قال الإعلامي عادل حمودة، إنه رأى إيلون ماسك أول مرة في دبي وهو يتحدث أمام “القمة العالمية للحكومات”، متابعًا: “لم أكن قد سمعت عنه من قبل لذلك تعجبت من امتلاء القاعة إلى حد لا يمكن تخيله”.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج واجه الحقيقة، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن ماسك كان يتحدث ببساطة عن وجود كائنات فضائية تعيش بيننا، متابعًا: "تأملت ملامحه بدقة، بدا لي وكأنه واحد من تلك الكائنات الفضائية التي يتحمس للتعرف عليها".

إيلون ماسك: نابليون علمني كيفية تحفيز الموظفين إيلون ماسك يقضي إجازة صيفية في طوكيو مع حبيبته السابقة وابنه X

ولفت أنه  في الحقيقة واحد من شخصيات قليلة قادرة على تغيير البشرية أو على الأقل توقف تراجعها إلى الوراء، مردفًا حمودة: “الجملة ليست لي بل للكيميائي الروسي المثقف إسحق عظيموف الذي يعتبره ماسك مثلًا أعلى”.

بنكًا يمشي على قدمين

ولفت إلى أنه في عام 1927 بدأت مجلة «تايم» الأمريكية تختار شخصية العام وتضعها على غلافها، وكان أول من نال اللقب هو تشارلز لندبرج الذي قاد طائرة منفردًا عبر بها المحيط الأطلسي من نيويورك إلى باريس، وحظي باللقب رؤساء وعلماء ونجوم وضعوا بصماتهم على الدنيا، لكن ما أن دخلنا عصر التكنولوجيا حتى اتجه اللقب إلى رموزها.

وأضاف، أنه في عام 1999 اختير جيف بيزوس مؤسس أمازون الذي بدأ التجارة الإلكترونية، وفي عام 2010 اختير مارك زوكربيرج مؤسس «فيس بوك» قبل أن تتضح أضرار السوشيال ميديا على المجتمعات والديمقراطية، وفى عام 2021 اختير إيلون ماسك.

وأشار إلى أنه كانت حيثيات الاختيار أنه أغنى رجل في العالم، لكن «ماسك» اعترض، فهو ليس بنكًا يمشي على قدمين، هو في تصوره لنفسه رجل مهمته حل أكثر تحديات العالم صعوبة، هو يطور صناعة السيارات الكهربائية، هو يطور رحلات الفضاء، هو يطور البنية التحتية، ويعالج الأمراض المستعصية، ويطور الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا العصبية، وأنظمة الدفع، وشكل النقود، لقد نسينا أنه غني وتذكرنا أنه عبقري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي عادل حمودة إيلون ماسك ماسك دبي إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة: أمريكا لديها أسلحة إلكترونية ساحقة

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن أوكرانيا طلبت المساعدة الإلكترونية  لصد الهجمات الإلكترونية الروسية وحماية البنية التحتية بجانب التجسس على الجيش الروسي، موضحا أن بعض المتسللون جاءوا إلى أوكرانيا ولم يكونوا منتسبين لأى دولة ويطلق عليهم قراصنة تحت الأرض.

عادل حمودة: أوكرانيا منذ سنوات كانت تحت تهديد مستمر للهجمات الإلكترونية الروسية عادل حمودة ينعي وزير الداخلية في وفاة والدته

وأضاف “حمودة” خلال تقديمه برنامج “واجه الحقيقة”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، مساء اليوم السبت، أنه في 26 فبراير 2022 أدعت مجموعة قراصة معروفة باسم Anonymous أنهم وراء هجوم إلكتروني استهدف عدد من مواقع الحكومة في موسكو بما في ذلك موقع روسيا اليوم الأخباري؛ الذي ترعاه الدولة الروسية، معلقا: " واحدة بواحدة والحرب لا تتوقف".

وأشار رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر إلى أن خبيرة في الأمن السيبراني لا تستبعد مشاركة الولايات المتحدة في الهجمات السيبرانية ولكن لن نعرفها إلا بعد 50 سنة عندما تنزع السرية عن الوثائق التي تثبتها، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن في بداية 2022 قال إنه يحق للولايات المتحدة شن هجمات إلكترونية ضد روسيا  لو فكرت "الهجوم على بلاده".

وأكمل: "بايدن قال إنه إذا تابعت روسيا هجماتها ضد الشركات الأمريكية والبنية التحتية الحيوية، فنحن مستعدون للرد"، منوها بأن الكل يعلم أن أمريكا لديها أسلحة إلكترونية ساحقة لكن ما يعرف عن خطورتها قليلًا، معقبا: "تراجعت التهديدات النووية وتقدمت التهديدات السيبرانية".

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يتراجع في معركته مع القضاة البرازيليين لاستعادة X
  • القوات الروسية تتسلم شاحنات سايبرترك من إيلون ماسك
  • عادل حمودة يوضح أهم عمليات الابتزاز الإلكتروني
  • عادل حمودة: أمريكا لديها أسلحة إلكترونية ساحقة
  • لتهربه من التحقيق..الأوراق المالية الأمريكية تطالب بمعاقبة إيلون ماسك
  • عادل حمودة ينعي وزير الداخلية في وفاة والدته
  • قديروف يتّهم إيلون ماسك بـ«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد
  • إيلون ماسك تهديد للديمقراطية في البرازيل
  • قديروف يتّهم إيلون ماسك بتعطيل سيارته عن بُعد
  • إيلون ماسك: شريحة Neuralink الجديدة ستمكّن المكفوفين منذ الولادة من الرؤية