صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@07:22:02 GMT

«الملك» و«الإمبراطور» في «القمة الجماهيرية»

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)


يسدل طرفا «الملحق الآسيوي» لأنديتنا في «دوري أبطال آسيا 2023- 2024»، شباب الأهلي والشارقة الستار على الجولة الثانية من «دوري أدنوك للمحترفين»، مساء الأحد، حينما يستقبل «الفرسان» ضيفه خورفكان على استاد راشد في دبي، ويواجه «الملك» ضيفه الوصل على ملعب الأول بـ«الإمارة الباسمة»، قبل فترة التوقف الأول للدوري، بالتزامن مع تجمع المنتخبين الأول والأولمبي.


وخاض شباب الأهلي والشارقة على التوالي، يوم الثلاثاء الماضي، مباريات الدور التمهيدي الفاصل لأبطال آسيا خارج قواعدهما، بعدما خسر «الفرسان» أمام مضيفه النصر السعودي 2-4 في دقائق الوقت القاتل على ملعب «مرسول بارك» بالعاصمة الرياض، ليهدر فرصة التأهل، فيما عاد «الملك» ببطاقة العبور إلى دور المجموعات، بالفوز على مضيفه تراكتور الإيراني 3-1 في معقل الأخير بمدينة تبريز.
في المباراة الأولى، يبحث «الفرسان» عن غسل أحزان الوداع الآسيوي، في مواجهة ضيفه «النسور»، وتجمع الفريقين الرغبة المشتركة في الوصول إلى «النقطة السادسة» في الدوري، بعدما دشن شباب الأهلي حملة الدفاع عن لقب الموسم الماضي، بالفوز أمام مضيفه عجمان 3-0 في الجولة الأولى، فيما حول خورفكان خسارته بهدف أمام ضيفه حتا إلى فوز ثمين 2-1.
ويتسلح شباب الأهلي بالأفضلية المطلقة في مواجهة خورفكان، حيث يعد الأخير واحداً من بين 5 أندية لم يخسر أمامها «الفرسان» في «دوري المحترفين»، إلى جانب اتحاد كلباء، حتا، البطائح، والعروبة، وفاز شباب الأهلي في 6 من 7 مباريات جمعت الفريقين، مقابل التعادل في واحدة.
ويحتضن استاد الشارقة بـ«الإمارة الباسمة» «القمة الجماهيرية» التي تجمع «الملك» السعيد بالتأهل القاري إلى دوري المجموعات لأبطال آسيا 2023- 2024، أمام ضيفه «الإمبراطور» المتسلح بقوة المساندة الجماهيرية لأنصار فريقه في «كلاسيكو منتظر».
وتزيد نتيجة الفوز في الجولة الأولى التي شهدت تفوق الشارقة أمام مضيفه اتحاد كلباء 4-3، وعبور الوصل عقبة ضيفه الإمارات 1-0، من عوامل الإثارة لقمة ختام «الجولة الثانية»، في ظل الرغبة المشتركة للوصول إلى «النقطة السادسة».
وتترقب جماهير «الملك» في المواجهة الظهور الأول للتونسي فراس بالعربي الغائب عن المشاركة خلال المباريات الماضية، في الوقت الذي نوه فيه الصربي ميلوش ميلوييفيتش، مدرب الوصل، إلى احتمال غياب علي صالح صاحب هدف الفوز في مباراة «الصقور» بداعي الإصابة، حيث قال: «لا يوجد لدينا غيابات باستثناء علي صالح الذي لم تتأكد مشاركته، ولا نرغب في المخاطرة بفقدان اللاعب لفترة طويلة من أجل مباراة واحدة.
وتحمل مباراة الليلة الرقم 27 في تاريخ مواجهات القطبين في «دوري المحترفين»، حيث يتفوق الوصل برصيد 11 انتصاراً، مقابل 7 انتصارات للشارقة، فيما حسم التعادل 7 مواجهات أخرى.

أفضلية «الموسم الثامن»

يطارد شباب الأهلي الفوز أمام ضيفه خورفكان في المباراة ضمن الجولة الثانية، ليعزز ظهوره الإيجابي في انطلاقة «دوري المحترفين» للموسم الثامن في سجله، بعدما حقق الفوز في أول جولتين خلال 7 مواسم في تاريخه.

أخبار ذات صلة «الزعيم» على القمة بـ «ثنائية لابا» «التعادل السلبي» يحسم لقاء البطائح واتحاد كلباء

ليما ينشد «الهدف 12»

يقف فابيو ليما نجم الوصل على رأس قائمة هدافي لقاءات فريقه أمام الشارقة في «دوري المحترفين»، برصيد 11 هدفاً، واحتفل ليما أمام «الملك» بالذات بأول أهدافه الرسمية في الدوري في أكتوبر 2014، حينما قاد فريقه للفوز 1-0.

 

مباريات الأحد

شباب الأهلي - خورفكان 18:00
الشارقة - الوصل 20:30

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الشارقة الوصل شباب الأهلي خورفكان

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!


مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا» الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»


خسر شباب الأهلي أمام ناساف 1-2، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي بمدينة كاراشي في أوزبكستان، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2، ليتوقف رصيد «الفرسان» عند «3 نقاط»، فيما وصل ناساف إلى «4 نقاط».
وجاء سيناريو اللقاء غريباً، بعدما كان شباب الأهلي يسير بشكل ثابت نحو الخروج بنتيجة إيجابية، إلا أن المنافس قلب الطاولة لمصلحته في «الوقت القاتل».
تقدم شباب الأهلي بهدف ماتيوس ليما في الدقيقة 19، ورد ناساف بهدفين من زوران ماروسيتش في الدقيقة 83، والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
قام باولو سوزا مدرب «الفرسان» بـ «المداورة» في التشكيلة الأساسية، مع إشراك الحارس حسن حمزة العائد من الإصابة، و«الوافد الجديد» ياجو أسباس، إلى جانب مؤنس دبور في الهجوم بدلاً من سردار أزمون.
هدد شباب الأهلي منافسه مبكراً، بعد كرة رأسية من عيد خميس مرت بجوار مرمى ناساف في الدقيقة الثالثة، وتصدى حسن حمزة لتسديدة قوية من أوبيك في الدقيقة العاشرة.
ترجم شباب الأهلي أفضليته بافتتاح التسجيل من هجمة سريعة، انطلق فيها ماتيوس ليما، خلف مدافعي ناساف، ليواجه الحارس، ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك في الدقيقة 19.
لاحت بعض المحاولات للفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ومنها رأسية سعيد عزت الله بجوار المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.
سعى شباب الأهلي للتعامل مع الاندفاع المبكر من ناساف مطلع الشوط الثاني، وهو ما جعله يركز على إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة،
وتألق الحارس حسن حمزة بالتصدي لتسديدة زوران من داخل المنطقة في الدقيقة 53.
أجرى باولو سوزا، ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 60، بإشراك ريكيلمي ويحيى الغساني وبرينو بدلاً من سعيد عزت الله، وعيد خميس، ويوري سيزار.
واقتنص زوران ماروسيتش هدف التعادل لناساف من كرة رأسية، إثر ركنية في الدقيقة 83، لجأ لاعبو ناساف إلى التدخلات البدنية العنيفة، تحديداً ضد حارب عبدالله، مما جعل سوزا يقوم باستبداله لحمايته وإشراك كارتابيا.
أهدر برينو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لـ «الفرسان»، بعدما استقبل كرة عرضية متقنة داخل المنطقة، إلا أنه سددها عالية فوق المرمى، وجاء الرد سريعاً من ناساف بتسجيل زوران ماروسيتش الهدف الثاني، بعدما تابع كرة ساقطة داخل المنطقة سددها بيمينه داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

مقالات مشابهة

  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!
  • تشكيل شباب الأهلي أمام ناساف الأوزبكي
  • هنريكي وكمارا يدعمان خورفكان أمام الوصل
  • الأهلي يهزم الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • الوصل يخسر أمام الأهلي السعودي بثنائية في «النخبة»
  • الأهلي يسقط الوصل بثنائية في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»
  • «تيفو هوجان».. استقبال جمهور الوصل أمام الأهلي السعودي
  • دوري النخبة: الأهلي أمام الوصل لاستعادة طريق الانتصارات
  • التشكيل المتوقع لمباراة الوصل ضد الأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة