فتحت النيابة العامة في باريس تحقيقا في عرض بيانات شخصية لنحو عشرة ملايين شخص للبيع على الأنترنت كانت في حوزة هيئة حكومية فرنسية للتوظيف (Pôle Emploi).

ونقلت وكالة “فرانس برس”، عن “داميان بانكال” من موقع (Zataz.com) المتخصص في رصد سرقات البيانات، قوله “إن قرصان معلوماتية معروفاً جداً متخصصاً في بيع قواعد البيانات التي يخترقها أو يشتريها، عرض قاعدة بيانات الهيئة للبيع مقابل900 دولار في 8 غشت 2023 تضم 10,2 ملايين مستخدم”.

كما أفاد خبير الأمن السيبراني كليمان دومينغو المعروف باسم “ساكس” على شبكة “إكس” (تويتر سابقا)، عن عرض بيع هذه البيانات مقابل 900 دولار على أحد منتديات قراصنة المعلوماتية.

وأوضح بأن الملف المعروض للبيع يحتوي على 10,2 ملايين إسم. وشرح أن نسخة أولى من هذه البيانات عُرضت في 8 غشت الجاري على أحد منتديات القراصنة ثم “حُدِثت بمزيد من المعلومات في 21 غشت الجاري”.

ودعت “بول أمبلوا” المسؤولة عن التوظيف في فرنسا الأربعاء الماضي الباحثين عن عمل إلى توخي الحذر بعد ما وصفته بأنه عمل خبيث عبر الإنترنت” استهدف شركة “ماجوريل” التي توفّر لها خدمات.

وأشارت إلى أن تسرب البيانات هذا يتعلق بـ “الأفراد المسجلين في فبراير من العام المنصرم والذين أوقفوا تسجيلهم منذ أقل من 12 شهرا، أي ما يُفترض أن يكون مجموعه 10 ملايين”.

وأفادت الهيئة بأن البيانات التي يمكن أن توضع على الإنترنت هي الإسم والشهرة، والحالة الراهنة أو السابقة للباحث عن عمل، ورقم ملفه في الضمان الاجتماعي، لكنها استبعدت أن يكون بينها عنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهاتف وكلمات السر والبيانات المصرفية.

كلمات دلالية التوظيف بيانات تحقيق فرنسا قرصنة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التوظيف بيانات تحقيق فرنسا قرصنة

إقرأ أيضاً:

خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها

حرصًا على ضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات مواقع فروعها عبر خدمة “إدارة مواقع المنشأة” المتوفرة عبر منصة قوى.
وتسهم هذه الخطوة في تعزيز الشفافية، وتسهيل عمليات الرقابة، وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها، ورفع كفاءة التشغيل، وتعزيز الإدارة الشاملة داخل منشآت القطاع الخاص.
وتتيح خدمة “إدارة مواقع المنشأة” للمنشآت إمكانية ربط عمالتها بالمواقع التي يعملون بها فعليًا، بطريقة إلكترونية مبتكرة، كما تقدم مزايا عديدة تستهدف رفع كفاءة التشغيل، وتعزيز الإدارة الشاملة لمنشآت القطاع الخاص.
وحددت الوزارة مهلة محددة لإتمام عملية التحديث، إذ يجب على المنشآت التي لديها 20 عاملاً فأقل إنهاء عمليات التحديث بحلول 30 مايو 2024، بينما تنتهي المهلة للمنشآت التي تضم من 21 إلى 49 عاملاً في 30 يونيو 2024، وللمنشآت التي لديها 50 عاملاً فأكثر في 30 يوليو 2024.
وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التزام جميع المنشآت بالمهلة المحددة لتحديث بياناتها في الوقت المناسب لتجنب المخالفات، والاستفادة الكاملة من خدمات المنشأة عبر منصة قوى.
ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الخدمة وكيفية تحديث البيانات، يمكن للمنشآت زيارة الموقع الرسمي للوزارة، أو التواصل مع خدمة العملاء عبر منصة “قوى”.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟
  • الترخيص للمنشآت الخاصة بتقديم خدمة الفحص الفني للمركبات
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • الشرطة تسمح بتقديم الفحص الفني للمركبات خارج مراكزها
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت