قال السفر أحمد الفاضلي سفير مصر بجنوب إفريقيا، إن هناك أكثر من 20 دولة قدمت طلبات للانضمام إلى مجموعة البريكس، لافتاً إلى أن نسبة نمو الناتج لدول مجموعة البريكس ارتفع خلال السنوات الماضية من 10 إلى 30% عالميا.

وأضاف السفير أحمد الفاضلي، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد أن قمة البريكس اتخذت قرار بالتوسع وأعلنت ضم دول جديدة، مضيفاً أن مصر أصبحت لديها مقعد فى مجموعة بريكس

وأوضح أن اختيار مصر و5 دول أخرى للانضمام للبريكس تم بعد مناقشانت طويلة وشاقة بين القادة: «لسنا دولة منغلقة على نفسها ولدينا سياسة خارجية نشطة وعلاقات مختلفة حول العالم».

وأشار سفير مصر بجنوب إفريقيا، إلى أن مصر ستكون طرفا مؤثرا فى مجموعة البريكس وستسعى للحفاظ على مصالح إفريقيا بها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي على مسئوليتي صدى البلد جنوب افريقيا العلاقات الخارجية الاقتصاد المصرى دول البريكس البريكس عملة البريكس الاستثمار المصري

إقرأ أيضاً:

بـ 211 ألف.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب

ينافس فيلم “أهل الكهف” للنجم خالد النبوي، ضمن موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وينافس مع مجموعة قوية بين عدة أفلام، التي تدخل في المنافسة بجدارة وحقق إيرادات عالية فور عرضه في السينمات.

 

إيرادات فيلم أهل الكهف


وحقق الفيلم إيرادات أمس 211 ألف جنيهًا محتلًا المركز الرابع في شباك تذاكر الإيرادات بعد فيلم ولاد رزق 3 واللعب مع العيال وعصابة المكس.

 تفاصيل فيلم "أهل الكهف"
 

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

يأتي فيلم “أهل الكهف” ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 أماكن تصوير فيلم "أهل الكهف"
 

وكان انتهي مؤخرًا، فريق عمل فيلم «أهل الكهف»، من تصوير المشاهد الخارجية والنهائية للفيلم بالمغرب وذلك بمدينة مراكش، والفيلم تدور أحداثه في 3 عصور مختلفة، ويتناول قصة  أهل الكهف بمعالجة درامية.

مقالات مشابهة

  • إحالة 11 مؤثراً للجهات المختصة بسبب إعلانات عن تبرعات
  • عاجل.. أول تعليق من حسام حسن على مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2025
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • تعرف إلى قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • عقود جديدة في «جازان للصناعات الأساسية»
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • نقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر
  • بـ 211 ألف.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب