#سواليف

كشف مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، حقائق وأرقام حول الأمن الغذائي، متوقعا أن يزداد الطلب على الغذاء بنسبة 60 بالمئة عام 2050.

وقال يحتاج الإنتاج الزراعي العالمي لزيادة بنسبة 77 بالمئة في البلدان النامية، و 24 بالمئة في البلدان المتقدمة، كما يتوقع أن يزداد الطلب على الطاقة بنسبة 80 بالمئة وأن تؤدي المنافسة على المياه إلى انخفاض 18بالمئة في توفرها للزراعة بحلول عام 2050 على مستوى العالم .

وأشار حداد إلى اطلاق منصة للخرائط التفاعلية لخدمة الاستثمارات الزراعية والبيئة والبحث العلمي، مؤكدا أن المركز تمكن من تأمين احتياجات المملكة الاستراتيجية بالكامل من بذار الأساس .

مقالات ذات صلة الأردنية تفتح باب القبول في البرنامج الدولي 2023/08/26

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي

أصدر مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والإعلام بياناً صحفياً اليوم، جاء فيه أنه في إطار الحرب الشاملة التي تشنها مليشيا الجنجويد الإرهابية على الشعب السوداني، بما في ذلك تدمير البنيات الأساسية والمؤسسات الإنسانية وسبل عيش الغالبية العظمى من السكان، منعت المليشيا وصول شحنات من البذور التي وفرها برنامج الغذاء العالمي للمزارعين بولاية سنار للموسم الزراعي المطري.

وأشار البيان إلى أن هذا يأتي في سياق استهداف المليشيا الإرهابية لمناطق ووسائل الإنتاج الزراعي بهدف إحداث مجاعة في البلاد، وإفراغ الأقاليم المنتجة من سكانها الأصليين بغرض توطين مرتزقتها وعناصرها الأجنبية.

وقد شمل المخطط الإجرامي للمليشيا في هذا الصدد ما يلي:نهب أكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي في ود مدني في ديسمبر الماضي.تعطيل الموسم الزراعي الشتوي في مشروع الجزيرة بعد نهب الآليات الزراعية والأصول المتحركة وإغلاق الترع، ونهب المحاصيل التي تم حصادها والبذور المعدة للزراعة، تهديد مناطق الإنتاج في ولاية سنار ومشروع الرهد.تخريب هيئة البحوث الزراعية وبنك الجينات الزراعية. تؤكد الحكومة السودانية أنها أكملت الاستعدادات لإنتاج ما يكفي من أغذية في المناطق الآمنة، وأن الشعب السوداني قادر على كسب معركة الانتاج وهزيمة مخطط تجويعه.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • "مركز البحوث" يفتتح الصوبة الزراعية السلوفينية بالنوبارية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي