المناطق_بيشة

استعرض مجلس إدارة جمعية البر ببيشة «إيتاء» في اجتماع برئاسة رئيس مجلس الإدارة «جلوي بن محمد آل كركمان» أعمال معهد الجمعية للتدريب والتطوير ، وأقر رسم خارطة ورؤية جديدة للمعهد تلبي رغبات المستفيدين، وتواكب التطور الجاري في هذا المجال، وتم تكليف لجنة مشكلة من مجلس الإدارة لإنهاء هذه المهمة، بعد ذلك تجول رئيس مجلس الإدارة والأعضاء في المعهد .

وأكد رئيس مجلس الإدارة «جلوي آل كركمان» بأن الجمعية ستعمل على إعادة هيكلة المعهد ووضع خارطة رؤية جديدة له تبحث جميع الجوانب التي تخدم الملتحقين بالمعهد، وتلبي رغبات الجميع وتحقق الأهداف المرجوة من المعهد، مشيرا إلى حرص الجمعية على أداء رسالتها الاجتماعية، ودعم مشاريع التأهيل وتنمية مهارات المستفيدين من الجمعية ورفع كفاءتهم وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الواعدة في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بيشة جمعية البر مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه

نظم المعهد الزراعي المتوسطي في مونبيلييه، في إطار تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال الزراعة البيئية (Agroecologie)،  زيارة لوزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن للاطلاع على تجربة رائدة لمنصة التسميد العضوي Aspiran التي يديرها مركز النقابة في منطقة الهيرولت (Herault).

كان في استقبال الوزير والوفد المرافق عدد من رؤساء بلديات المنطقة وأعضاء من مكتب النقابة بالإضافة الى القيمين على المنصة من فنيين وإداريين.
بداية شرح الدكتور تييري دوبوبل مدير المعهد الزراعي المتوسطي في مونبيلييه لنشاطات المعهد ولمشاريع التعاون مع وزارة الزراعة في لبنان وتطرق الى هدف الزيارة واهميته التي تكمن في الاستفادة منها في لبنان.
ثم عرض القيمون على المركز فيلم قصير يوثق نشأته ونشاطاته، وشرحت السيدة فيرونيك نيل رئيسة بلدية بوزولس، وعضو مكتب النقابة ورئيسة شبكة كومبوست بلس لمراحل سير المشروع وتطوره منذ ان تم إنشاؤه عام ٢٠٠٣.
وعرض الوزير لواقع القطاع الزراعي في لبنان، وركز على المخلفات الزراعية التي لا يتم الاستفادة منها خاصة وانها تصلح كسماد عضوي اذا ما تم استثمارها بطرق علمية واستعمال التكنولوجيا الملائمة. عمليا انشاء منصة معالجة للمخلفات الزراعية في لبنان خطوة في الاتجاه الصحيح وتصب في الحد من الهدر والتلوث البيئي والاستفادة من السماد العضوي الذي يحسن نوعية التربة، يخلق فرص عمل ويؤدي الى تخفيض كلفة الإنتاج.
وزار الوفد موقع المنصة واطلع على مراحل المخلفات الزراعية لتصبح سمادًا عضويًا.

مقالات مشابهة

  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن بدء اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية يُعلن بدء إنشاء معهد الأورام
  • رئيس جامعة المنوفية: بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء معهد الأورام
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة