RT Arabic:
2024-10-02@07:17:43 GMT

هجوم صاروخي يستهدف جزيرة الثعبان في البحر الأسود

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

هجوم صاروخي يستهدف جزيرة الثعبان في البحر الأسود

أفادت قناة "فوينيا خرونيكا" المختصة بتتبع وقائع العملية العسكرية في أوكرانيا، عن تنفيذ هجوم صاروخي استهدف جزيرة الثعبان في البحر الأسود.

الدفاع الروسية: القضاء على نحو 690 جنديا أوكرانيا خلال يوم

وكتبت القناة العسكرية: "لقد تم الإبلاغ عن هجوم صاروخي على جزيرة الثعبان في البحر الأسود".

وأضافت القناة، أنه بحسب قنوات الرصد الأوكرانية، فإن الضربة تمت بحدود الساعة الثامنة مساء.

ولم يتم تحديد نوع الصواريخ التي أصابت مواقع القوات الأوكرانية في الجزيرة داخل حدود مقاطعة أوديسا.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام أوكرانية بسماع دوي انفجار قوي وقع في مدينة كراماتورسك، في الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف بجمهورية دونيتسك.

هذا وتنفذ القوات الروسية منذ 10 أكتوبر الماضي ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية ومنشآت الاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أول هذه الضربات كانت ردا على هجوم إرهابي نظمته كييف على جسر القرم.

وفي ليلة 17 يوليو الماضي، هاجمت أوكرانيا الجسر عبر مضيق كيرتش مرة أخرى، لتشن القوات الروسية بعد ذلك سلسلة من الضربات على مدن أوديسا وإيليشيفسك ونيكولاييف، بما في ذلك أماكن إنتاج وتخزين قوارب مسيرة ومستودعات الذخيرة وتخزين الوقود.

وفي صباح يوم 5 أغسطس، على المدخل الجنوبي لمضيق كيرتش، اعتدت قوات كييف على ناقلة النفط الروسية الكبيرة "سيغ" بزوارق مسيرة أوكرانية، فيما لم تسجل إصابات في صفوف طاقمها ولم تتعرض السفينة لأضرار كبيرة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أوديسا الأزمة الأوكرانية البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن كييف لا تحتاج إلى إذن أمريكي لاستخدام الأسلحة الأوكرانية في ضرب عمق الأراضي الروسية.

روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا

وبحسب روسيا اليوم، تابع ميلر، ردا على سؤال أحد الصحفيين بشأن عدم منح الولايات المتحدة أوكرانيا الإذن بضرب روسيا بأسلحة أمريكية: "تنظر الولايات المتحدة إلى كيفية حدوث ذلك وما إذا كان سيؤثر على سير المعارك وعلى الاستراتيجية الأوكرانية"، مشيرا إلى أن لدى أوكرانيا أسلحة تنتجها بنفسها، وبإمكانها ضرب الأهداف الروسية باستخدام هذه الأسلحة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح، في اجتماع للجنة الأمن بشأن الردع النووي، 25 سبتمبر الماضي، مناقشة تحديث "العقيدة النووية" الروسية، وقال إن روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان، بما في ذلك إذا كان العدو، يستخدم أسلحة تقليدية، تشكل تهديدا خطيرا للسيادة.

وأضاف بوتين أنه من المقترح اعتبار العدوان من جانب دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية بمثابة هجوم مشترك على روسيا، وفي وقت لاحق، أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن روسيا يتعين عليها اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تورط الغرب المتزايد في الصراع بأوكرانيا وأفكار كييف "الطوباوية" بشأن "فرض السلام" على روسيا

مقالات مشابهة

  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • مصادر للحرة: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف قرب مطار بغداد
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • عاجل: هجوم صاروخي وبالطيران المسير يستهدف ”أم الرشراش” وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا