أعلنت حكومة الغابون حظر التجول وتعليق خدمة الإنترنت، مساء السبت، مع إغلاق مكاتب اقتراع الانتخابات الرئاسية والتشريعية، مشيرة إلى أن الهدف هو "الحؤول دون انتشار الدعوات إلى العنف".

قال وزير الإعلام الغابوني، رودريغ مبومبا بيساوو، للقناة التلفزيونية العامة إنه بهدف تجنب "انتشار الدعوات إلى العنف (...) والأخبار الكاذبة، قرّرت الحكومة تعليق الوصول إلى الإنترنت حتى إشعار آخر على كامل أراضي (البلاد)".

إقرأ المزيد بعد معافاته من الجلطة الدماغية رئيس الغابون يخرج للملأ

ولفت بيساوو إلى أن "حظرا للتجول أعلن في كل أنحاء البلاد وسيكون ساريا اعتبارا من يوم الأحد 27 اغسطس، يوميا من الساعة 19,00 حتى الساعة السادسة".

تجدر الإشارة إلى أن مبررات حكومة الغابون في اتخاذ هذه الإجراءات قد تستند إلى حوادث عنف كانت شهدتها البلاد سنة 2016، وذلك بعيد إجراء الانتخابات الرئاسية آنذاك.

وحينها، قتل 3 أشخاص في أعمال شغب اندلعت في العاصمة الغابونية ليبرفيل في ثاني يوم من الاحتجاجات العنيفة التي أطلقت شرارتها انتخابات رئاسية متنازع على نتائجها.

وقال وزير الداخلية باكومي موبيليت بوبيا إن 3 أشخاص قتلوا واعتقل 1100 آخرون في أنحاء البلد الواقع في غرب إفريقيا وأحد أكبر منتجي النفط في القارة السمراء.

المصدر: أ ف ب + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا انتخابات حظر التجوال غوغل Google

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع: الطريق الأقرب لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة بدعم الجيش لتحرير البلاد

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم الخميس، أن تساهل المجتمع الدولي مع جماعة الحوثي شجعها على التمادي في استهداف السفن التجارية وتهديد الملاحة البحرية وابتزاز المجتمع الدولي.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن وكبير ممثلي الدفاع الأميركية في السفارة المقدم ستورتس بيبلس لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش استمرار اعتداءات جماعة الحوثي على مواقع القوات المسلحة وتواصل تهديداتها وعملياتها على طرق الملاحة البحرية، واستمرارها في التنصل من التزاماتها لتحقيق السلام.

 

وقال الفريق الداعري، إن أقرب الطريق لوقف التهديدات الحوثية للملاحة الدولية يتمثل بدعم قدرات القوات المسلحة والحكومة لتقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في استكمال تحرير المناطق الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية وفرض الأمن والاستقرار.

 

وأوضح الفريق الداعري أن مختلف تشكيلات القوات المسلحة تعمل وفق مستوى عال من التنسيق عبر هيئة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع، وان الجميع يعمل لهدف واحد وهو انهاء انقلاب جماعة الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة.

 

بدوره، أكد السفير الاميركي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.


مقالات مشابهة

  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • اعتباراً من الساعة الخامسة مساء.. أهالي بلدة يطلبون من النازحين السوريين عدم التجول
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد جيد ومتماسك رغم موجات النزوح
  • وزير الدفاع: الطريق الأقرب لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة بدعم الجيش لتحرير البلاد
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • تندوف: الإطاحة بشبكة هَرّبت 430 محرك مستعمل و 618 قطعة غيار
  • بلدية برقايل تطلب من السوريين عدم التجول في حاراتها
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 31 شخصا جراء غارات إسرائيلية اليوم على أنحاء متفرقة في البلاد
  • القضاء التونسي يطارد منافسي سعيد في الانتخابات الرئاسية بتهم عديدة
  • وزير الاعمار: حكومة الخدمات وضعت عين اهتمامها على كربلاء