على الرغم من أن السبب الدقيق للصدفية غير معروف، إلا أن الأطباء يعتبرونه مرضًا التهابيًا مناعيًا وهذا يعني أن الالتهاب هو السبب الجذري لهذه الحالة.

 

وكشفت دراسة أن ما يصل إلى 3% من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من الصدفية ويسبب أعراضًا جلدية، مثل اللويحات المرتفعة وتغير اللون، ويمكن أن يؤثر أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم، مثل المفاصل والعينين.

 

ويعتقد الخبراء أن الالتهاب هو العامل المشترك الذي يمكن أن يؤثر على هذه المناطق المختلفة.

 

 ما الذي يسبب الالتهاب في الصدفية؟

عند الأشخاص المصابين بالصدفية، يؤدي خلل الجهاز المناعي إلى تراكم الخلايا الالتهابية في الطبقة الوسطى من الجلد، المعروفة باسم الأدمة. كما تعمل الحالة أيضًا على تسريع نمو خلايا الجلد في البشرة، وهي طبقة الجلد الخارجية.

 

عادة، تنمو خلايا الجلد وتتقشر في غضون شهر. تتسارع هذه العملية لمدة تصل إلى بضعة أيام فقط لدى الأشخاص المصابين بالصدفية. بدلاً من تساقط خلايا الجلد، تتراكم خلايا الجلد على سطح الجلد، مما يؤدي إلى أعراض غير مريحة مثل اللويحات المرتفعة والقشور والتورم والاحمرار أو تغير اللون.

 

على الرغم من أن الصدفية هي حالة جلدية، فإن الالتهاب المرتبط بالصدفية يؤثر على الجسم بأكمله ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ومرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل الصدفي.

 

هل هناك طريقة لعلاج الالتهاب؟

على الرغم من أن الالتهاب في الصدفية يرجع إلى خلل في تنظيم الجهاز المناعي، تشير الدراسات إلى أنه يمكن للأشخاص تقليل هذا الالتهاب من خلال نمط الحياة والتغييرات الغذائية وهذا يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض وتحسين نوعية الحياة.

 

باستخدام هذه الأساليب، يمكن للعديد من الأشخاص الذين يعانون من الصدفية الحفاظ على حالة هدأة، وهي فترة طويلة دون التعرض لأعراض الصدفية.

 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل بعض الأدوية لعلاج الصدفية عن طريق تقليل الالتهاب وتشمل هذه الكورتيكوستيرويدات الموضعية، والبيولوجية القابلة للحقن، والأدوية عن طريق الفم.

 

كل شخص مصاب بالصدفية مختلف سيحتاج بعض الأشخاص إلى علاج أكثر شمولاً من غيرهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصدفية خلایا الجلد یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسعى الغالبية إلى خسارة الوزن والحفاظ على صحة جيدة، وتعتبرنوعية الغذاء هي العامل الأساسي لتحقيق وزن مثالي والحصول على جسد رشيق ومتناسق، لذلك هناك اعتقادات خاطئة قد تسبب الإحباط والتسرع في التخلي عن نمط حياة صحي، والتي تتمثل في تجنب بعض الأطعمة بشكل كامل أثناء محاولة فقدان الوزن، وتقدم لكم “البوابة نيوز” أطعمة تساعد على انقاص الوزن وتعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة كما تحتوى على قيمة غذائية عالية، بحسب ما نشره موقع  "news18"، فمن خلال التوازن والاعتدال،  يمكن لهذه الأطعمة أن تكون جزءًا مهمًا من نظام غذائي صحي يساعد في تحقيق أهداف فقدان الوزن، ويجب التفريق بين الحقائق الغذائية والأوهام الشائعة لضمان اتخاذ القرارات الغذائية الصحيحة والدائمة.

المانجو

هذه الفاكهة هي المفضلة والشهيرة لدى الجميع خلال فصل الصيف، ولكن يتم تجنبها بسبب السعرات الحرارية التي قد تحتوي عليها، ولكنها غنية بالفيتامينات والألياف، وتساعد في الهضم، كما تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم. 

السمن

السمن، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون، يمكن أن يكون مفيدًا عند تناوله بشكل معتدل، فهي تحتوي على أحماض دهنية تعزز عملية الأيض وتساعد في تحفيز فقدان الوزن، ويجب عدم الإفراط لتجنب الإصابة بارتفاع مستويات الكولسيترول في الدم.  

الأرز الأبيض

غالبًا ما يتم تشخيصه خطأً على أنه يزيد الوزن، لكنه في الواقع يوفر الطاقة دون احتوائه على دهون خطيرة عند تناوله باعتدال، لذلك من المفيد الجمع بين الأرز الأبيض والخضراوات أو البروتينات الخالية من الدهون للحصول على وجبة متوازنة.

البطاطس

البطاطس، رغم اعتقاد البعض بأنها تزيد الوزن، إلا أنها تحتوي على البوتاسيوم والألياف التي تعزز الصحة، خاصة عند تناولها مسلوقة، ومن المهم تجنب القلي العميق للحفاظ على فوائدها الغذائية.

الموز

لا يعتبر الموز مجرد فاكهة لتناولها في وجبة الإفطار؛ فهو غني بالطاقة والبوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على الهضم ووظائف العضلات، ويمكن لأولئك الذين يمارسون رياضة مكثفة الاستفادة كثيرًا من هذه الفاكهة.

الحمص

يحتوي الحمص على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ويحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم، ويساعدك هذا بشكل فعال على إنقاص الوزن.

مقالات مشابهة

  • احذر.. أطعمة "عصرية" قد تصيبك بمرض خطير
  • فوائد وأضرار القهوة.. هل شربها فور الاستيقاظ يسبب مشاكل صحية؟
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد "
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية