقلت الآن فى لبنان، لافتاً إلى أن الحروب والصراعات العنيفة ومشاهد القتل والتدمير والإصابات والعوز الشديد أمور كلها مرفوضة، مناشداً الجميع بإعلاء قيم الحكمة والرحمة وتأصيل مفاهيم الإنسانية.

وقال: «نثق أن الله هو ضابط الكل، ولا يظن أحد أن الله يصمت على ما يحدث، إنما هو يعطى فرصة للإنسان لكى يتوب ويرجع، وفى الوقت المناسب سيتكلم الله ويمد يده للمتألمين والمجروحين، ولكى ينتقم من الظالمين».

وختام كلمته عبر عن حزنه لما يمر به الأطفال الذين ينشأون فى أجواء الحروب، والشباب الذين تقضى هذه الأحداث على أحلامهم ثم دعا للصلاة لأجل أن يحفظ الله مصر ويمتعها بدوام الاستقرار والحكمة.

مقالات مشابهة

  • مني أركو مناوي: سقوط ولايات دارفور إهانة وطنية وعيب على الدولة
  • حاكم إقليم دارفور: جهات دولية دفعت الدعم السريع للسعي لامتلاك السودان بالقوة
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان
  • البابا تواضروس يبعث رسالة إنسانية مؤثرة حول أحداث المنطقة
  • الحرب والفيضانات والأوبئة.. ثالوث ينهش جسد السودان (تقرير)
  • البرهان و”الملكية الوطنية للحلول” للحرب
  • تجمع تحرير السودان: مؤامرة دولية إقليمية محلية لتقسيم السودان
  • شبكة أطباء السودان: «18» قتيل حصيلة قصف الدعم السريع للفاشر اليومين الماضيين
  • باحثة سياسية: اغتيال نصر الله نهاية للمعركة وقبول بالتسوية
  • باحثة سياسية من بيروت: «اغتيال نصر الله نهاية للمعركة وقبول بالتسوية»