بعد تألقه مع ريال مدريد للمباراة الثالثة على التوالي، أعاد الشاب الإنجليزي جودي بيلينغهام إلى الأذهان بداية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النادي الملكي صيف عام 2009.

وسجل بيلينغهام هدف ريال مدريد الوحيد في شباك سيلتا فيغو قبل 8 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، التي جمعت الفريقين -أمس الجمعة- في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، ليقود "الميرنغي" لتحقيق العلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات الثلاث.

بيلينغهام يواصل تألقه في الليغا#الدوري_الإسباني #ريال_مدريد_سيلتا_فيغو #LaLiga #beINLiga pic.twitter.com/NDM8ScbzpN

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 25, 2023

وتربّع بيلينغهام على صدارة هدافي "الليغا" بوصوله إلى هدفه الرابع في 3 مباريات ليكرر نفس بداية كريستيانو رونالدو مع "الميرنغي"، حسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، قبل أن يصبح البرتغالي في ما بعد الهداف التاريخي للنادي برصيد 450 هدفا.

وقالت الصحيفة "يعد بيلينغهام الركيزة الأساسية لريال مدريد مع بداية الموسم الجديد، وقد حقق بداية رائعة مع فريق المدرب كارلو أنشيلوتي".

وأضافت "رغم أنه ليس مهاجما، فإن اللاعب الذي وصل من بوروسيا دورتموند الألماني الصيف الحالي أصبح السبب الرئيسي لنجاح ريال مدريد الذي يتصدر جدول الترتيب بانتصاراته الثلاثة".

وبدأ عدّاد بيلينغهام بالعمل منذ الجولة الأولى حين هز شباك أتليتيك بيلباو في سان ماميس 2-صفر، ثم أتبع ذلك بثنائية في مرمى ألميريا على ملعب باور هورس في فوز 3-1 لريال مدريد، ثم هدف الفوز في شباك سيلتا فيغو على ملعب بالايدوس الصعب.

☄️ ومن يستطيع إيقافه؟! pic.twitter.com/616BN2Xk7z

— ريال مدريد (@realmadridarab) August 25, 2023

وفعل كريستيانو الشيء نفسه عام 2009 حين بدأ بقوة مع ريال مدريد في حقبة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، إذ سجل 4 أهداف في أول 3 مباريات ساعد بها الفريق على تحقيق بداية جيدة.

في ذلك الوقت، هز كريستيانو رونالدو شباك ديبورتيفو لاكورونا من علامة الجزاء (حين فاز ريال مدريد 3-2)، وفعل ذلك مرة أخرى أمام إسبانيول (3-صفر)، ثم أحرز هدفين في مرمى خيريز على ملعب سانتياغو برنابيو (5-صفر).

وبفضل أهدافه الأربعة، اقترب بيلينغهام من تجاوز أفضل أرقامه مبكرا، إذ سجل 8 أهداف مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الموسم الماضي 2022-2023 في البونديسليغا، وهي الحصيلة التهديفية الأعلى للشاب البالغ من العمر 20 عاما في موسم واحد في مسابقة الدوري.

View this post on Instagram

A post shared by Jude Bellingham (@judebellingham)

وأتمت الصحيفة "في الوقت الحالي، يُعتبر بيلينغهام اللاعب الأغلى في ريال مدريد، وبدأت الصفقة تؤتي ثمارها مبكرا، وسيحاول اللاعب زيادة غلته التهديفية عندما يلعب ضد خيتافي السبت المقبل في أول مباراة له وللفريق على ملعب سانتياغو برنابيو".

وتعاقد ريال مدريد مع بيلينغهام يوم 14 يونيو/حزيران 2023 قادما من بوروسيا دورتموند مقابل 103 ملايين يورو، ويمتد عقده مع النادي الملكي حتى صيف 2029.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ریال مدرید على ملعب

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا

أعلن الجهاز الفني للمنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم بقيادة روبرتو مارتينيز، التشكيل الرسمي لمواجهة سلوفينيا، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

يورو 2024.. فرنسا تخطف بطاقة العبور إلى ربع النهائي بهدف عكسي قاتل أمام بلجيكا

ومن المقرر انطلاق مواجهة البرتغال أمام سلوفينيا في تمام العاشرة من مساء اليوم الإثنين، في المباراة التي يشهدها ملعب فرانكفورت أرينا.

ويقود كريستيانو رونالدو تشكيل منتخب البرتغال، وذلك من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي من اليورو.

تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا في يورو 2024

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نونو مينديز، بيبي، روبن دياز، جواو كانسيلو.

خط الوسط: جواو بالينها، برونو فرنانديز، فيتينها.

الهجوم: رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا.

مقالات مشابهة

  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • ستيفن جيرارد: من الصعب إختيار الأعظم بين رونالدو وميسي.. ومحمد صلاح لاعب أسطوري
  • ماذا حدث لـ«قلب رونالدو» بعد ضياع ركلة الجزاء؟.. معدل ضربات غير مسبوق
  • كوستا ينقذ كريستيانو رونالدو من كارثة
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • يورو 2024.. شاهد دموع كريستيانو رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء
  • كواليس حفل تق3ريال مدريد ل مبابي على ملعب سانتياجو برنابيو
  • يورو 2024.. رونالدو يقود تشكيل البرتغال أمام سلوفينيا
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • تعرف على موعد تقديم مبابي بالبيرنابيو