تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، عدد من الصور لمغني شهير يتناول وجبة رومانسية مع صديقته في مكان عالي، حيث إنه يجلس على كرسي وطاولة معلقه في الهواء في مكان لا يخطر على بال أحد أو لم يجربه أحد، وهو أعلى شلال في البرازيل.

شلال "كاسكاتا دا سيبولتورا" نجاة الصغيرة.. شلال القطيفة والكريستال مطار مرسى علم يستقبل اليوم 32 رحلة دولية

مغامرة فريدة مليئة بالإثارة، أقدم عليها مغني الراب “OnPointLikeOp”، وذلك من أجل قضاء لحظات رومانسبة، وتواجد هو حبيبته على مكان مرتفع يصل ارتفاعه لـ295 قدم، أعلى شلال في إحدى المناطق بالبرازيل، شلال "كاسكاتا دا سيبولتورا"، وشارك الحبيبان مقطع فيديو لهما وهما يتناولان وجبة طعام.

 

وهناك إحدى الشركات التي تقدم نزهات فريدة من نوعها أعلى هذا الشلال لتضيف لحظات أكثر إثارة إلى اللحظات الرومانسية، وحصد الفيديو لمغني الراب الأمريكي مع حبيبته ملايين المشاهدات.

 

وأظهر الفيديو مغني الراب الأمريكي وهو مربوط بحزام هو وحبيبته على طاولة أعلى شلال في البرازيل على ارتفاع كبير، وهم يتناولون إحدى الوجبات ويتبادلات العبارات الرومانسية في إحدى اللحظات الجميلة والتي تمتل بالرومانسية، إلى جانب مخاطرة كبيرة.

 

ووصلت تكلفة هذه الرحلة لـ450 دولار (352 جنيهًا إسترلينيًا)، كما أنه تم التقاط عدد من الصور والفيديوهات لتوثيق وتاريخ هذه الرحلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شلال البرازيل مغني شهير دولار

إقرأ أيضاً:

وجبات يأكلها العمانيون في الصيف؛ شاركنا إذا كنت تعرف غيرها

رصد-أثير
إعداد: – نورالهدى العبرية

تتميز محافظات سلطنة عمان بالعديد من العادات والتقاليد والطقوس المختلفة في مختلف مواسم وفصول السنة، ويبدأ أغلب العمانيين في فصل الصيف بأكل الأسماك المجففة والمملحة والحمضيات.

سنستعرض لكم في السطور القادمة عبر “أثير” بعض الوجبات العُمانية الصيفية التي تشتهر بها بعض المحافظات.

السحناه
تختلف مسمياتها من ولاية لأخرى مثل ( المصرون – المزروتة – المعصورة – خمباشة ) وهي وجبة سمك القرش (الجرجور) يُملّح ويُجفف ويسمى بالمحلي العوال، حيث يتم غسله ثم غليه في الماء والكركم حتى يصبح لينًا، وبعدها يُنزع عنه الجلد ويُقطّع إلى مكعبات صغيرة أو رقائق، ثم يُوضع في وعاء لنقعه مع الفلفل المفروم وشرائح البصل وعصير الليمون والملح والبعض يضيف له المانجو الأخضر(غير الناضج)، ويتم تركه لمدة 10 دقائق ثم يُقدَّم على طبق مع الأرز الأبيض.

المالح أو الممقور

وجبة سمك المالح من الوجبات الشهية والقديمة المعروفة في ولاياتنا العمانية لما تتميز به من طعم لذيذ بإضافة التوابل والنكهات الأخرى، وتتناول مع الأرز أو الخبز على حسب الرغبة، حيث يتم اختيار أسماك الجيذر والحبسة والسهوة لإعدادها، وذلك بعد تنظيفها جيدًا وتقطيعها قطعا صغيرة حسب الرغبة ثم يتم مزج قطع السمك المُشرّح بالماء النقي مع الملح المحلي وإضافة التوابل كالزعتر والفلفل المطحون ويتم تخزينها في عبوة مُغلقة حتى تمتص التوابل لمدة بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حسب رغبة.


الفاغور أو التبسيل

تُعدّ ظاهرة اجتماعية معروفة خلال موسم الصيف، وتتمثل عملية “التبسيل” في طهي أصناف معينة من ثمار النخيل أهمها “المبسلي” وهو الصنف الرئيسي لإنتاج البسور، وأصناف أخرى كـ “المدلوكي” و”البولارنجة”، والتي تُطهى بواسطة أوانٍ كبيرة تسمى “المراجل” وهي أوانٍ نحاسية مقاومة للصدأ وتتحمل الحرارة العالية وذلك في مكان مخصص يُسمى (التركبة أو المنارة).

المريندو
وجبة عُمانية خفيفة تتم عبر طحن الخلال ( الرطب البسر ) مع قطع المانجو الأخضر ( غير الناضج ) في وعاء يسمى (موقعة وسفن)، ثم يُضاف إليه عصير الليمون أو قطع الليمون المقشر والمطحون مع الملح والفلفل.

المشروبات
هناك مشروبات يصنعها العمانيون في وقت الصيف من الحمضيات والفواكه الاستوائية، من بينها؛ المريس أو كما يُسمى (الحار بارد – عصير التمر)، وهو عصير صيفي يُصنع من خلال تجفيف الليمون وطحنه ثم يضاف مع التمر المجفف وعصره عن طريق قماش في وعاء ثم يُوضع في الثلاجة لمدة يوم كامل ويُقدم إما بارد جدًا أو مُثلّجا، كما تتميز محافظة ظفار بالعصائر الموسمية من فواكه المشالي والباشن فروت والليمون وغيرها.

هذه بعض الوجبات الصيفية التي تشتهر بها المحافظات؛ فهل تعرف غيرها من الوجبات أو المشروبات الصيفية العُمانية؟

شاركنا بها هنا
رابط التغريدة

مقالات مشابهة

  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط
  • المنشاوي يعلن عن تقدم جامعة أسيوط 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة
  • إصابة شخصين بالتسمم إثر تناول وجبة طعام فاسدة بالمنيا
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • بدع المدارس تتوالى.. آخرها لا على البال ولا على الخاطر
  • هذا هو الوقت الصحيح لتنظيف أسنانك
  • وجبات يأكلها العمانيون في الصيف؛ شاركنا إذا كنت تعرف غيرها