تابع  الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة مغاغة شمال محافظة المنيا ، حملة الإزالات التى نفذتها الوحدة المحلية اليوم  السبت 26 أغسطس 2023 ، للقضاء علي البناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص علي الرقعة الزراعية .

جاء ذلك بناءاً على توجيهات اللواء  أسامه القاضى محافظ المنيا،  بشأن التصدي بكل حزم للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص.

 وشن مركز ومدينة مغاغة، حملة إزالات مكبرة  للتعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ، تحت اشراف  نواب رئيس المركز.

 وتمكنت الوحدة المحلية بطنبدي، من إزالة 6 حالات تعدِِ بالبناء المخالف بقريتي، طنبدي، ودهروط، عبارة عن شدات خشبية، وحوائط بالبلوك الحجري، وتم تنفيذ الإزالة  للتعديات بالكامل، والتحفظ علي بعض مهمات البناء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور رئيس القرية ، ومسئول الإزالات ، وقسم  التنظيم.

ونجحت الوحدة المحلية  لمجلس قروي ميانة، من رصد وإزالة 7 حالات تعدِِ بالبناء المخالف بدون ترخيص علي الأراضى الزراعية بقريتي ، ميانة، وبلهاسة، وتمت ازالة التعديات بالكامل وحتي سطح الأرض ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك  بحضور رئيس القرية ومسئول الإزالات وقسم التنظيم

وشدد الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة مغاغة، على رؤساء القري بمتابعة المرور والرصد الميداني لحالات البناء المخالف بدون ترخيص، أو التعدى على الأراضى الزراعية، وإزالتها في المهد، والتأكيد علي عدم تكرار المخالفة مرة أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البناء المخالف مغاغة حملة أخبار محافظة المنيا بالبناء المخالف بدون ترخیص

إقرأ أيضاً:

احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حدد قانون تنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقوبة ضد من يرتكب مخالفة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بدون الحصول على ترخيص.
وفي هذا الصدد، نص القانون على أنه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائتى ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من باشر نشاطا من الأنشطة الخاضعة لأحكام هذا القانون دون أن يكون مرخصاً له لذلك.

ووفقا للقانون  يضع مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، بعد التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة وقواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر أو قواعد وضوابط مزاولة النشاطين معاً ومعايير الملاءة المالية التي تلتزم بها الشركات بحسب النشاط المرخص لها به.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • ضبط مصنعين غير مرخصين لتصنيع المخصبات الزراعية بالقليوبية
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • ضبط مصنعين بدون ترخيص لتدوير المخلفات البلاستيكية في القليوبية
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • ضبط مصنعین بدون ترخیص لتدویر المخلفات البلاستیكیة بالقلیوبیة
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم