تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

قديروف يتحدث عن هجمات فاشلة لقوات كييف في اتجاه كليشيفسكاهجوم صاروخي يستهدف جزيرة الثعبان في البحر الأسودضابط مخابرات أمريكي متقاعد: قوات كييف ستسلم مدينة خاركوف دون قتال حال هجوم الجيش الروسيوسائل إعلام أوكرانية: انفجار قوي يهز مدينة كراماتورسكشولتس يعد بالتأني في قراراته بشأن إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا"فَشلتْ مرّة أخرى".

. السفارة الروسية لدى مصر ترد على ادعاءات بلينكناستخباراتي أمريكي: أوكرانيا تفقد لواء قيل إنه "يتمتع بقوة لا تضاهى وسوف يلقن الروس درسا"محلل استخباراتي أمريكي يتنبأ بصراع بين زيلينسكي والجيش الأوكراني على خلفية فشل الهجوم المضادمقتل 3 طيارين أوكرانيين بتصادم طائرتين أثناء التدريب (صور+فيديو)سيتوسلون لوقف إطلاق النار".. ضابط أمريكي يتحدث عن فقدان كييف للسيطرة على الجبهةالمالية الروسية: من المتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 2.5% بحلول نهاية عام 2023سيارتو: الولايات المتحدة استدرجت أوروبا إلى سباق هدام لتوريد الأسلحة إلى كييفأوكرانيا تعلن تشكل لواء جديد للمسيرات البحريةالدفاع الروسية: القضاء على نحو 690 جنديا أوكرانيا خلال يومزاخاروفا: دول أوروبا متورطة في النزاع حول أوكرانيارئيسة هنغاريا تتوقع "تغييرات وشيكة" في التسوية الأوكرانيةالجيش الأوكراني يقصف قرية في مقاطعة بيلغورود بذخيرة عنقوديةالدفاع الروسية: إسقاط مسيرة أوكرانية في بيلغورودتدمير مسيرة أوكرانية في مقاطعة موسكوالمدعي العام الأوكراني السابق يتهم بايدن بدفع مليار دولار مقابل إقالتهأوربان: أوكرانيا والاتحاد الأوروبي يدفعان ثمن الاستراتيجية الخاطئة في النزاع مع روسيافيدان: إعادة إحياء مبادرة الحبوب أولوية لتركيا والطرق البديلة ليست بديلا عنهاهجوم كبير على بلينكن بسبب استغلاله مصر للهجوم على روسيا.. وسفينة تفضح أكاذيبه

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيمانويل ماكرون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جيل بايدن فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا

أعلنت السلطات الأوكرانية عن إحباط مخطط لانقلاب مزعوم كان يستهدف الاستيلاء على السلطة في العاصمة كييف، وفق ما أفادت به مجلة "نيوزويك" الأميركية.

ووفقاً لمكتب المدعي العام الأوكراني، فقد احتُجزت مجموعة من الأشخاص بتهمة التخطيط لهذه المحاولة الانقلابية.

وأعلنت النيابة العامة في أوكرانيا، عبر صفحتها الرسمية على تطبيق "تلغرام"، يوم الاثنين، أن الشرطة كشفت عن مجموعة من الناشطين كانوا يجهزون لاستفزازات في كييف في 30 يونيو . وقد جرى توجيه اتهامات إلى 4 مواطنين بتوزيع منشورات تدعو إلى إطاحة الحكومة والنظام الدستوري بعنف، واحتجاز اثنين منهم.

ووفق التحقيقات، فإن المجموعة نشرت بين مايو ويونيو منشورات على شبكة الإنترنت تشوه سمعة القيادة الحالية لأوكرانيا وتدعو إلى السيطرة على السلطة.

 وأفاد المحققون بأن منظم الانقلاب، الذي يتزعم اتحاداً عاماً محلياً، وله سجل سابق بالمشاركة في استفزازات ضد الحكومة، استأجر قاعة في كييف تتسع لنحو ألفي شخص، وكان يحاول تجنيد جنود وميليشيات خاصة للمساعدة في تنفيذ خطته.

وتشير التحقيقات إلى أن المتواطئين مع المنظم كانوا من منطقتي دنيبروبتروفسك وكييف، في شرق وشمال البلاد على التوالي. كما أن رئيس منظمة غير حكومية من بريكارباثيا اقترب منه للانضمام إلى المجموعة، ولكنه رفض بسبب وضوح عدم قانونية المخطط.

ونقلت المجلة عن جهاز الأمن الأوكراني إن المجموعة معروفة بأعمالها المناهضة لأوكرانيا منذ عام 2015، وزُعم أنهم كانوا يأملون الاستيلاء على المبنى الذي ينعقد فيه البرلمان الأوكراني في وسط كييف. وتواصلت المجموعة عبر منصات مراسلة مختلفة وكانت تلتقي في مجموعات صغيرة من 3 أشخاص.

 ووفق المصدر، فقد أسفرت عمليات تفتيش منازل المشتبه فيهم عن العثور على أسلحة وذخيرة وهواتف جوالة ومعدات كومبيوتر تحتوي أدلة على أعمال إجرامية. وقبض على المعتقلين بموجب الفصول: الأول والثاني والثالث من المادة التاسعة من قانون العقوبات الأوكراني، التي تشمل الأعمال والدعوات إلى التغيير العنيف أو إطاحة النظام الدستوري أو السيطرة على السلطة.

وأكدت السلطات أن الأشخاص الذين شُجعوا على حضور الحدث من قبل المنظمين لم يكونوا على دراية كاملة بنياتهم الحقيقية. وصرح جهاز الأمن الأوكراني بأن المنظمين كانوا يأملون زعزعة الاستقرار الاجتماعي والسياسي داخل أوكرانيا؛ مما يصب في مصلحة الاتحاد الروسي.

وما زالت التحقيقات جارية، وفي حال ثبتت إدانة المتورطين، فقد يواجهون عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن، وفي المجلة الأميركية.

 

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا