علق الوزير مفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، على انضمام مصر لمجموعة دول بريكس.

 

أحمد موسى عن انضمام مصر لبريكس: ثقل سياسي عالمي وعلاقات متوازنة مع العالم بعد انضمام مصر للبريكس.. أحمد موسى يزف بشرى للمصريين عن الدولار

وقال يحيى الواثق بالله في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، إن تجمع بريكس يمثل 21 % من حجم الاقتصاد العالمي، وصادرات دول مجموعة بريكس تصل لـ 19 % من حجم الصادرات العالمية، وانضمام مصر لتجمع بريكس يأتي في إطار سياسة الانفتاح التجاري والاقتصادي والشراكات المتعددة مع مختلف دول العالم ".

 

وأكمل يحيى الواثق بالله:" مصر سوف تستفيد من تجمع بريكس بشكل كبير وهدف التجمع هو الاعتماد على العملات المحلية في التبادل التجاري".

 

 ولفت يحيى الواثق بالله:" حجم التبادل التجاري بين مصر ودول البريكس 28 مليار دولار "، مضيفا:" لو تم مبادلة نصف هذا المبلغ بالعملات المحلية سوف يتم التخفيف من حدة الطلب على الدولار بنسبة كبيرة للغاية ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر بريكس مجموعة بريكس تكتل بريكس اخبار التوك شو انضمام مصر

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2"

أعلن الفنان طارق لطفي، تعاقده على المشاركة في مسلسل العتاولة 2، وذلك بعدما حقق نجاحا كبيرا بالماراثون الرمضاني الماضي 2024، بطولة الفنان أحمد السقا، زينة، مى كساب، فريدة سيف النصر، وإخراج أحمد خالد موسى.

طارق لطفي 

كما بدأت الشركة المنتجة في تحضيرات تصوير مسلسل العتاولة 2، والتعاقد مع النجوم المشاركين في الجزء الثاني للعمل، والمقرر عرضه ضمن موسم رمضان المقبل 2025.


وحدّدت الشركة المنتجة للمسلسل موعد البدء بتصويره في  شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعدما قرر صناعه تقديم جزء جديد من العمل يعرض ضمن الماراثون الرمضاني القادم 2025.

مسلسل العتاولة أبطال مسلسل العتاولة

وشارك في الجزء الأول بمسلسل العتاولة كل من الفنان أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، محمد التاجي، هدي الأتربي، مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، مريم الجندي وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف هشام جلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

طارق لطفي أحداث مسلسل العتاولة

في إطار من التشويق والإثارة، يتبع العمل قصة الشقيقان (خضر) و(نصار)، واللذان يعملا في مجال النصب والجريمة، مما يضعهما في العديد من العقبات والمخاطر.

طارق لطفي أخر أعمال طارق لطفي

وعرض لـ طارق لطفي مؤخرا فيلم بعنوان السستم، وضم العمل كلا من: أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، بسنت شوقي، محمد علي رزق، ميس حمدان، نهى عابدين، رانيا منصور، وغيرهم.

أحمد داود يروج لفيلمه الجديد بأغنية "الهوى سلطان" لـ أبو وديع (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2"