نيوزيمن:
2024-10-03@11:26:55 GMT

نجاحات أمنية في ضبط لصوص ومحتالين في المهرة وعدن

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، في عمليتين منفصلتين، من ضبط عصابة متخصصة في جرائم النشل والسرقة وشخص آخر متهم بالترويج للمواد المخدرة.

وأفاد مصدر أمني مسؤول بأن قوات الأمن الخاصة بالتنسيق مع الأمن العام تمكنت من القبض على عصابة تمتهن جرائم النشل والسرقة في عدة أماكن بالمحافظة.

وقال المصدر، إن ضبط العصابة جاء بعد بلاغات بتعرض العديد من المواطنين لجرائم نشل وسرقة كان آخرها نشل أحد الزائرين في منفذ شحن الحدودي.

 

وأضاف المصدر، إنه بعد البحث والتحري تم ضبط الجناة في نقطة "الوديان" بمديرية الغيضة وتم تحديد مواصفاتهم بدقة والتعرف عليهم، وبعد القبض عليهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية مسروقة ومقتنيات لأشخاص آخرين، بعدها تم تسليمهم لإدارة البحث الجنائي. 

بالتزامن تمكن رجال الأمن الخاص المرابطون في نقطة الدمخ بمديرية المسيلة غربي المحافظة من ضبط شخص يدعى (م. ع. س. ا) على متن دراجة نارية قادما من حضرموت وبحوزته كمية من المواد المخدرة. 

جرى ذلك بعد أن تم الاشتباه به وإيقافه للتفتيش ومن خلال ذلك تم ضبط كمية من المخدرات بحوزته كانت مخفية. 

وتم تحرير محضر ضبط بالمضبوطات وإبلاغ إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة لاستكمال إجراءاتها القانونية حيال الشخص المضبوط.

وفي العاصمة عدن، ألقت شرطة الممدارة القبض على مطلوب أمني يمارس مهنة النصب والاحتيال بذريعة تقديم الخدمات الإنسانية للمحتاجين في العاصمة عدن.

وأفاد مدير شرطة الممدارة، النقيب صلاح شيخ، بورود شكاوى من المواطنين تفيد باحتيال شخص عليهم بمبالغ مالية، ليتم بعدها البحث والتحري والوصول لهوية المتهم والتعميم عليه حيث ضبط المتهم (ن. س. س) والذي يبلغ من العمر 40 عاما وإيداعه حجز الشرطة.

وأكد النقيب شيخ أن المتهم أدلى باعترافه بعملية نصب واحتيال على أكثر من 10 أشخاص بذريعة فعل خير، مضيفا إنه سيتم استكمال إجراءات التحقيق مع المتهم وإحالته إلى الجهات المعنية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا

شهدت قضية لاعب الأهلي السابق، مؤمن زكريا، تطورات جديدة، حيث طلبت النيابة العامة من أجهزة الأمن الإسراع في القبض على المتهم الهارب لاستكمال التحقيقات.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 4 متهمين، بعد تورطهم في اختلاق واقعة عثور حارس مقبرة على أعمال سحر، تضمنت أوراقًا وصورة لمؤمن زكريا مدونًا عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة.

وادعى الحارس أنه وجد هذه الأعمال أثناء زراعته للصبار أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني، لاعب الأهلي السابق، بالقاهرة، في إطار مخطط شارك فيه 4 أشخاص آخرين، من بينهم نجله، وهو المتهم الهارب المطلوب القبض عليه بسرعة.

واعترف المتهم الأول بأنهم استهدفوا مؤمن زكريا بسبب علمهم بمرضه، وقاموا بإحضار صورته وكتابة طلاسم عليها، إضافة إلى عروس قماشية مغروسة بالدبابيس، ودفنوا هذه الأشياء أمام مقبرة عائلة مجدي عبدالغني لتوريطه، نظرًا لكون اللاعبين السابقين شخصيات رياضية معروفة.

وادعى المتهمون عثورهم على أعمال السحر المدفونة حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة، للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك إلى مؤمن زكريا، بزعم كونها أعمال سحر.يذكر أن مؤمن زكريا أصيب عام 2019 بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو أحد الأمراض النادرة التي تنتقل من العضلات إلى الأعصاب، وتؤثر في تحكم المريض في جسده وحواسه.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا 4 أيام
  • القبض على شخص حاول الهرب من نقطة أمنية في تبوك
  • القبض على المتهم الهارب فى واقعة سحر مؤمن زكريا
  • القبض على المتهم الهارب في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • القبض على سائقي "ميكروباص" لسيرهما برعونة على الطريق
  • القبض على المتهم بإشعال النار فى شقيقه لتعاطيه المخدرات بمنشأة القناطر
  • بعد قتل جاره..القبض على هارب فرنسي في إسبانيا أثناء محاولته الفرار إلى المغرب
  • القبض على سائق سيارة نقل دهس طفلا يستقل دراجة بالمقطم
  • القبض على عامل صور طالبة داخل حمام جامعة خاصة بأكتوبر
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا