قال الإعلامي عادل حمودة، إن كثيرا من الناس يكرهون إيلون ماسك، والسبب الصورة الشخصية الخبيثة التي قدمها عن نفسه، ضاعف من تلك الكراهية أنه يمارس نفوذا واسعا في كواليس صناعة القرارات الرسمية، حافظ ماسك على علاقات مؤثرة مع السياسيين من كلا الحزبين في الولايات المتحدة، الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي.

انسحابه من مجلس الأعمال

وأضاف «حمودة»، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه انسحب من مجلس الأعمال يوم قرر ترامب الانسحاب من اتفاقيات باريس المناخية، أكثر من ذلك يقول عن الرئيس جو بايدن: «لا أعتقد أنه يقوم بعمل رائع».

وأشار إلى أنه كشف ذلك التصريح عن ميل أكبر للحزب الجمهوري، وفى نهاية عام 2022 أعلن ماسك أنه سيصوِّت لـ«رون ديسانتيس» في الانتخابات الرئاسية 2024، ديسانتيس هو حاكم فلوريدا ونجم الحزب الجمهوري الصاعد.

ولفت إلى أنه وصفه ماسك بأنه «معقول ووسطي»، في اليوم السابق على انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، حث ماسك «الناخبين المستقلين» على التصويت للجمهوريين، كان ذلك في نوفمبر 2022.

وأوضح أنه أراد تحقيق التوازن في المشهد السياسي في ظل سيطرة الحزب الديمقراطي على الرئاسة، رغم كل هذه الشواهد يصر ماسك على أنه «لا ينتمي على نحو تقليدي لليسار أو اليمين».

وأشار إلى أنه حسب موقع «أكسيوس» الأمريكي يعتقد ماسك أيضا: أن تهديد الحزب الديمقراطي لحرية التعبير في أمريكا أشعل «معركة من أجل مستقبل الحضارة»، معركة تتفوق على جميع القضايا السياسية الأخرى.

تصعيد أخطاء الديمقراطيين

وأفاد بأنه لم يتوقف ماسك عن تصيد أخطاء الديمقراطيين بشكل متكرر، أسعد ماسك الجمهوريين كثيرا، تشبثوا بمعطف ماسك، استخدموا حملته في الدفاع عن حرية التعبير ضد منافسيهم من الديمقراطيين.

وفي هذا السياق، طالب النائب الجمهوري كيفن مكارثي، زعيم الأقلية في مجلس النواب، إدارة بايدن بالتوقف عن مضايقة إيلون ماسك، وفي الوقت نفسه أشار البيت الأبيض إلى أنه يراقب عن كثب التغييرات التي تطرأ على سياسة التضليل والكراهية على منصة تويتر بعد أن اشتراها ماسك.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك الحزب الديمقراطي القاهرة الإخبارية إلى أنه

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيين يجدون في كامالا هاريس بديلا لبايدن

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن نخبة الحزب الديمقراطي الأمريكي تعتبر كامالا هاريس المرشحة الوحيدة التي قد تحل محل جو بايدن في السباق الرئاسي.


ووفق لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أوضحت صحيفة وول ستريت جورنال، بإن النخبة الحزبية توصلت إلى إجماع تقريبا على أن هاريس هي البديل الوحيد لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي جو بايدن. 
ولكن سيكون هناك بعض الاستياء، لأن هاريس تتخلف أيضا عن دونالد ترامب في استطلاعات الرأي.

 وسيتعين علي هارييس إيجاد أعذار للتضخم والمشاكل الأخرى، التي ورثتها من بايدن؛ ومع ذلك، فإن النخبة الحزبية، بسبب السياسات التي تلتزم بها، ستكون خائفة للغاية من رفض ترشيح ممثلة للأقليات، كما تقول الصحيفة.
ويتعين على الديمقراطيين الآن أن يباشروا الإجراء الرسمي لاستبدال بايدن بهاريس خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي، وهو ما سيلفت الانتباه العالمي.

بايدن يجد مطالباته بالتنحي هراء


ووفق لرويترز، يواجه بايدن (81 عاما) دعوات متزايدة لإنهاء مساعيه لإعادة انتخابه بعد أداء متعثر في مناظرة يوم 27 يونيومع الجمهوري دونالد ترامب (78 عاما)، مما أثار تساؤلات حول قدرته على القيام بهذه المهمة لمدة أربع سنوات أخرى، وتعهد بالبقاء في السباق، ورفض الدعوات التي تطالبه بالانسحاب ووصفها بأنها "هراء".


بينما تلقى أمس الرئيس الديمقراطي ترحيبا حارا في كنيسة سوداء في فيلادلفيا ثم سافر لاحقا إلى عاصمة ولاية بنسلفانيا، هاريسبرج، لحضور حدث مع أعضاء النقابات، ويشكل الناخبون السود جزءا أساسيا من قاعدة دعم بايدن، وقد أظهرت استطلاعات الرأي العام الأخيرة تراجع دعمهم له.
 

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة يعزي الإعلامي محمد شردي في وفاة والدته
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الانتخابي ويوجه رسالة صارمة
  • هذا ما قاله بايدن عقب مناظرته مع ترامب.. دعا لتوحد الديمقراطيين
  • الديمقراطيين يجدون في كامالا هاريس بديلا لبايدن
  • السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام يرجح استبدال الديمقراطيين لبايدن كمرشح بالانتخابات
  • أكسيوس: الديمقراطيون يأملون بانسحاب بايدن من السباق الرئاسي بحلول الجمعة
  • لا إشارات لدى بايدن في التنحي عن السباق الرئاسي رغم ضغوط الديمقراطيين
  • “كرة الثلج” تتدحرج تجاه بايدن.. ضغط ديمقراطي مكثف ودعوات متزايدة للتنحي
  • ترامب يحث بايدن على الاستمرار بسباق الرئاسة.. ثقة بالفوز؟
  • الديمقراطيون.. هل سيدعمون بايدن أم سيتحركون لتنحيته؟