قالت وزارة الخارجية التونسية -اليوم السبت- إنها تتعرض لما سمتها "هجمات مشبوهة وحملات مغرضة" تستهدف عددا من بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرة مرتكبي هذه الأفعال من متابعتهم قضائيا.

وفي بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أضافت الوزارة أنها "لن تسمح لأن تكون هذه المواقع المفتوحة ساحة للإساءة إلى رموز الدولة ومسؤولي الوزارة وموظفيها"، محذرة من أن "كل من يعمد إلى فعل ذلك يضع نفسه تحت طائلة القانون والتتبعات الجزائية".

وشددت الوزارة على أنها "ستتخذ كل الإجراءات القانونية للكشف عن هويات أصحاب هذه العناوين الإلكترونية بهدف تتبعهم أمام القضاء".

ولم تذكر الخارجية -في بيانها- فحوى هذه الهجمات والحملات، لكن في الآونة الأخيرة روجت صفحات على مواقع التواصل في تونس أنباء تفيد بوجود محادثات دبلوماسية مع إسرائيل من أجل التطبيع بين الطرفين، وهو ما نفته الحكومة التونسية في أكثر من مناسبة.

وقبل يومين، اتهمت "جبهة الخلاص الوطني" (المعارضة) السلطات التونسية بـ"إعلان الحرب" على حرية التعبير ومحاولة "إخراس" أصوات المنتقدين لأدائها، تعقيبا على بيان حكومي حذرت فيه من سمتهم مقترفي الجرائم السيبرانية.

وجاء في بيان مشترك لوزارات العدل والداخلية وتكنولوجيات الاتصال، نشر مساء الأربعاء الماضي، عزم السلطات "تعقب وتتبع مقترفي الجرائم السيبرانية مثل بثّ الإشاعات وهتك الأعراض والتعرض بالشتم والسب لمسؤولي الدولة".

ووصفت الجبهة البيان المشترك بأنه "سابقة غير معهودة"، مشيرة إلى أنه "يأتي على إثر اجتماع (الرئيس) قيس سعيد بكل من وزراء العدل والداخلية وتكنولوجيات الاتصال ومديري الأمن والحرس الوطنيين ومستشاره للأمن القومي".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو..لحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل دبابة ضخمة

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل مدفعا ضخما في الولايات المتحدة.

ويظهر الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اصطدام قطار في ولاية كارولينا الشمالية بشاحنة طويلة كانت تحمل على متنها مدفع هاوتزر من طراز "أم-109"، بينما كانت الشاحنة عالقة على السكة الحديدية المخصصة لعبور القطار.

وكانت الشاحنة تقف على الطريق أمام حاجز سكة القطار، الذي جاء مسرعا واصطدم بمنتصف المقطورة والمدفع الذي تحمله، وقطعت خطوط السكة الحديدية. بدورها أكدت السلطات الأمريكية عدم تسجيل أي إصابات. عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بالفيديو..لحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل دبابة ضخمة
  • احياء ذكرى المولد النبوي في القيروان التونسية
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع عبر مواقع التواصل (إنفوغراف)
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • وزير الخارجية التونسية: ندعم جهود البعثة الأممية في ليبيا 
  • فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين