مصراوي:
2024-07-12@06:02:57 GMT

وزيرة الثقافة تلتقي محافظ السويس لبحث سبل التعاون

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

وزيرة الثقافة تلتقي محافظ السويس لبحث سبل التعاون

كتب- محمد شاكر
التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بمستهل زيارتها للمحافظة، لافتتاح الدورة الأولى لمعرض السويس للكتاب، في حضور الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز وتكثيف الأنشطة الثقافية والإبداعية، وآليات اكتشاف وتنمية الموهوبين والنابغين من أبناء المحافظة، من خلال قصور الثقافة ، حيث أكد الجانبان أهمية تضافر الجهود إزاء دعم آليات نشر الثقافة والفنون الجادة بأرجاء المحافظة، لزيادة الوعي المجتمعي بتحدياتنا التنموية، وتدعيم قيم الولاء والانتماء للوطن.

وقي نهاية اللقاء، تبادل الجانبان الدروع التذكارية للوزارة والمحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة السويس نيفين الكيلاني عبدالمجيد صقر وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد كوري لبحث التعاون في مجال الملح

إستقبل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء وفد كوري برئاسة هنري كيم، في مكتبه بالعريش، لبحث التعاون في مجال إنتاج الملح، وذلك في حضور المهندس محمد ابراهيم يونس، رئيس مجلس ادارة شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب، والمستشار محمد أحمد تهامي، والمستشار محمد عوض السيد من شركة النصر للملاحات، والمهندس ياسر أسامة رئيس قطاع ملاحات شرق والمهندس خالد عماشة رئيس قطاع ملاحة سبيكة.


وأكد المحافظ أن اللقاء تناول بحث التعاون بين الجانبين في مجال إنتاج الملح، مشيرا إلي الاستفادة من الخبرات الكورية في هذا المجال.


وأشار المحافظ إلي توافر العديد من الثروات والخامات التعدينية و الملاحات وغيرها بكميات كبيرة و احتياطيات تكفى العديد من الصناعات لسنوات قادمة،مشيرا إلي تعظيم الاستفادة من هذه الثروات.
لفت المحافظ إلي أن ملاحة سبيكة من أكبر الملاحات علي مستوي المحافظات ،اذ تبلغ مساحتها الكلية 26 كيلو متر مربع ،وتنتج اجود انواع الملح الذي يتم تصديره لعدد من دول العالم.
بدوره أكد المهندس محمد ابراهيم يونس، رئيس مجلس اداره شركه النصر للملاحات والعضو المنتدب، أن  الشركة تقوم بتصدير الملح عن طريق ميناء العريش البحري إلي دول أوروبا والدول الاسكندنافية وأفريقيا وآسيا،اذ يشتهر ملح سبيكة  بالجودة في دول حوض البحر المتوسط ويعتبر من اجود انواع الملح في العالم، علاوة علي دخوله في صناعة البتروكيماويات بنسبة تصل الي 30%.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل وفد نقابة المهندسين الفرعية لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد نقابة المهندسين لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تلتقي القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل المحافظ لبحث سبل التعاون
  • الفريق أسامة ربيع يهنئ محافظ السويس ويؤكد استمرار التعاون في المشروعات التنموية والخدمية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد كوري لبحث التعاون في مجال الملح
  • محافظ سوهاج الجديد يعقد اللقاء الجماهيري الأول لبحث شكاوي المواطنين
  • الخميس.. انطلاق مهرجان "أهالينا الصيفي" بمدينة ههيا بالشرقية
  • مايا مرسي تلتقي قيادات جهات التضامن للوقوف على آخر المستجدات الحالية
  • رئيس جامعة حلوان يلتقي محافظ الجيزة لبحث سبل التعاون المشترك