وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-09-17@10:12:44 GMT

إعصار يخلف إصابات في بنسلفانيا

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

إعصار يخلف إصابات في بنسلفانيا

سرايا - قالت السلطات الأمريكية إن إعصارا أسقط أشجارا وألحق أضرارا بالمنازل بالإضافة إلى منتجع ومخيم في جنوب غرب بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابة 6أشخاص على الأقل.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في بيتسبرغ، أن الإعصار حمل رياحا قدرت سرعتها بـ 193 كيلومترا في مقاطعة فاييت بعد الساعة 2:30 صباحا بقليل يوم الجمعة، بالتوقيت المحلي.



ووجدت عملية مسح للعواصف جنوب شرق كونيلسفيل، أن الإعصار اقتلع أشجارا عبر متنزه ومنطقة تخييم يوغي بير جيلي ستون في ميل رن، حيث كان هناك عدة مئات من هواة التخييم.

كما سقطت أشجار على مركبات ومبان، ودمرت ثلاث خيام، وقال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء سقوط الأشجار.

وذكر المتنزه في صفحته على "فيسبوك" أنه سيكون مغلقا خلال نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن موقع ميل رن بدون كهرباء حاليا.

وأشارت وكالة "أ ب" إلى أن الإعصار انتقل إلى مزرعتين حيث اقتلع الأسقف المعدنية للمباني وأسقط أعمدة الكهرباء، كما تم الإبلاغ عن ثلاث إصابات.
 
إقرأ أيضاً : نيوزيلندا تمنح إقامة دائمة للأوكرانيينإقرأ أيضاً : الحكومة السورية تنفي استخدام أسلحة كيميائية عام 2013إقرأ أيضاً : السويد .. مجهولون يرسلون نسخا محروقة من القرآن لممثلي مسجد مدينة أوبسالا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً

أدت الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى مصرع 350 شخصا في ميانمار وفيتنام ولاوس وتايلاند، في أعقاب إعصار ياغي الذي ضرب المنطقة نهاية الأسبوع الماضي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية،الأحد، أن حصيلة الفيضانات في ميانمار ارتفعت إلى 74 قتيلا، إضافة لفقدان 89 آخرين، وذلك بعدما أفادت الحصيلة السابقة عن مقتل 33 شخصا واضطرار 235 ألفا لمغادرة منازلهم.

وأشارت المصادر إلى أنّ أعمال الإغاثة والبحث تتواصل، مضيفة أنّ الفيضانات دمّرت أكثر من 65 ألف منزل وخمسة سدود.

وغمرت المياه مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في وسط ميانمار، خصوصا حول العاصمة نايبيداو، بينما أفيد عن حدوث انهيارات أرضية في مناطق جبلية.

ومع تضرّر الطرقات والجسور وانقطاع الخطوط الهاتفية وخطوط الإنترنت، بات من الصعب جمع معلومات عن الوضع.

وأقامت السلطات 82 مخيّما لإيواء الأشخاص الذين غادروا منازلهم، وفقا لوسائل إعلام حكومية.

 من جهتها، حذرت الهيئة التايلاندية للأرصاد الجوية، الأحد، من هطول المزيد من الأمطار الغزيرة على المقاطعات الواقعة على طول نهر ميكونغ..

وطلب رئيس المجلس العسكري الحاكم مين أونغ هلاينغ في ميانمار مساعدة خارجية بعدما كان المجلس قد منع مساعدات دولية وأفشل برامج معونة أجنبية.

وفي منتصف حزيران/يونيو 2023، علق المجلس أذونات التنقل لعاملين في منظمات تعنى بالمساعدات الإنسانية كانوا يحاولون إعانة نحو مليون شخص من المتضررين من إعصار موكا في غرب ميانمار.

إلى ذلك، يقترب إعصار بيبينكا، الأحد، من السواحل الشرقية للصين حيث الكثافة السكانية العالية ومدينة شنغهاي، مع تحذير السلطات من هطول أمطار “غزيرة”.

وتوقعت وزارة إدارة الكوارث الصينية أن يبلغ الإعصار اليابسة وشنغهاي، وهي بمثابة العاصمة الاقتصادية للبلاد، بين ليل الأحد وصباح الاثنين.

ويؤكد العلماء أنّ تغير المناخ يجعل الرياح الموسمية التي تضرب جنوب شرقي آسيا بين حزيران/يونيو وسبتمبر، أقوى وأكثر اضطرابا.

ويؤكد خبراء أن الأعاصير باتت تتشكل في أماكن أقرب إلى السواحل، وتشتد قوتها بشكل أسرع وتستمر لفترة أطول فوق اليابسة بسبب التغير المناخي.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهاي
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • بيبنكا أقوى إعصار يجتاح شنغهاي منذ عام 1949
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً