‏قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين، أن قبة قوصون مسجلة في الآثار الإسلامية برقم 290 والتربة السلطانية مسجلة أيضا برقم 288 ولهم قيمة كبيرة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر شاشة "المحور"، نحن طلبنا منذ زمن أن كل ما له علاقة بالتراث يكون تابع لجهة موحدة وفي مصر لدينا مشكلة بسبب شرط مرور 100 عام على المكان لكي يعتبر أثر ويكون تابع لوزارة الآثار، ولكن لدينا هيئة التنسيق الحضاري لها بعض الأشياء، ووزارة الأوقاف مشرفة عن بعض الأشياء أيضا.

أضاف نحن حتى الآن مقابر مثل الراحل أحمد شوقي ومحمود سامي البارودي وغيرهم حتى الآن لا نعرف ما هي كينونتهم وإذا سألت وزارة الآثار عنهم فهي مقابر غير أثرية لأنها لم يمر عليها 100 عام.

 

وزارة الأثار

 

‏ونوه أن الآثار المسجلة لدى وزارة الأثار والمسؤولة عنها هي آمنة 100% وقبة قوصون والتربة السلطانية يحدث لهم بعض الترميمات فقط وإعادة تركيب وهم في أمان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوصون الآثار الإسلامية كبير الأثريين الدكتور مجدي شاكر

إقرأ أيضاً:

أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)

خلال الساعات الماضية، أُثيرت حالة من الجدل في إحدى مناطق الهند، بشأن أنباء العثور على رجل ساعدوه في الخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عامًا، وهو ما جعل البعض يصفونه بـ«أكبر أهل الأرض»، بينما البعض الآخر لا يصدق تلك الواقعة، لذا نستعرض إذا كانت أسطورة أم حقيقة؟.

لحظة إخراج رجل مسن بعمر الـ188 عامًا من كهف

انتشر مقطع فيديو يظهر مشهدا مؤثرا، للحظة خروج رجل مسن منحني الظهر، لا يستطيع الحركة، من كهف ببنجالدور في الهند، وزعم أنه تجاوز الـ188 عامًا من العمر في العزلة، وهو ما جعل البعض يشكك في صحة الرواية، خاصة أنه علميًا لا أحد يستطيع الوصول إلى ذلك العمر، وفق وسائل إعلام هندية.

الرجل المسن، الذي جرى إخراجه من الكهف وأطلق عليه «أكبر أهل الأرض» بعمر الـ188 عامًا، يدعى «سيارام بابا» وهو أحد قديسي الهند «رجل ديني»، يقيم في منطقة ماديا براديش، يشتهر عنه العديد من القصص في المنطقة، والتي تعد هذه الواقعة أبرزها، لا أحد يستطيع حصر عمره الحقيقي، خاصة أن القديس لم يدل بأي معلومات خاصة عنه، إلا أن العمر يتراوح ما بين 109 و110 أعوام، حسب ما نشرته صحيفة «economictimes».

This Indian Man has just been found in a cave.

It’s alleged he’s 188 years old. Insane. pic.twitter.com/a7DgyFWeY6

— Concerned Citizen (@BGatesIsaPyscho) October 3, 2024 حقيقة أم أسطورة.. أكبر أهل الأرض

ووصفت شركة «D-Intent Data» الفيديو الذي يظهر الواقعة بأنه مضلل، معلقة عليه: «تم تداول مقطع فيديو لبعض الأشخاص وهم يساعدون شخصًا مسنًا، زاعمين أنه تم العثور للتو على رجل هندي يبلغ من العمر 188 عامًا في كهف، لكن الحقيقة أن هذه الادعاءات غير صحيحة والرجل المسن هو قديس يُدعى سيارام بابا».

مقالات مشابهة

  • هل تضرب إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية؟.. مسئول أمريكي كبير يوضح
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • حصد الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية إرضاءً للاعبين.. ناقد رياضي يوضح (فيديو)
  • صباح الكورة.. حقيقة رحيل كولر ومصير معلول ومختار مختار يرشح صفقة جديدة لـ الأهلي.. هجوم جديد ضد أحمد بلال وصلاح يوضح الفارق بين كلوب وسلوت
  • أزهري يوضح حقيقة حرب هرمجدون في القرآن.. وصحة ارتباطها بعلامات الساعة