صرح المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية  أنه بناءً على توجيهات  المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية - أجرت النيابة الإدارية بسوهاج - القسم الرابع، معاينةً للعقار الكائن في "نجع الطواشي بقرية الصوامعة شرق، التابعة لمركز أخميم بمحافظة سوهاج" الذي انهار قُبيل فجر يوم الثلاثاء الموافق ٢٢ / ٨ / ٢٠٢٣.

حيث قام  المستشار شعبان عبد الغني - مدير النيابة الإدارية بسوهاج - القسم الرابع - بتشكيل فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من: المستشارة عبير عبد الكريم النجار،وعصام السيد - رئيس النيابة، وأسماء عبد الكريم - وكيل النيابة، وكلفهم بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كلٍ من وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، ومدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، ورئيس قرية "نيدة"، وقوة أمنية من مركز شرطة أخميم.

وتبين من المعاينة، أن العقار عبارة عن منزل قديم مبني بالطوب الأحمر والأسمنت وأسقف خرسانية بنظام الحوائط الحاملة، ومكون من ثلاثة طوابق، وأنه في حوالي الساعة الثالثة والنصف قُبيل فجر يوم الثلاثاء ٢٢ / ٨ / ٢٠٢٣، انهار المبنى وسقط جانب منه على حظيرة للماشية مجاورة للعقار مسببًا انهيار سقفها؛ مما أدى إلى نفوق جميع الماشية التي كانت موجودة بها.

كما تبين قيام الأجهزة التنفيذية المختصة بإزالة الأجزاء الخطرة من العقار المنهار، وبادرت مديرية التضامن الاجتماعي بتوفير خيام مجهزة لإيواء المواطنين قاطني العقار المنهار مع صرف إعانات مادية عاجلة، وصرف تعويضات عن الخسائر المادية من جراء الانهيار.

وتولت النيابة الإدارية بسوهاج – القسم الرابع التحقيق، حيث قرر عصام أبو كريشة – رئيس النيابة، تشكيل لجنة هندسية مكونة من مديرية الإسكان بسوهاج والإدارة الهندسية لمركز ومدينة أخميم للوقوف على الأسباب الفنية لانهيار العقار، والحالة الفنية للعقار المجاور من الناحية الغربية وبيان بالأضرار التي لحقت به، وجاري استكمال التحقيقات.     
 

3dd38378-e785-4348-8696-eecb4a447803 021ba35c-976a-4ca7-be57-a19e61152451 29a6d001-4ce5-44f1-bb85-f69b4a7696d2 99e83c39-e659-4df9-b0a2-c4605dd62ddf 69834920-5d15-45fa-b32b-9884aaba2c3e a6cb34cc-7803-4170-b983-0ea38d7219ed

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين

تباشر النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، التحقيق فى انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا وإصابة شخصين.

وطالبت النيابة بتشكيل لجنة من حى بولاق أبو العلا لمعاينة العقار المنهار، للوقوف على اسباب انهياره ومعرفة صدور قرار بإزالته من عدمه، كما استعدعت شهود العيان ومالك العقار لسؤالهم حول الواقعة لاستكمال التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا  وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين أن العقار قديم وصادر له قرار ترميم ثم صدر له قرار اخلاء العقار ، واصيب شخصين جراء الانهيار، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • التحقيق في انهيار عقار في بولاق ومصرع وإصابة 5 أشخاص
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين
  • إصابة سيدتين في انهيار أجزاء من عقار قديم بالإسكندرية
  • مصرع سيدة إثر انهيار عقار في حي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع سيدة وإنقاذ زوجها في حادث إنهيار عقار قديم بالإسكندرية
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية