كشف عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه تم مناقشة اشتراطات البناء في دور الانعقاد الثالث بمجلس النواب وعمل تعديلات تواكب المرحلة الحالية.


وقال درويش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إعادة النظر في الاشتراطات البنائية بما يلبي احتياجات المواطنين.


وأكد أن المحافظات والوحدات المحلية المرتبطة بالمحليات هي التي تعاني مشكلة في ملف البناء؛ لأن هناك مخالفات جسيمة في ارتفاع المنازل ووجود عدد كبير في العقارات الآيلة للسقوط.


واختتم درويش أن دور الانعقاد المقبل مختص بتعديل قانون الثروة العقارية وملف انهيار العقارات والتصالح والاشتراطات البنائية والأحوزة العمرانية.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشتراطات البناء احتياجات المواطنين الأحزاب والسياسيين الثروة العقارية المحافظات

إقرأ أيضاً:

بدء الاجتماع الرابع لـ لجنة مناقشة بيان الحكومة بمجلس النواب

بدأ منذ قليل الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب وذلك بحضور وزراء النقل، الطيران المدني، السياحة والآثار، ووزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

وكانت اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، قد استأنفت اجتماعاتها صباح اليوم الخميس 11 يوليو 2024، ولليوم التالي على التوالي للاستماع إلى وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والإنتاج الحربي كما تستمع اللجنة في اجتماعها الثاني إلى وزراء النقل والطيران المدني والسياحة والآثار بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من أعمالها، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات المكثفة للجنة الخاصة بحضور الوزراء المعنيين تأتى فى سبيل الحرص على إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة على جميع المستويات، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطنى، ومواجهة أى تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • “طارق الخلف” أصغر من دخل عالم العقارات في القصيم .. فيديو
  • برلماني يكشف وعود وزير التعليم الجديد بشأن تحسين المنظومة التعليمية
  • برلماني يقترح إضافة مادة التربية الدينية للمجموع الكلي بالمدارس
  • برلماني يطالب بالتنسيق بين وزارتي العمل والتعليم العالي لدراسة سوق العمل في العالم
  • حل مشكلات قانون التصالح على رأس أولويات وزارة الإسكان والتضامن الاجتماعي.. فيديو
  • السجيني يكشف لـ «حقائق وأسرار» تفاصيل جلسة الحكومة والنواب بشأن ملف التصالح في البناء
  • استدعاء برلماني لوزير الزراعة لحل أزمة نقص الأسمدة
  • محمد أبو العينين: الدولة جادة في تهيئة مناخ استثماري.. وينقصنا إدارة الموارد (فيديو)
  • رئيس حزب المستقلين الجدد يكشف تفاصيل عمل اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة (فيديو)
  • بدء الاجتماع الرابع لـ لجنة مناقشة بيان الحكومة بمجلس النواب